ايفون

تطبيقات تعليمية مفيدة للايفون و الايباد

ها نحن نسمع صفارة انطلاق العام الدراسي الجديد الذي نرجوا أن يكون مليئ بالنجاحات و التقدمات العلمية و المعرفية لجميع الطلاب، و هذا لن يحدث سوى بشحذ الهمم و دعمها بكل المستلزمات؛ و أهمها توفير و استخدام التقنية في ما ينفع الفرد. و في هذه التدوينة سنذكر لكم قائمة لأفضل تطبيقات تعليمية مفيدة للايفون و الايباد .

طالبة ترسم مع ايباد

يعج متجر التطبيقات بالجم الكثير من التطبيقات التي يمكن تصنيفها كترفيهية، و إنتاجية، و خاصة بالصور و الفيديوهات و المونتاج. و كذلك منها التعليمية. و هذه الأخيرة التي دائما ما تكون محط نظر المتمدرسين، كون أن التقنية اكتسحت جميع مناحي حياتنا، و هذا ما يجعلنا أن نحرص على الإستفادة منها في الوجه الصحيح. فطبقاً لاستطلاعات تم عملها سابقاً، تبين أن معظم الطلاب يفضل استخدام الحواسيب اللوحية و المحمولة، و التي تحتوي على جميع الكتب المصورة و المضغوطة بصيغ مختلفة، بدلا عن حملها على الأكتاف و الإنتقال بها هنا و هناك. فإن كانت لديك نفس النظرة و تستخدم جهازك الايباد في المجال التعليمي بإليك أفضل تطبيقات تعليمية مفيدة للايفون و الايباد .

تطبيقات تعليمية مفيدة للايفون و الايباد :

#1 تطبيق Scanner App: Scan PDF Document

تطبيق Scanner App: Scan PDF Document يعد ثاني أفضل تطبيق بعد تطبيق Scaner Pro المدفوع؛ و الذي تكمن مهمته في مسح الكتب و الأوراق الملونة و الغير ملونة، و جمعها في ملف PDF، قابل للحفظ على خدمات التخزين أو مشاركتها عبر البريد الإلكتروني. هذا و يجدر بنا تذكير بأن تطبيق الملاحظات الإفتراضي على أجهزة الـ iOS يقوم بذات المهمة.

واجهة تطبيق Scanner App: Scan PDF Document

السعر: مجاني

الحجم:118.6 MB

الإصدار:3.6

التوافق: iOS 9 فما فوق

متوفر للتحميل في App Store

#2 تطبيق Dropbox

لا يمكننا الحديث عن التطبيقات التعليمية بدون الحديث عن خدمات التخزين السحابي و أهمها خدمة الاي كلاود، الخاصة بشركة ابل، و التي توفر سعة تخزينية مقدرة بـ 5 جيغا لكل حساب Apple ID. هذا و تتوفر خدمات أخرى تقدم سعات تخزينية أكثر، و أفضل الخدمات في نظري خدمة Dropbox، Google Drive. كل من الخدمتين تتطلبان التسجيل و تفعيل الحساب ليمكن رفع و حفظ الملفات.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
افضل برامج الايفون

واجهة تطبيق Dropbox

السعر: مجاني

الحجم:226.8 MB

الإصدار:110.2

التوافق: iOS 10.0 فما فوق

متوفر للتحميل في App Store

#3 تطبيق Evernote

قد يفضل الكثير عدم الاستغناء التام عن الورقة و القلم في تدوين الملاحظات، إلا أن هناك فئة تبحث دائما عن الإستخدام الأكمل للتقنية في جميع مناحي حياتها. فإن كنت كذلك فننصحك بتحميل هذا التطبيق المذهل الذي يقدم لك إمكانية تدوين ملاحظاتك و إضافة كافة الملحقات الأخرى، من صور و رسومات و غيرها. أما إن كنت تود استخدام تطبيقات ابل، فحسبك تطبيق الملاحظات الإفتراضي الذي يعد من أقوى التطبيقات في هذا المجال.

واجهة تطبيق Evernote

السعر: مجاني

الحجم:226.8 MB

الإصدار:110.2

التوافق: iOS 10.0 فما فوق

متوفر للتحميل في App Store

نصل لختام الموضوع الذي تحدثنا فيه عن تطبيقات تعليمية مفيدة للايفون و الايباد ، هذا و يجدر بنا الذكر بأنه لا تقتصر التطبيقات التعليمية على التجميعة التي قمنا بها، فمتجر البرامج يعج بالكثير من التطبيقات الأخرى. شاركنا تطبيقك المفضل. للمزيد تابع تصنيف تطبيقات و ألعاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *