دروس و شروحات

حيل في جهاز الآيباد يجب على الكل معرفتها

كان و لا يزال جهاز أبل اللوحي، الآيباد، الجهاز اللوحي الاول الاكثر مبيعا في العالم على الرغم من تدني سوق هذه الأجهزة. وما يجعل جهاز الآيباد يتربع على عرش المبيعات هو التصميم الراقي الذي يأتي به. فضلا عن المزايا الظاهرة و الخفية في نظامه. و في هذه التدوينة سنتطرق للحديث عن جملة من الحيل و المزايا التي يقدمها جهاز الآيباد والتي يجب على الجميع معرفتها.

إن كنت من محبي أجهزة أبل اللوحية، جهاز الآيباد، أو تود اقتناء واحد عن قريب, ففي كلتى الحالتين يجب عليك أن تعلم مزايا و خبايا هذا الجهاز وما يقدمه من حيل و خدع ظاهرة و باطنة من خلال نظام الـ iOS.

إدارة بيانات حسابك Apple ID و iCloud مباشرة من الإعدادات:

قسم التحكم بحساب Apple ID و iCloud

في نظام iOS 10.3 أضافت أبل هذه الخدمة الرائعة. حيث قامت بجمع كل من حساب الاي كلاود و حساب الاي تونز و متجر التطبيقات في قسم واحد. فأصبح بإمكان المستخدم الوصول إليها مباشرة من الإعدادات عبر الضغط على صورة الملف الخاص به. لتظهر كافة بياناته الشخصية من iCloud، أيضا App Store و iTunes بالإضافة إلى المشاركة مع العائلة.

نظام الـ iOS على جهاز الآيباد يخبرك بالتطبيقات التي تؤثر سلبا والتي تحتاج إلى تحديث

قسم حول من إعدادات جهاز الايباد

قم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات. ثم توجه إلى قسم عام. بعدها ادخل إلى الخيار الأول. عندها قم بالتحديث إلى عدد التطبيقات المثبتة على جهاز الآيباد الخاص بك. إن وجدت رمز “>” بجانب عدد التطبيقات فهذا يعني أن النظام يحذرك بوجود تطبيق واحد على الأقل يضر بجهازك و يجعله بطيء. وبالتالي يجب البحث عن تحديثات لتطبيقاتك في متجر التطبيقات و القيام بها فورا.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
خدعة لزيادة جهورية صوت سماعات AirPods

من المزايا المتوفرة في الآيباد إظهار حالة طقس كل منطقة تبحث عنها في تطبيق خرائط أبل

حالة الطقس في تطبيق خرائط ابل على جهاز الايباد

على الرغم من أن القلة القليلة من الذين يستعينون بخرائط أبل غير أن هذا التطبيق له ما له من المزايا و الخبايا الرائعة التي قد لا تجدها في تطبيقات أخرى منافسة. فميزة إظهار حالة الطقس في كل منطقة تزورها من أروع المزايا في تطبيق خرائط أبل على جهاز الآيباد. فلو قمت بالبحث عن أي مكان في الخريطة ستظهر لك أسفل يسار الشاشة حالة الطقس هناك. وبالطبع تحتاج في ذلك إلى توفر الاتصال بالانترنت.

من مزايا نظام الـ iOS على جهاز الآيباد توفير إمكانية فتح تطبيقين في آن واحد

السحب من حافة الجهاز لفتح تطبيقين

ما يميز الأجهزة اللوحية هو كبر حجم الشاشة الذي استغلته شركة أبل في توفير ميزات حصرية لهذه الأجهزة دون أجهزة الايفون. ومن بين المزايا الرائعة على جهاز الآيباد؛ إمكانية فتح و تشغيل تطبيقين في آن واحد. وذلك عبر السحب من أقصى حافة الجهاز اليسرى إلى اليمين إن كانت لغة جهازك بالعربي. أو العكس إن كانت لغة جهازك أجنبية.

التنقل بين التطبيقات باستخدام أنامل الأصابع من الحيل في جهاز الآيباد

السحب للإنتقال بين التطبيقات المفتوحة

أيضا من أبرز ميزات جهاز الآيباد إمكانية التنقل السريع بين التطبيقات المفتوحة فقط باستخدام أنامل الأصابع. فإن قمت بفتح عدة تطبيقات و تود الإنتقال بينها بشكل سريع قم باستخدام أربعة أصابع واسحب يمينا أو شمالا لتنتقل مباشرة إلى التطبيق السابق أو اللاحق. ولتفعيل هذه الميزة توجه إلى الإعدادات، ثم عام، بعدها تعدد المهام، ثم تنشيط خيار ” الإيماءات “.

حيل في جهاز الآيباد: لوحة خفية للتعديل على الصوتيات في مركز التحكم

لوحة للتعديل على الصوتيات في مركز التحكم

هذا الخيار في أجهزة الـ iOS قد يبدو بسيط و بديهي للكثير. لكن هو في الواقع قد يخفى على مجموعة عديدة من مستخدمي أجهزة الآيباد الجديدة. فهذه اللوحة تسمح لك بالتحكم بالصوتيات عبر تشغيلها، إيقافها مؤقتا أو دائما، فضلا عن الانتقال للسابق أو اللاحق و التعديل على مستوى الصوت. للوصول إليها قم بالسحب من أسفل الجهاز للأعلى ثم السحب من اليسار لليمين للوصول إليها.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
الفيس بوك الأسود ! الطريقة الرسمية لتفعيل الفيسبوك الأسود Dark Mode

إستغلال المستوى العالي للمكبرات

إستغلال مكبرات الجهاز

تتذكرون هذه التدوينة التي تحدثنا فيها عن كيف تجعل جهاز الـ iOS الخاص بك يقرأ لك محتوى الشاشة، صحيح؟ يمكن الإستفادة من هذه الخدمة أو غيرها التي تتطلب استخدام مكبرات الجهاز العالية الجودة. للوصول للخدمة، قم بالدخول للإعدادات، عام، إمكانية وصول ذوي الإحتياجات الخاصة، التكلم، تمكين خيار نطق الشاشة.

تقسيم لوحة المفاتيح

تقسيم لوحة المفاتيح

بما أن شاشة الآيباد كبيرة الحجم فلا يمكن حمله بيد واحد والكتابة بها، فيتطلب استخدام كلتى اليدين. غير أن أبل قامت بتوفير ميزة جد مذهلة منذ الأجيال الأولى لجهاز الآيباد تسمح للمستخدم من تقسيم الشاشة و الكتابة بكلتى اليدين. وهي من الحيل التي يجب معرفتها في جهاز الآيباد. وللقيام بذلك قم بالضغط المطول على الأيقونة التي تظهر لوحة المفاتيح، أقصى أسفل يمين الشاشة، حتى يظهر خيار التقسيم.

إستخدام الآيباد كعدسة تكبير

إستخدام الايباد كمكبر

من بين مزايا إصدار iOS 10 تمكين المستخدمين من استخدام كاميرا الجهاز كعدسة تكبير, و قد تطرقنا لهذا في مقالنا التالي. و للاستفادة من كاميرا الآيباد في هذا المجال قم بالدخول إلى الإعدادات، عام، إمكانية وصول ذوي الإحتياجات الخاصة، مكبر ثم تمكين الخاصية.

تقييد خيارات شاشة القفل

تقييد خيارات شاشة القفل

شاشة قفل جهاز الآيباد تظهر لك العديد من الاشعارات التي تتباين بين العادية و الخاصة. وبما أن الجهاز يندرج ضمن الحواسيب اللوحية ذات الحجم الكبير للشاشة فإنه من السهل على الغير مشاهدتها، ومنه يتوجب عليك تقييد ما يجب إظهاره على شاشة القفل. و لتخصيص ذلك قم بالدخول إلى الإعدادات، Touch ID و رمز الدخول، و إيقاف تمكين الخيارات الغير مناسبة لك مثل؛ عرض اليوم، عرض الإشعارات.

خاتمة

هنا نصل لختام الحديث عن حيل جهاز الآيباد التي يجب على الجميع إدراكها ومعرفتها. شاركنا رأيك حول ما تم التطرق إليه، و شاركنا بالحيل و الخدع التي تعرفها شخصيا في قسم التعليقات أسفل الموضوع. للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

فاصل

https://i-phony.com/vklady.html

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
شرح طريقة ارسال رسائل واتس آب بواسطة سيري على الايفون

‫4 تعليقات

  1. شكراً لك. الثلاث الميزات الأوله موجوده في كل جهاز يقبلios10. والميزتين الأخيرييتين نعم خاصه بجهاز الأيباد! خاصية تقسيم الشاشة الأجهزه العليا التي تقبل ios10 ! لتوضيح فقط!؟

    1. نعم لم نتطرق في المقال للحديث عن المزايا الحصرية فقط في الايباد، فهناك مزايا مشتركة بين كل أجهزة الـ iOS؛ الايفون، الايبود تتش و الايباد. لكن تم ذكرها في هذا المقال كونها تظهر بشكل أوضح على الحواسيب اللوحية الايباد. أرجو أن الفكرة قد وصلتك عزيزي محمد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *