فقدان صوت سماعة الآيفون الداخلية، توقف صوت الآيفون في السماعة الخارجية وزيادة قوة الصوت

بالنسبة لمستخدمي الآيفون، هذا الجهاز ليس مجرد هاتف، بل إنهم لا يعتبرونه هاتفا بالأساس، بل تتعدد استخداماته كالتصفح واللعب، لكن ربما يبقى أهم استخدام له هو استماع الصوتيات. لذلك، تعتبر مشاكل الصوت في الآيفون أسوأ ما قد يواجه المستخدمين. ومن أهم المشاكل التي تواجه مستعملي الآيفون، مشكلة فقدان صوت سماعة الآيفون الداخلية، توقف صوت الآيفون في السماعة الخارجية أو مشكلة ضعف الصوت في مختلف السماعات. نشرح لكم في هذه المقالة حلول مشاكل مختلف هذه المشاكل لاستعادة صوت الآيفون والحفاظ على جهوريته ونقاوته.

فقدان صوت سماعة الآيفون الداخلية

نحن اليوم بصصد الحديث عن مشكل ربما يكون قد تعرض له الكثيرين و بصفة متكررة. و انا شخصيا قد تكرر معي الامر على اكثر من جهاز آيفون و بموديلات مختلفة. في بعض الاحيان قد تفقد الصوت بسماعة الايفون الداخلية بدون سابق انذار…و لكن الأمر المحير هو انه يمكنك سماع صوت الجرس عند استقبال اشعار او مكالمة.

مشكلة فقدان صوت سماعة الآيفون الداخلية حدثت معي مؤخرا مع آيفوني الجديد و كانت قد حدثت معي قبل مع آيفوني القديم . و السبب في هذا ليس زر الصامت الجانبي كما يعتقد الكثيرون، و التي لها حلول اخرى. لكن المشكلة في حد ذاتها هو برمجي؛ اي من ناحية السوفت و ليس الهارد وير. فالكثير تعرض لهذا الاشكال بحسب التقارير و قام باعادة تشغيل الجهاز او ري سبرنق او حتى الدخول عن طريق الوضع الآمن و لكن جميع هذه الطرق لم تأتي بجديد. و في الأخير أخذ الجهاز الى اقرب محل صيانه و دفع مبلغاً محترماً.


ايفون 5 ايباد ايبود تتش سماعات مشكلة الصوت فقدان الصوت السماعة الخارجية حل مشكلة

دعونا نتعرف عن مشكلة فقدان صوت سماعة الآيفون الداخلية

سبب المشكلة يعود اساسا الى تحول نظام الصوت من وضعية السماعة الرئيسية للآيفون الى وضعية السماعة الخارجية اي سماعة الرأس بدون اي تدخل بشري و بدون ان تكون قد قمت بتوصيل السماعة الخارجية و هذا الخطأ البرمجي قد يكون سببه احد التطبيقات المشهورة او النظام في حد ذاته.

قد يهمك أيضا:   16 حلا لمشكلة استنزاف البطارية على ايفون 12

اذاً ماهو الحل؟

الحل بسيط جدا فقط اتبع الخطوات التالية عند فقدان صوت سماعة الآيفون الداخلية:

1- قم بوصل سماعات الرأس (السماعة الخارجية) بالجهاز .

2- قم بإيقاف تشغيل الجهاز و السماعات موصولة به.

3- قم بفصل السماعات.

4- قم بتشغيل الجهاز من جديد و ستجد أن الصوت قد عاد.

و ستجد ان المشكلة قد حُلت ببساطة. و اذا لم تنجح معك العملية من المرة الاولى حاول تكرارها اكثر من مرة و ان شاء الله ستعمل معك.


هل عانيت من نفس المشكل سابقا؟

كيف تمكنت من حل المشكلة؟

هل لديك مشكلة أخرى وجدت لها حلاً بسيطا بدون أن تذهب الى محل صيانة…شاركنا به اذا؟

مشكلة توقف صوت الآيفون في السماعة الخارجية

كنا قد شاركناكم حل مشكلة اختفاء الصوت في السماعة الداخلية للجهاز في الجزء الأول من هذه التدوينة. و قد إشتكى سابقا بعض المستخدمين من ظهور مشكلة توقف الصوت في الآيفون في السماعة الخارجية , حيث يمكنك سماع الهاتف عند الرنين فقط و  لا يصدر أي أصوات عند استقبال الرسائل و التنبيهات التي تصدر من التطبيقات أو حتى عند تشغيل الموسيقى بالرغم من أن كل الاعدادات مضبوطة و ليست على الوضع الصامت ” Silent “. و عند الضغط أيضا على زر الصوت الموجود على جانب الآيفون فانه يظهر لك مستوى الصوت و لكن لا يمكنك تحريك أو تغير هذا المستوى.

