مشاكل و حلول

حل مشكلة تعذر تنزيل التطبيق على متجر البرامج

مشكلة تعذر تنزيل التطبيق تعتبر من مشاكل الأجهزة الذكية العديدة التي لا تنتهي أبداً، بل قد تكون هذه المشاكل في زيادة اليوم تلو الآخر؛ و ذلك نظراً للإستخدام المكثف على مدار اليوم و الأسبوع و الشهر لتلك الأجهزة الصغيرة، ومن بين الأسباب التي تؤدي إلى ظهور مشكلة تعذر تنزيل التطبيقات على متجر البرامج هي وجود خلل في الشبكة؛ بالإضافة إلى مشاكل أخرى قد تخص النظام و في الأسطر القادمة سنتطرق للحديث عن حلول مقترحة لحل مشكلة تعذر تنزيل التطبيق على متجر البرامج.

تعذر تنزيل تطبيق Waze Social GPS على ايفون

إذا كنت تواجه مشاكل في تنزيل التطبيقات على متجر البرامج و ظهور خطأ تحت عنوان ” تعذر تنزيل التطبيق ” لا تترك سبيل للجزع و الخوف أبدا؛ فهناك المئات بل الآلاف ممن يعاني من نفس المشكلة التي قد يعود سببها بشكل رئيسي إلى وجود خلل في الشبكة؛ لكن في بعض الأحيان قد يكون السبب متجر البرامج في حد ذاته أو خلل في ملفات النظام. و من هنا نقترح عليك بعض الحلول التي نؤمن بأنها ستقوم بحل هذه المشكلة على جهازك ولن تراها مجدداً.

حل مشكلة تعذر تنزيل التطبيق على متجر البرامج:

أولا: إعادة تشغيل الجهاز.

إعادة تشغيل الجهاز

أول و أسرع طريقة لحل مشكلة تعذر تنزيل التطبيق هي القيام بإعادة تشغيل الجهاز؛ عبر الضغط المطول على زر الطاقة ثم السحب لإطفاء الجهاز، من ثم إعادة تشغيله من جديد. هنا يقوم الجهاز بعمل إنعاش لملفات النظام جميعها بما فيها ملفات متجر البرامج. بعد قيامك بهذه الخطوة قم بإعادة تجربة تحميل التطبيق. إن وجدت الخلل لا يزال فانتقل للحل التالي.

ثانيا: التحديث و الترقية لآخر إصدار.

التحديث و الترقية لآخر إصدار

إن لم تفلح في حل المشكلة بالطريقة الأولى، فعليك بالإنتقال لحل مقترح آخر و هو التأكد من حصولك على أحدث نسخة من نظام الـ iOS، فإن كنت على إصدار قديم فببساطة توجه إلى الإعدادات ثم عام ثم تحديث البرامج؛ وقم بالترقية لآخر إصدار. بعد التحديث راجع الخلل. إن بقي الخلل فانتقل للحل التالي.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
فقدان صوت سماعة الآيفون الداخلية، توقف صوت الآيفون في السماعة الخارجية وزيادة قوة الصوت

ثالثا: تحديث و إعادة تشغيل تطبيق متجر البرامج.

تحديث و إعادة تشغيل تطبيق متجر البرامج.

يحتوي تطبيق متجر البرامج في إصدار iOS 10 فما أدنى على حيلة رائعة مبدأ عملها هو عمل إنعاش للتطبيق، فأي خلل يصيب التطبيق بهذه الحيلة تقوم بإصلاحه. وللقيام بإنعاش و تحديث متجر البرامج قم بالدخول لتطبيق متجر البرامج من ثم قم بالضغط عشر مرات على أحد الأقسام أسفل الصفحة ولنقل مثلا قسم ” التحديثات “. بعد ذلك قم بإعادة محاولة تثبيت التطبيق، إن بقي نفس المشكلة فقم بفتح شاشة تعدد المهام و قم بغلق تطبيق متجر البرامج عبر السحب من الأسفل للأعلى، من ثم قم بإعادة فتحه من جديد. ثم أعد التحميل، فإن بقيت رسالة الخطأ تظهر فانتقل للحل القادم.

رابعاً: تحقق من اتصال الشبكة.

إعادة تعيين الشبكة

الخطوة و الحل المقترح الأخير هو التحقق من اتصالك الجيد بالشبكة، قد يكون هناك خلل في النظام أو في الروتر في حد ذاته، حيث قد يظهر الجهاز أنه متصل لكن في وهلة قد يقطع الإتصال و هذا ما يتسبب في تعذر تنزيل التطبيق. فمنه يجب القيام بإعادة تشغيل للروتر. و إن لم تقم هذه الخطوة بإصلاح الخلل فقم بعمل إعادة تهئية لإعدادات الشبكة، عبر الدخول لإعدادات النظام، عام، إعادة تعيين، من ثم نختار إعادة تعيين إعدادات الشبكة.

فاصل

الخطوات المقترحة السابقة كفيلة بحل مشكلة تعذر تنزيل التطبيق على متجر البرامج في أجهزة الايفون و الايبود تتش و الايباد، إن تم إصلاح الخلل باستخدام إحدى الحلول المقترحة فبها ونعمة و إن بقي الخلل قائم بما عليك إلا التأكد من وجود مساحة على جهازك، و آخر حل يمكن اللجوء إليه هو القيام بعمل إعادة تعيين لكافة ملفات النظام باستخدام برنامج الايتونز و قبل ذلك تأكد من أخذ نسخة احتياطية لجهازك.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
أهم مشاكل آيفون XS و آيفون XS Max وطرق حلها

https://i-phony.com/ipoteka.html

‫5 تعليقات

  1. مرحبا
    ارجو المساعده حدثت جهاز الايفون اخر اصدار مما تسبب في عدم فتح التطبيق ويطلب الاتصال بالمطور لتحدث الاصدار
    المصيبه به جميع الصور والمحاضر وكل امور العمل السريه
    Pic lock 3

    ارجو المساعده للاهميه

  2. لدي ايفون ٤ ولا استطيع تنزل اي تطبيق عليه وهو يطلب مني تحديث الى ios 9 مع العلم انه على IOS7
    ماذا افعل لانه لا يقبل اي تحديث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.