ايفون

شرح ميزة الضغطات على المفاتيح للكتابة السريعة على الايباد

اهتمت شركة ابل كثيراً بجهاز الايباد في إصدار iOS 11، حيث خصصت له العديد من المزايا الحصرية التي انفرد بها عن باقي الأجهزة العاملة بذات النظام، الايفون و الايبود تاتش. فعلى غرار ميزة السحب و الإفلات و إمكانية تقسيم الشاشة و تشغيل تطبيقين في آن واحد، فهناك ميزة أخرى مذهلة سنتحدث عنها في هذا المقال. و في هذه التدوينة سيكون حديثنا عن شرح ميزة الضغطات على المفاتيح للكتابة السريعة على الايباد .

شرح الكتابة السريعة من ابل

شرح ميزة الضغطات على المفاتيح للكتابة السريعة على الايباد

ما هي ميزة الكتابة السريعة؟

الكتابة السريعة هي عبارة عن إعادة تصميم للوحة المفاتيح على إصدار iOS 11 خصيصا على حواسيب الايباد، فأصبح بإمكان الحرف الواحد أن يحمل عدة رموز. مثلا؛ لن يحتاج المستخدم إلى الضغط على زر ” 123 ” لكتابة الأرقام أو أحد الرموز الخاصة الأخرى، فتلك الأرقام و الرموز أصبحت متوفرة بشكل سابق ضمن الأحرف و يجب فقط السحب للأسفل لإدخال ذلك الرمز الخفي أو الضغط المطول للحصول على رمز آخر غير ظاهر.

كيفية تمكين الضغطات على المفاتيح :

أولا: قم بالدخول إلى الإعدادات من الشاشة الرئيسية لجهاز الايباد الخاص بك.

ثانيا: قم بالدخول إلى قسم عام، ومن ثم إلى لوحة المفاتيح.

قسم عام من الإعدادات على الايباد

ثالثا: من قسم لوحة المفاتيح قم بتفعيل خيار ” تمكين الضغطات على المفاتيح “.

خيارات لوحة المفاتيح في الإعدادات

طريقة استخدام ميزة الضغطات على المفاتيح:

يمكنك استخدام ميزة الضغطات على المفاتيح على أي تطبيق، و يتطلب لوحة المفاتيح على إصدار iOS 11 مع أجهزة الايباد حصراً. فلن تجد الميزة على الايفون و لا على الايبود تاتش. فكل ما عليك فعله هو الشروع في الكتابة و عندما تريد أن تقوم بإضافة رمز معين، كالأقواس مثلا فما عليك سوى الضغط المطول على الحرف الذي يحمل رمز القوس ثم السحب للأسفل بشكل سريع. ليتم ظهور رمز القوس في لمح البصر. و هذه الميزة ستساعد الجميع في الكتابة السريعة.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
كيفية إيقاف ميزة التصحيح التلقائي على الايفون و الماك

واجهة ملاحظة جديدة

طريقة كتابة أشكال أخرى لبعض الأحرف:

هذا و يمكنك أيضا كتابة رموز أخرى غير ظاهرة كما جرت العادة بالضغط المطول على الحرف لتظهر كتاباته المختلفة؛ و استعرضنا في المثال القادم كتابة حرف ” الألف “، بأشكاله المختلفة. فما عليك سوى الضغط المطول ثم السحب للأعلى و اختيار الشكل الذي تريد.

الضغط المطول لكتابة رموز أخرى خفية

هنا نصل لختام شرح ميزة الضغطات على المفاتيح للكتابة السريعة على الايباد ، ما هو الشرح القادم الذي تود أن نتطرق إليه؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *