appscart

تطبيقات لتمرين العقول

يقضي معظمنا قدرا كبيرا من الوقت في صالة الألعاب الرياضية لتمرين أجسادنا، ولكن هل يمكن أن نقول أننا نفعل الشيء نفسه لعقولنا؟ تماما مثل أي عضو في الجسم ، فإن العقل السليم بحاجة لبعض التمارين الرياضية. وفي الواقع فإن هناك دراسات تبين أن لعب ألعاب الأحاجي والألغاز يمكن أن تساعد في زيادة القدرة العقلية .ولهذا نورد لكم تطبيقات لتدريب العقل ،حيث أنها تستخدم أحدث ما اكتشفه العلم عن الدماغ لابتكار ألغاز وألعاب ذهنية تعمل على تدريب أدمغتنا باستخدام هواتفنا الذكية وأجهزتنا اللوحية.

Elevate

 

ظهر لأول مرة في مايو 2014 وتمكن من الفوز بلقب تطبيق العام من متجر أبل، Elevate هو تطبيق لتدريب الدماغ ، والذي يسمح للمستخدمين بتدريب أدمغتهم من خلال مجموعة متنوعة من الاختبارات، مثل الاستماع والذاكرة والفهم. كما يركز جزء من التطبيق على اللغة والرياضيات و المهارات العملية، مثل تقدير و مقارنة القيم .

ومثل العديد من التطبيقات التدريبية الأخرى للدماغ، Elevate يوفر للمستخدمين مجموعة متنوعة من التدريبات اليومية ،لكنه بالمقابل يسمح للمشتركين بالوصول إلى مجموعة متنوعة وكبيرة من التدريبات على اضافة إلى العروض اليومية.


Lumosity


يستفيد تطبيق Lumosity من تقنيات العلوم المعرفية عن إدراك الإنسان ليوفر للمستخدمين ألعاب ذهنية مصغرة توفر الفائدة والمتعة في نفس الوقت لعقولكم . إذ يسمح التطبيق للمستخدمين بإنشاء حساب خاص ومن ثم يقومون بتحديد المهارات العقلية التي يريدون استهدافها. ويقوم التطبيق بنشاء تمارين يومية محددة من خلال ألعاب صغيرة تتمحور حول هذه المهارات المستهدفة .

كما يقوم التطبيق بتتبع النتائج من خلال مقارنة درجة الصعوبة مع كفاءة الأداء ، وعلى عكس التطبيق السابق يميل تطبيق Lumosity للتركيزأكثر على التعرف على الأنماط، وردود الأفعال وحل الألغاز المجردة، بدلا من التركيز على المهارات اللغوية. يحظى المستخدمين بحرية الوصول إلى مجموعة من التمارين اليومية، في حين أن المشتركين يحظون بهذه التمارين والمزيد من الميزات.

Eidetic


إن كنت لا ترغب في أن تضغط على نفسك كثيرا وتريد أن تنمي قدراتك الذهنية في مجال الذاكرة ،فإن تطبيق Eidetic يمكن أن يساعدك ويهدف التطبيق لتدريب المستخدمين على حفض معلومات متنوعة من الملاحظات والقوائم إلى أرقام الهواتف، حيث أنه يعمل بشكل مختلف عن تطبيقات تدريب الدماغ الأخرى وذلك باستخدام معلومات لها معنى وارتباط بأصحابها.

ويتضمن التطبيق نظام بسيط للمستخدمين لكتابة المحتوى الخاص بهم في فئات سهلة الاستخدام، مما يسمح لهم بتخزين وثم يحفظ كل ما له صلة بها.

https://i-phony.com/blog-listing.html

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
تطبيق سيارة - حراج سيارات السعودية بيع وشراء السيارات الجديدة و المستعملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.