سبعة أشياء يجب عليك تجربتها فور حصولك على الايفون X

سبعة أشياء يجب عليك تجربتها فور حصولك على الايفون X، هذا الأخير الذي هو بمثابة نقطة تحول في عالم التقنية و عالم الهواتف الذكية بصفة خاصة، وذلك من خلال المزايا و الإضافات التقنية التي حصل عليها. فإن قمت بطلب النسخة الخاصة بك و هي في طريق وصولها إليك، فلا ضير في التعرف على أبرز مزايا هذا التحفة الفنية.

الواجهة الأمامية لجهاز الايفون X

سبعة أشياء يجب عليك تجربتها فور حصولك على الايفون X

وصل الايفون X هذا الأسبوع إلى أيادي كل من طلبه، و انهملت عليه التعليقات التي تباينت بين الإيجاب و السلب، من بين محب وشغوف لتجربة التقنية الجديدة و آخر محتار من الذين يضعون مبلغ ألف دولار على قطعة بلاستيكية لا تنفع ولا تغني من جوع. وبين هذا و ذاك هناك من الذي قام بالفعل باقتناء هذا الجهاز و يتمتع باستخدامه و التعرف على مزاياه الجلية و الخفية، و إن قمت بطلب جهازك و تود معرفة أبرز المزايا الذي يحتويها، فتابع قراءة المقال.

مـــــلاحــــــظــــــة و نـــــصـــــيـــــحــــــة أخـــــويـــــة:

قبل أن نشرع في الحديث عن أبرز مزايا جهاز ذو الألف دولار، وددنا أن ننصح إخواننا و متابعينا بنصيحة صغيرة و ثمينة في نفس الوقت، والتي قد تنقذك من أبشع السيناريوهات التي قد تقع لك في استخدامك اليومي لجهاز الايفون X، قم باقتناء غطاء واقي الذي يكلفك دولارت قليلة مقارنة بما قد تخسره لو حدث أي مكروه لجهازك – لا قدر الله -. فالأسواق الإلكترونية مليئة بهذه الأغطية الضيئلة الثمن الغالية المنفعة.

غطاء واقي للايفون X

سالفي بوضع Portrait:

كشفت شركة ابل عن طريقة التصوير الرائعة Portrait Mode مع كشفها عن الايفون 7 بلس، والذي تدعمها الكاميرا الخلفية فقط، لكن مع الايفون X تم إضافة هذه الميزة مع تحسينات كبيرة إلى الكاميرا الأمامية أيضا. حيث تعتبر TrueDepth Camera الجديدة من أفضل الكاميرات على أي هاتف حاليا، كونها تحمل حساسات ومستشعرات متطورة. وعند حصولك على الايفون X فلان تنسى تجربة هذا الوضع الرائع في التصوير.

وضع Portrait على الايفون X

الإيموجي المتحركة Animoji:

أيضا من بين مزايا كاميرا العمق الحقيقي TrueDepth Camera، هي إمكانيتها في التعرف على ملامح الوجه و رسمها على أقنعة الآنيموجي، فكل ما عليك فعلها هو فتح رسالة جديدة على الاي مسج، ثم اختيار Animoji عندها ستنفتح الكاميرا الأمامية وتختار حينها الإيموجي الذي تريد وسيبدأ بتقليد ملامحك وإنشاء صورة كملصق أو إرساله على شكل فيديو.

تقنية Animoji على الايفون X

خلفيات متحركة حصرية للايفون X:

على الرغم من أنها ليست إضافة ثورية، غير أنه بالفعل الايفون X حصل على خلفيات متحركة حصرية له، يمكن الحصول عليها بالدخول إلى الإعدادات، ثم خلفيات، و اختيار الخلفية المتحركة التي تعجبك.

خلفيات متحركة للايفون X

نغمة رنين جديدة حصرية للايفون X:

تماما مثل الخلفيات المتحركة الحصرية، حصل الايفون X على نغمة رنين حصرية أيضا، ويمكن سماعها من خلال المقطع الذي في الأسفل، أو تحميلها من هذا الرابط.

تشغيل الشاشة بضغطة واحدة:

يمكن وصف هذه الميزة بأنها متأخرة مقارنة بالهواتف الأخرى، و نقصد بذلك الاندرويد، إلا أنه في آخر المطاف أضافتها ابل إلى أجهزتها و التي أطلقت عليه اسم Tap to Wake، فإن لم تكن تعلم بهذه الميزة من قبل و تود تشغيل الشاشة لكنك لم تجد زر الهاوم، فما عليك إلا الضغط على الشاشة لتشتغل.

ميزة Tap to Wake على الايفون X

تقنية الواقع المعزز:

على الرغم من أن تقنية الواقع المعزز ليست ميزة حصرية للايفون X، إلا أنه يمكن التمتع أكثر بهذه التقنية بفضل الكاميرا الخلفية المتطورة، وكذا شاشة Super Retina Display من نوع OLED. التي تعرض الصور أكثر جودة من أي هاتف ايفون تم صنع على الإطلاق.

الواقع المعزز على الايفون X

تقنية الشحن اللاسلكي:

إضافة جد رائعة على أجهزة الايفون 8 و الايفون 8 بلس و كذا الايفون X؛ هي طريقة الشحن اللاسلكي، حيث أصبح الآن بإمكان المستخدمين شحن هواتفهم الايفون بدون الحاجة إلى الكابل، فقط قم باقتناء قاعدة شحن لاسلكية من نوع شي ” Qi ” وضع جهازك عليها لتظهر لك إيماءات الشحن المذهلة.

الشحن اللاسلكي على الايفون X

فاصل

هنا نصل لختام موضوعنا سبعة أشياء يجب عليك تجربتها فور حصولك على الايفون X، ما هي الميزة التي جذبتك أكثر من المزايا المعروضة؟ شاركنا رأيك قي قسم التعليقات أسفل الموضوع. للمزيد تابع تصنيف أخبار ايفون.

إجابة واحدة

  1. محمدجاسم 7 نوفمبر، 2017

إضافة تعليق