شرح استخدام Face ID في الشراء من متجر التطبيقات

لعل أبرز ميزة تميز بها هاتف الايفون X هي كاميرا تحديد العمق، TrueDepth Camera، هذه الكاميرا التي تتوفر على عتاد جد متطور يشمل مستشعرات و حساسات قادرة على أن تحل محل بصمة الأصبع، وتحمي الجهاز ببصمة الوجه بالإضافة إلى إمكانية إلتقاط صور كالتي تلتقطها الكاميرات الإحترافية، فضلا عن إستخدامها في الواقع المعزز و غيره كثير. وبما أن هذه بصمة الوجه أتت لتستبدل بصمة الأصبع، بات على المستخدم الجديد أن يتعرف على كافة مزايا نظام الحماية الجديد وجميع استخداماته، و في هذه التدوينة سنتطرق للحديث عن شرح استخدام Face ID في الشراء من متجر التطبيقات.

ميزة Face ID على الايفون X

قبل الشروع في الحديث عن كيفية استخدام بصمة الوجه في الشراء من متجر التطبيقات يجب أولا التنويه إلى أن تقنية بصمة الوجه Face ID هي متاحة فقط على أجهزة الايفون X الجديدة، و ليست متوفرة على أجهزة الايفون 8 فما أدنى، ولا على أجهزة الايبود تتش ولا حتى الأجهزة اللوحية الايباد. فميزة بصمة الوجه Face ID هي ميزة حصرية للايفون عشرة و تعمل مع كاميرا TrueDepth، والتي تأتي لتعوض بصمة الأصبع التي تسمح للمستخدم من حماية بياناته من الإنتهاك، وكذا إمكانية استخدامها في التأكيد على عمليات الدفع و الشراء من متجر التطبيقات، ولاستخدام بصمة الوجه Face ID للشراء من متجر التطبيقات عليك أولا تفعيلها من الإعدادات من خلال اتباع الخطوات التالية:

قد يهمك أيضا:   شرح كيفية حجب التحديثات الهوائية لنظام iOS

شرح تفعيل خاصية الشراء من متجر التطبيقات باستخدام Face ID:

أولا: من إعدادات هاتف الايفون X توجه إلى قسم Face ID & Passcode.

ثانيا: قم بإدخال رمز الدخول الخاص بك، بعدها قم بتفعيل خيار iTunes & App Store.

تفعيل خيار iTunes & App Store

شرح استخدام Face ID في الشراء من متجر التطبيقات:

أولا: توجه إلى متجر التطبيقات، ثم قم بالبحث عن تطبيق للتحميل بعدها اضغط على Get.

ثانيا: عند ظهور نافذة الدفع قم بالنقر مرتين على الزر الجانبي ثم انظر إلى كاميرا الايفون X.

خطوات الشراء من متجر التطبيقات عبر Face ID

فور النظر إلى كاميرا الايفون X وبعد التعرف عليك سيبدأ تحميل التطبيق في الحال، هذه الطريقة هي أسرع و أسهل من الطريقة التقليدية المستخدمة في أجهزة الايفون القديمة و أجهزة الايباد والتي تعتمد على بصمة الأصبع، حيث يمكن استعمال بصمة الأصبع في الدفع بدلاً عن الإدخال المتكرر لكلمة مرور حساب Apple ID.

فاصل

هنا نصل لختام شرح استخدام Face ID في الشراء من متجر التطبيقات، ما هو الخدمات الأخرى التي تعرفها حول ميزة Face ID؟ وهل تفضل استخدامها أم إدخال كلمة المرور يدويا؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

رأي واحد حول “شرح استخدام Face ID في الشراء من متجر التطبيقات”

أضف تعليق