التطبيقات الشهيرة تتخلى عن ساعة آبل ، من بينها خرائط جوجل، أمازون وإيباي

الماركات الشهيرة تتخلى عن ساعة آبل واحدة بعد الأخرى

وفق آخر الأخبار التكنولوجية، يبدو أن أغلب الشركات الكبرى بدأت تتخلى عن ساعة آبل عند تحديث تطبيقاتها الداعمة لأجهزة آبل، بحيث تدعم فقط الآيفون والآيباد وتتخلى نهائيا عن دعم نظام WatchOS الذي يعمل على ساعة آبل الشهيرة.

وتأتي هذه الأخبار المحزنة رغم ان الساعة كانت في بدايتها من أهم الأجهزة المنتظرة كما أشرنا في بحثنا عند إصدارها: قرابة نصف الأيفونيين يفكرون في شراء آبل وتش

خرائط جوجل تتخلى عن ساعة آبل

وفق التحديث الأخير لتطبيق خرائط جوجل، لم تعد آخر نسخة من التطبيق تدعم ساعة آبل الذكية. لكن بما أن جوجل لم تقم بأي بيان لتفسير إنهاء الدعم ولم تشر إليه مجرد الإشارة في وصف التحديث لتطبيقها، فيبقى الأمل موجودا لمستخدمي ساعة آبل من أجل عودة الدعم لأجهزتهم في التحديثات القادمة للتطبيق.

تطبيق جوجل للساعة قبل أن تتخلى عن ساعة آبل
تطبيق جوجل للساعة قبل أن تتخلى عن ساعة آبل

وكانت خاصية الاتجهات في تطبيق خرائط جوجل لساعة آبل تعد خدمة مفيدة جدا، حتى أنها تعد أفضل من الخدمة التي يقدمها تطبيق خرائط آبل لنفس الجهاز، وهذا ما سبب خيبة أمل كبيرة لمستخدمي التطبيق بعد أن توقفت جوجل عن دعم ساعاتهم.

قد يهمك أيضا:   سعر آيفون 12 وموعد توفره بشكل رسمي في البلدان العربية

التطبيقات التجارية الأكبر تتخلى عن ساعة آبل

بالإضافة لجوجل، يبدو أن أكبر التطبيقات العالمية في مجال التجارة الالكترونية تراجعت عن دعمها للساعة الذكية. فبالتثبت في تحديثات شهر ابريل لتطبيقي أمازون Amazon و إيباي ePayl ٬ فقد تم التخلي عن ساعة ماركة التفاحة في كلا التطبيقين في نفس الوقت.

تطبيق ايباي قبل أن تتخلى عن ساعة آبل
تطبيق ايباي  في ساعة آبل قبل أن تتخلى عنها

وكان تطبيق إيباي يقدم خدمة مفيدة للمستخدمين على الساعة، وهي خدمة المتابعة الفورية لعمليات المزايدة في المزادات التي يشاركون بها أو للسلع التي يعرضونها للبيع.

وبالإضافة لعملاقي التسوق على النت، قامت تطبيقات أخرى بالتخلي عن الساعة في تحديثاتها ومنها تطبيق Target الشهير للتسوق.

أسباب التخلي عن الساعة

عند بحثنا في أغلب التحديثات للتطبيقات التي توقفت عن دعم الساعة، لم نجد ولا حتى إشارة لدعمهم للجهاز رغم أن ساعة آبل تعد من أكثر الساعات الذكية انتشارا كما وضحنا من قبل في مقال احصائى لآيفوني: ساعة آبل تهيمن على سوق الساعات الذكية

ورغم وجود بعض الشكاوى من المستخدمين داخل متجر التطبيقات، فإن أغلب المستخدمين لم يلاحظوا أصلا توقف الدعم.

قد يهمك أيضا:   تحميل تطبيق كيوت كت برو مجانا Cute Cut Pro للآيفون مع الشرح

وربما يعود هذا إلى قلة استخدام التطبيقات على الساعة، ربما بسبب المخاوف من مشاكل الحماية عند البيع والشراء.

بينما لا يوجد أي تفسير لتوقف خدمة خرائط جوجل المميزة والمفيدة، واضطرار المستخدمين مجبرين إلى العودة لاستخدام خدمة خرائط آبل المزعجة.

هذا ويقوم فريق آيفوني بمحاولة الاستقصاء والاتصال بمطوري التطبيقات للحصول على مزيد من المعلومات. وسنوافيكم إن شاء الله بالجديد فور حصولنا على إجابات.

إن كنت من مستخدمي هذه الساعة أو لاحظت توقف خدمات أخرى عليها، نرجو أن تشاركنا رأيك بالنقاش في التعليقات. https://i-phony.com/offers-zaim/greenmoney-online-zaymi-za-20-minut.html

مقالات قد تهمك: الأكثر قراءة


طريقة فرمتة الايفون


طريقة فرمتة الايفون مع أو بدون كمبيوتر أو عن بعد وحذف البيانات نهائيا وإعادته لوضع المصنع

قد يهمك أيضا:   تحديث iOS 12.4 : تعرف على المزايا الجديدة وعيوب التحديث

أضف تعليق