البيوت الذكية ( Smart home ) حلم قد تحققه لنا أبل !

تعتبر ” البيوت الذكية ” من أبرز المظاهر التي تعبر عن حالة الرقي و التطور الذي وصل إليه الإنسان في الوقت الحالي ، كما تعد هذه البيوت الذكية حلا مثاليا لتسهيل حياة الأفراد و تحسين مردودهم اليومي ، غير أن غياب استراتيجية واضحة لنشر هذه التكنلوجيا عبر العالم جعل البيوت الذكية نادرة الوجود و مقتصرة على بعض كبار الأغنياء نظرا لأسعارها الباهظة ، غير أن ” أبل ” قد تغير هذا المفهوم !

البيوت الذكية ( Smart home ) حلم قد تحققه لنا أبل !

فبعد النجاح الكبير الذي حققته الشركة الأمريكية العملاقة على مدار السنوات الماضية في صناعة الأجهزة المحمولة الذكية ( التي تعرف إقبالا منقطع النظير في جميع أنحاء العالم ) ، و يتعلق الأمر بـ هواتف ” الأيفون ” و لوحات ” الأيباد “ و مشغلات ” الأيبود تاتش ” بالإضافة إلى أجهزة ” الماك ” ، ها هي ” أبل ” اليوم تفكر في تحد جديد يتمثل في البيوت الذكية أو الـ ” smart home ” و هذا حسب تسريبات يقال أنها من داخل الشركة .

قد يهمك أيضا:   ما الذي يجعل Apple Smart Battery Case تستحق الاقتناء؟

تجربة البيوت الذكية التي تنوي ” أبل ” تطبيقها مستقبلا تعتمد على مبدأ قائم على تحويل جهاز الأيفون أو ساعة الـ ” iwatch “إلى جهاز تحكم عن بعد في مختلف محتويات هذه البيوت الذكية ، و بذلك سيتمكن الفرد من أن يتحكم في كل ما يوجد حوله دون أن يتحرك من مكانه ، فيمكن مثلا أن يجهز حوض الاستحمام بلمسة واحدة بمجرد الاستيقاظ من النوم ، أو أن يطلب تحضير القهوة و هو في طريقه إلى المطبخ ، كما لن يكون مضطرا إلى أن يتفقد حاجيات البيت لأنه سيتلقى كل التفاصيل على جهاز تحكمه ، ليقوم بتحويل قائمة ما يريد شرائه إلى متجره المفضل ، كما ينتظر أن تسمح البيوت الذكية لسكانها بالتحكم في كل الأجهزة الكهربائية الموجودة داخل البيت سواء عن طريق جهاز التحكم أو عن طريق التعليمات الصوتية المباشرة ، و كل هذه الميزات تكون صالحة بالطبع حتى عندما يكون الفرد متواجدا خارج منزله ، و هذا يرجع لكون أجهزة ” الأيفون ” و الـ ” iWatch ” قابلة للاتصال بشبكات الهاتف و الإنترنت ، ما يساعد بدون شك على ربح الكثير من الوقت .

قد يهمك أيضا:   فيروس Wanna Cry الهجمة الأخطر حتى الآن : المشكلة والحلول والوقاية من فيروس الفدية

بالنسبة لـ ” أبل ” يتوقع المتتبعون أن لا تكتفي بمجرد جعل البيوت الذكية تحت تصرف أصحابها ، بل ستزود هذه البيوت بتقنيات لجمع و تحليل مجموعة من البيانات المتعلقة بسلوك سكان البيوت الذكية ، كساعات الدخول و الخروج ، أوقات النوم و الاستيقاظ و مختلف العادات اليومية ، و هذا من أجل أن تكون ” البيوت الذكية ” قادرة بنسبة كبيرة على تطبيق ما يريده الفرد ، حتى دون أن يطلب ذلك .

و في انتظار أن تؤكد ” أبل ” صحة هذه التسريبات أو تنفيها ، هل تعتقد أن أبل قادرة على تحقيق نجاح في مجال البيوت الذكية مشابه للنجاح الذي حققته في الأجهزة المحمولة ؟ و هل تعتقد أن ” أبل ” ستكون قادرة على تخفيض تكلفة البيوت الذكية لتكون في متناول شريحة واسعة من الناس ؟ و هل ستكون للدول العربية حصة في ذلك ؟ يمكنك مشاركتنا برأيك من خلال المساحة المخصصة للتعاليق أسفل الموضوع .

  https://i-phony.com/offers-zaim/ekapusta-besplatniy-zaim.html

قد يهمك أيضا:   ساعة ابل ستقيس ضغط الدم و نسبة السكر و تجري تحاليل للعرق

أضف تعليق