أخبار

تطبيق الفيس بوك الإخباري للآيفون " Paper "

استعرضت شركة الفيس بوك اليوم و بشكل رسمي تطبيقها الاخباري المرتقب لسنة 2014 و الذي يحمل اسم Paper ، و ببساطة هذا التطبيق الجديد طريقة جديدة و مختلفة كليا لتصفح الفيس بوك، و سيتوفر تطبيق الفيس بوك الإخباري للآيفون ” Paper ” في متجر التطبيقات بشكل رسمي يوم  الاثنين الثالث من فبراير ، أي بعد أقل من 4 أيام ، و مع الأسف هذا التطبيق سيكون متاحا للاستخدام في الولايات المتحدة  فقط كخطوة أولى، و بعدها سيعمم على كل أرجاء العالم ، لكن هذا لا يمنعنا من اكتشاف هذا التطبيق الذي يبدوا أكثر من رائعا هنا و الآن. 

تطبيق الفيس بوك الإخباري للآيفون " Paper "
تطبيق الفيس بوك الإخباري للآيفون ” Paper “

قد يبدو اسم التطبيق غريبا للوهلة الأولى بقدر ما يبدو بسيطا ، فالترجمة الحرفية لاسم هذا التطبيق تقودنا إلى الورقة ، لكن لماذا هذا الاسم بالذات ؟ 

دعونا نفكر بشكل منطقي ، ما هي الورقة ” Paper ” ؟ و فيما نستعملها ؟ و ما هي علاقتها بالفيس بوك ؟ 

في الحقيقة فمجرد طرح هذه التساؤلات يقودنا إلى إجابة واحدة صحيحة و بشكل مباشر ، الورقة كانت الوسيلة الوحيدة لارسار الرسائل و التواصل بين الناس ، و اليوم أتى الفيس بوك ليحل محلها بشكل نكأد نجزم بأنه كلي. 

أيضا فالورقة هي أول مادة استعملت لطباعة الصور و اخراجها و مشاركتها … القصص و الروايات و حتى الشعر و الكتب و المجلدات كلها كتبت بالحبر على الورق. و لا ننسى الجرائد التي لا يحلو طعمها إلا بالورق . 

لكن اليوم أصبح الفيس بوك الوسيلة الأولى و الأفضل للتواصل و مشاركة الصور و الروايات ، و تطبيق ” Paper ” هو خير دليل يثبث بأن الفيس على مشارف أن يكون الوسيلة الوحيدة ، و لهذا لابد من تخليد الوسيلة التي سبقته و هي ” الورق ” 

أو بالأحرى فإن هذا الاسم اختير لتذكيرنا بلذة الورق التي لن تعرفها الأجيال بعد مدة . و إلى الآن أعتقد بأن تسمية التطبيق لم تعد غريبة أبدا، بل لا توجد تسمية أنسب منها لهذا التطبيق ، و هذه هي الفكرة التي ركز عليها الفيس بوك في الفيديو الذي يستعرض تطبيق ” Paper ” 

 الفيديو الذي يستعرض تطبيق الفيس بوك الإخباري للآيفون ” Paper ”  : 

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=IhrbT9O6kW8

كما تلاحظون في الفيديو فإن تطبيق الفيس بوك الإخباري للآيفون ” Paper ”  لم يحافظ على الورق من خلال التسمية فقط، و انما من خلال الانتقالات التي يقدمها ، فعند مطالعة الأخبار يوحي لك بأنك تقرأ جريدة من خلال طريقة الانتقال بين الصفحات، و الأمر ذاته إذا ما تكلمنا عن القصص ، أيضا فالتطبيق يقدم مجموعة من الصفحات المتخصصة و  المختلطة ، تحتوي على كم هائل من المحتوى الذي يهم المستخدم مرتبا في هيكل جذاب و مريح و الأهم أنه سهل و بسيط جدا للاستعمال. كما يمكن لكل مستخديم تخصيص صفحة خاصة به ليظهر له فيها نوع المحتوى الذي يختاره و بالترتيب الذي يحبه  https://i-phony.com/offers-zaim/turbozaim-zaimy-online-bez-otkazov.html

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
أول شرطي آلي ينظم لشرطة دبي في الإمارات : الخيال العلمي في دبي الذكية أصبح حقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.