онлайн займы на карту

شرح تقييد محتوى البالغين على الماك باستخدام الإشراف العائلي

عالم الشبكة العنكبوتية كان و لايزال خطير جداً على كل رواده، سواء كانو كبار واعين أو صغار لا يملكون أي خبرة و تجارب حول فوائده و مضاره، و كما تقول المقولة؛ الوقاية خير من العلاج، فعلى المستخدم الواعي أن يقوم بمتابعة إستخدامات أفراد عائلته للأجهزة التقنية من خلال ميزة الإشراف العائلي، هذه الميزة التي توفرها ابل على كل من نظامي الـ iOS و كذلك macOS، و في هذه التدوينة سنتطرق للحديث عن شرح تقييد محتوى البالغين على الماك باشتخدام الإشراف العائلي.

جهاز ماكبوك برو و شعار الإشراف العائلي

كان لنا حديث في وقت سابق عن ميزة تقييد محتوى البالغين على هواتف الايفون، و أجهزة الايبود تاتش و الايباد، و من هنا نؤكد بأن ابل وفرت منذ زمن طويل هذه الميزة بخيارات متقدمة على أجهزة الماك التي تعمل بنظام macOS، فإن كنت تملك جهاز ماك و تشاركه مع غيرك، كأولادك الصغار، أو مع زملائك في الدراسة، فيمكنك أن تتحكم بالمستخدم الضيف وما يمكنه القيام به في جهازك الخاص كونك تملك صلاحيات المسؤول. و في هذا الموضوع بالذات سنسلط الضوء على ميزة تقييد الوصول إلى مواقع الويب الموجهة إلى البالغين، و كيفية حجب ومنع مستخدم من الوصول إلى موقع ما. و للقيام بذلك اتبع الشرح التالي:

شرح تقييد محتوى البالغين على الماك باستخدام الإشراف العائلي:

أولا و قبل كل شيء، تأكد من أنك تستخدم حساب ضيف؛ ولا تطبق الخطوات على الحساب المسؤول. من ثم اتبع ما يأتي.

أولا: إضغط على شعار ابل أعلى شريط الحالية، ثم اختر ” تفضيلات النظام… “.

خيارات شعار ابل

ثانيا: من تفضيلات النظام، قم بالدخول إلى قسم ” المستخدمون و المجموعات “.

واجهة تفضيلات النظام

ثالثا: من أسفل يمين الصفحة إضغط على أيقونة القفل و أدخل كلمة المرور، و اضغط على فتح القفل.

واجهة فتح قفل المستخدمون و المجموعات

رابعا: بعد اختيار المستخدم الضيف، إضغط على ” تمكين الإشراف العائلي ” بعدها إختر ” فتح الإشراف العائلي… “.

واجهة المستخدم الضيف

خامسا: ستظهر لنا العديد من الخيارات، نختار تبويبة ” الويب “، من ثم نحدد الخيار الثاني الذي يأتي بعنوان: ” حاول تقييد الوصول إلى مواقع الويب الموجهة للبالغين “. ثم نختار ” تخصيص… “.

واجهة الإشراف العائلي للمستخدم الضيف

سادسا: من الصفحة التالية، نضغط على شعار الإضافة ” + ” في القسم المخصص لمواقع الويب الغير مسوح بالدخول لها مطلقاً” ثم نضيف عنوان موقع الويب المراد حجبه ثم نختار ” موافق “.

واجهة إضافة المواقع الغير مسموح لها مطلقا

فاصل

هذا كان شرح تقييد محتوى البالغين على الماك باستخدام الإشراف العائلي ، ما هي المزايا الأخرى المفيدة التي تستخدمها على حاسبك الماك؟ للمزيد تابع تصنيف شروحات الماك.

إضافة تعليق