مواصفات و أسعار الأيباد 5 ( الأيباد Air)

كشفت الشركة الأمريكية العملاقة أبل ، في 22 أكتوبر الجاري ، عن الجيل الخامس من عائلة ” الأيباد ” تحت اسم ” الأيباد Air ” ، و ذلك  خلال مؤتمرها الضخم الذي أقيم في مركز الفنون بسان فرانسيسكو ”   Yerba Buena   ” و الذي خصصته أبل للكشف عن منتجاتها الجديدة ( الماك و الأيباد ) ، و قد تطرق ” تيم كوك ” المدير التنفيذي لشركة أبل إلى مميزات و أسعار ” الأيباد Air ” أمام عدد كبير من الحضور و المشاهدين الذين تابعوا النقل الحي للحدث عبر الأنترنت .

و كالعادة ، فإن الجهاز الجديد ” الأيباد Air ” جاء بمواصفات خرافية أرادت من خلالها أبل أن تثبت من جديد أنها مازالت تخفي في جعبتها الكثير لعشاقها ، و أنها قادرة على المنافسة مهما بلغت قوة الشركات التكنلوجية الأخرى ، و لم تحدث الشركة المفاجأة عندما أعلنت عن أنه سيتم تسويق”  الأيباد Air ” رسميا بعد أقل من أسبوعين من الكشف عنه و بالتحديد في 01 نوفمبر 2013 ، و كالعادة الدول العربية غير معنية بهذه الدفعة الأولى .

قد يهمك أيضا:   بالفيديو: آبل تسخر من أندرويد وتدعو مستخدميه إلى استعمال أجهزتها

مواصفات ” الأيباد Air “

   يأتي ” الأيباد Air ” بمواصفات جديدة تميزه عن سابقه من الجيل الرابع ، و لعل الميزة الأبرز هي سمك الجهاز الذي تقلص في ” الأيباد Air ” بـ 1.9 ميلي متر كاملة ، حيث أصبح 7.5 ميلي متر فقط بعد أن كان في حدود 9.4 ميلي متر في الأيباد 4 ، و قد نجحت أبل في تخفيض سمك ” الأيباد Air ” بهذا الشكل الملحوظ بفضل تقليصها لعدة مكونات ، حيث قلصت الزجاج في ” الأيباد Air ” بـنسبة 17 % ، لوح اللمس بـ 70 % ، البطارية بـ 25 % ، لوح الشاشة بـ 20 % ، ، كما قلصت أبل سمك الهيكل الأساسي ” للأيباد Air ” بـ 23 % ، الوزن بدوره تقلص في ” الأيباد Air ” بـ 166 جرام ، حيث أن وزن الأيباد 5 أصبح لا يتعدى 469 جرام بعد أن كان الأيباد 4 يزن 635 جرام ، و بذلك يصبح ” الأيباد Air ” أخف و أنحف نوع من أجهزة التابلت ذات الشاشة كبيرة الحجم في العالم.

قد يهمك أيضا:   مقارنة بين سماعات باوربيتس برو وآير بود 2 وأيهما أفضل

و بالحديث عن حجم الشاشة ، حافظت أبل على عادتها حيث زودت ” الأيباد Air ” الجديد بشاشة قطرها 9.7 إنش من نوع ريتنا ، و هو نفس القطر المعتمد في الأجيال السابقة من الأيباد التي تحتوي على هذا النوع من الشاشات ، و هي تمتاز بجودة عرض عالية الجودة بفضل تقنيتها التي تعتمد على الكثافة المرتفعة للبيكسل في الإنش مربع ، كما أن شاشة ” الأيباد Air ” تأتي بدقة 1536 × 2048 .

” الأيباد Air ” الجديد يشتغل بمعالج A7  و هو معالج ذو معمارية 64 بيت ، هذا المعالج الصغير الذي كان يعتقد الجميع أنه غير مناسب لشاشات الريتنا ، خالف كل التوقعات بأدائه الخارق و تمكن من مضاعفة سرعة الأيباد 5 مقارنة بالأيباد 4 ، كما أننا إذا قارنا السرعة الأساسية ” للأيباد Air ” مع تلك الخاصة بالجيل الأول من أجهزة الأيباد فسنجد أنها تضاعفت بـ 8 مرات ، و تضاعفت بأكثر من 70 مرة إذا قارنا بين الجهازين من حيث سرعة المعالجة الرسومية .

قد يهمك أيضا:   شرح طريقة زيادة عمر بطارية الايباد برو بتقييد ميزة ProMotion

معالج ” الأيباد Air ” مدعم بمعالج مساعد يعرف بـ M7 و الذي يسمح للمستخدم بأن يستعمل جهازه أثناء التنقل ( أو خلال كل الحالات الأخرى التي نحتاج فيها للحفاظ على شحن البطارية ) لمدة أطول قد تصل إلى 20 % بالنسبة للمستخدمين الذين يستعملون الأيباد 5 بشكل متقطع نسبيا .

بالنسبة للكاميرات فهي الأخرى عرفت تحسنا في ” الأيباد ” Air حيث تقدر دقة الكاميرا الأمامية بـ 5 ميجا بيكسل تدعم التصوير بتقنية الـ HD و قادرة على التقاط صور ليلية أفضل ، أما الكاميرا  الأمامية فهي مماثلة في دقة تصويرها للأيفون 5 أس و تأتي بدقة 1.2 ميغا بيكسل .

” الأيباد Air ” الذي حافظ على نفس قدرة البطارية ، يتميز بدعمه لشبكات الجيل الرابع اللاسلكية و التي تعمل بتقنية LTE ، كما يتميز بدعمه لتقنية الـ ” MIMO ” التي تسمح برفع قدرة الواي فاي ، مما يجعل سرعة نقل البيانات تصل إلى 300 ميغا بيت ، حسب أبل .

الفاتح من نوفمبر القادم سيكون تاريخ الانطلاق في التسويق الرسمي لـ ” الأيباد Air “، و تقول أبل بأن الجهاز سيكون متوفرا في 40 دولة كمرحلة أولى و ذلك بلونين : الأبيض و الأسود ، و بـ 4 أحجام هي 16 ، 32 ، 64 و 128 جيجا بايت ، كما أنه سيتوفر بنسخ تدعم الوايف اي فقط ، و أخرى تدعم الشريحة الهاتفية و شبكات الـ LTE.

قد يهمك أيضا:   كل ما تحتاج معرفته عن Mac book الجديد

أسعار ” الأيباد Air “

   بالنسبة لأسعار ” الأيباد Air ” فستكون في حدود 499 دولار لنسخة الـواي فاي وذاكرة 16 جيجابايت ( و هي النسخة القاعدية )، و599 دولار للـ 32 جيجابايت، 699 بالنسبة للـ 64 جيجابايت، و799 للـ 128 جيجابايت. أما بالنسبة للنسخ الداعمة للشريحة فتكون أسعارها ابتداء من 629 دولار لنسخة 16 جيجابايت، و729 للـ 32 جيجابايت، و829 للـ 64 جيجابايت، و929 للـ 128 جيجابايت ، و هي أسعار عودتنا عليها أبل ، و لكن هل تعتقد أن هذه الأسعار مازالت مناسبة مع التطورات التي تعرفها سوق التابلت و المنافسة الشديدة من طرف المصنعين الآخرين ؟ يمكنك أن تشاركنا برأيك من خلال المساحة المخصصة للتعليقات أسفل الموضوع .

https://i-phony.com/informacija.html

أضف تعليق