كيف تحل مشكلة توقف صوت الآيفون في السماعة الخارجية ؟

سوف نعرض لكم في هذا الموضوع عدة طرق لحل هذه المشكلة، حاول تجربتها و سيتم حل المشكلة بأحد هذه الطرق, و هي نافعة مع الآيفون و الآيباد و الآيبود تتش على حد سواء.

حلول في المعدات

الطريقه الاولى :

سماعات خارجية آيفون

قم بتنظيف مدخل الشاحن الموجود في الآيفون و ايضا مقبس سماعه الرأس بمادة كحولية مثل Isopropayl Alchol.

قد يهمك أيضا:   حل مشكلة عدم ظهور اسم المتصل في الآيفون عند البعض

الطريقة الثانية :

جرب أن تستخدم سماعات الآيفون و إن كانت تعمل فهذه علامة جيدة. فغالبا ما يتسبب في هذا هو وجود بعض الاتربة و الأوساخ على مقبس أو جاك سماعات الرأس. لذلك قم بادخال الجاك و إخراجه عدة مرات و سيتم حل المشكلة.

سماعات آيفون

الطريقة الثالثة :

تأكد من أن مفتاح تغيير الوضع الصامت الموجود على جانب الهاتف لم ينتقل عرضا إلى وضعية الصامت إن كان كذلك فببساطة إضغط عليه و أعده للوضع العادي.

مفتاح تغيير الوضع الصامت في آيفون

الطريقة الرابعة:

ربما يكون آيفونك متصل بسماعات بلوتوث و أنت لا تعلم لذلك لا تستطيع سماع الصوت. و لإصلاح المشكلة، أدخل على إعدادات ثم عام ثم بلوتوث و قم بفصل الجهاز المتصل به عبر البلوتوث أو يمكنك ببساطة قم بإغلاق البلوتوث.

تفضيلات جهاز البلوتوث
مركز التحكم على الايفون عشرة

الطريقة الخامسة:

قد تكون هذه الطريقة غريبة و تذكرك بضرب جانب التلفزيون القديم كي تعود الصورة و لكنها قد تعطي نتيجة و تحل المشكلة. و الطريقة هي القيام بالضغط قليلا و لمدة 20 ثانية على الجانب السفلي على اليمين في الآيفون أين يوجد موصل السماعة الخارجية الذي قد يكون مفكوكا و هو ما يسبب المشكلة و بالضغط يمكن إعادة وصله و حل المشكلة.

آيفون 5 زر الهوم

الطريقة السادسة:

قم بتعديل الصوت من داخل إحدى الألعاب أو التطبيقات التي فيها خاصية تغيير الصوت كالألعاب التي فيها موسيقى أو مؤثرات صوتية فربما بذلك تستطيع إستعادة الصوت.

حلول برمجية

إذا لم تنفع كل الحلول السابقة فقد تكون المشكلة اقرب لتكون مشكلة في البرمجيات الخاصه بالآيفون و لحل المشكلة يمكنك القيام بإحدى الطرق التالية.

الطريقة الآولى:

قم بغلق و إعادة تشغيل الآيفون فإذا كان خللا ظرفيا في النظام فستختفي المشكلة ما إن يعود الهاتف للعمل. و ستجد في هذه التدوينة طريقة فرض إعادة تشغيل الآيفون “فورس ريستارت” لكل موديلات الآيفون.

إعادة تشغيل الجهاز لحل مشكلة لا يمكن الاتصال بشبكة Wi-Fi

الطريقة الثانية:

قد يهمك أيضا:   مشكلة توقف الشحن اللاسلكي في ايفون 12 برو [الأسباب والحلول]

إن كان لديك نسخة من النظام حديثة عندما كان الصوت يعمل قم بإسترجاعها إما عن طريق آيكلاود أو عن طريق آيتيونز أو حتى عن طريق الحاسوب.

واجهة قسم iCloud

الطريقة الثالثة:

ببساطة قم بتحديث النظام فربما يكون الخلل في البرمجية في النظام و التحديث قد يحل المشكلة.

إصدار iOS 10.3.3

الطريقة الرابعة:

  • قم بعمل اعادة تعيين للشبكه .. او بمعني اخر استعاده الوضع القديم.
  •  عن طريق  إعدادات>عام>إعادة الضبط> مسح كافة البيانات.
إعادة تعيين إعدادات الشبكات

مع العلم أن هذا الخيار سيمسح كافة الملفات في جهازك وعليك أخذ نسخة اختياطية لملفاتك. و إن كنت تستخدم الجيل بريك لا تتبع هذه الطريقة أبدأً و عليك اللجوء إلى عمل ريستور عبر الآيتونز. و أخيرا هذه الحلول لمشكلة توقف صوت الآيفون في السماعة الخارجية إذا واجهت مشاكل أخرى  تابع تصنيف مشاكل و حلول


  هل تعرضت مسبقاً لمثل هذه المشكلة؟ و ما هي الحلول التي قمت بها؟

أضف تعليق