أخبار

افضل متصفح للايفون لفتح المواقع المحجوبة مجانا

04 متصفحات آيفون بديلة لمتصفح سفاري تعرف عليها

قد توافقوني الرأي إن قلت بأن سفاري ليس افضل متصفح للايفون فهو لا يوفر الكثير من المزايا، مثل: فتح المواقع المحجوبة ، منع الإعلانات، تشغيل الفيديو في الخلفية، تخصيص التطبيق من خلال تفعيل الوضع الليلي Drake mode وغيرها، لذلك سأشارككم مجوعة من المتصفحات القوية لأجهزة الآيفون والآيباد اعتمدت في اختيارها على ميزة فتح المواقع المحجوبة، نظرًا لحاجتنا بها هذه الأيام، فكثير من البنوك الإلكترونية ومواقع العمل الحر وحتى بعض الجامعات والألعاب تقوم بحظر المستخدمين من البلدان العربية أو تعطيهم مزايا أقل.

قبل استعراض البرامج أنا أبرئ نفسي والموقع من أي استخدام لها فيما يخالف الشرع أو لا يرضي المولى عز وجل، مذكرا نفسي وأياكم بقوله تعالى في الآية 12 من سورة الملك «إِنَّ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبّهمْ بِالْغَيْبِ لَهُمْ مَغْفِرَة وَأَجْر كَبِير»

قائمة افضل متصفحات ايفون لفتح المواقع المحجوبة مجانا:

  1. متصفح Private Browser – Surf Safe
  2. متصفح Cake
  3. متصفح Aloha
  4. متصفح VPN Ai
  5. طريقة فتح المواقع المحجوبة باستخدام متصفح سفاري

1- افضل متصفح للايفون Private Browser – Surf Safe:

يعد تطبيق Private Browser – Surf Safe افضل متصفح للايفون لفتح المواقع المحجوبة مجانا، إذ يتميز هذا الأخير بسرعة تصفح الانترنت، وإمكانية تغيير الموقع أو عنوان الآي بي IP address مباشرة من داخل المتصفح دون الحاجة لضبط إعدادات VPN أو الاستعانة بتطبيق آخر يؤدي هذا الغرض. ما جعلني أفضل هذا المتصفح عن غيره هو جودة المزايا التي يقدمها في إصداره المجاني وسهولة استخدامه، فعلى سبيل المثال يمكنك تغيير عنوان الآي بي IP address من أجل فتح المواقع المحجوبة والاختيار بين عدد كبير من الخوادم من خلال زر بجوار شريط البحث كما في صورة الشرح الموالي:

طريقة تغيير الخادم في متصفح Private_Browser للايفون

يوفر هذا المتصفح أيضا ميزتين رائعتين للتصفح الليلي، فبمقدور المستخدم تفعيل الوضع الليلي من القائمة الرئيسية للتطبيق، ليقوم هذا الأخير بخفض اضاءة الجهاز والتقليل من عرض اللون الأزرق لإراحة العينين والاقتصاد في طاقة البطارية أثناء التصفح الليلي.

الوضع الليلي في متصفح فتح المواقع المحجوبة للايفون

أما الميزة الثانية فهي ميزة الوضع القاتم أو Dark Mode والتي تحول تصميم التطبيق إلى اللون الأسود بالكامل، يمكن تفعيلها من خلال التوجه إلى القائمة الرئيسية ثم الإعدادات > المظهر وتفعيل الوضع المظلم كما في صورة الشرح الموالي: اعدادات مظهر افضل متصفح للايفون Private Browser - Surf Safe بالإضافة إلى المزايا السابقة فإن متصفح Private Browser لفتح المواقع المحجوبة للآيفون يدعم اللغة العربية بالكامل، ويوفر خيارات جميلة لمشاركة المواقع على مختلف شبكات التواصل الاجتماعي.

عيوب المتصفح:

  • يوفر هذا المتصفح فترة تجريبية مدتها 07 أيام مجانا، عند انتهائها ينبغي عليك دفع اشتراك شهري بقيمة 1.99 $ للاستمرار في استخدامه.

تحميل متصفح Private Browser – Surf Safe للآيفون (اضغط على ايقونة التطبيق لتحميله من اب ستور):

تحميل افضل متصفح للايفون Private Browser - Surf Safe

2- متصفح Cake لفتح المواقع المحجوبة بالآيفون:

يقول مطورو هذا التطبيق بأنه يمثل الجيل الجديد من متصفحات الانترنت على مختلف أنظمة التشغيل، إذ يعتبر افضل متصفح للايفون لمنع الإعلانات والنوافذ المنبثقة، وتصفح الأنترنت بشكل آمن دون أي ازعاج.

لا يختلف هذا التطبيق عن المتصفح السابق من حيث جودة المزايا التي يقدمها وسرعة تصفح الانترنت بالإضافة إلى سهولة الاستعمال، إذ يستطيع المستخدم الولوج للمواقع والخدمات المحجوبة من خلال ضغط زر كسر الحجب يسار شريط البحث في المتصفح كما في صورة الشرح الموالي: تفعيل متصفح Cake لفتح المواقع المحجوبة بالآيفون مقارنة بالتطبيق السابق فإن متصفح Cake في نسخته المجانية لا يمنحكم حرية اختيار الخادم الذي تريدونه لتغيير عنوان الآي بي وإنما يقوم بانتقاء الخادم المناسب تلقائيا.

لكنه بالمقابل يقدم مجموعة من المزايا التي لا يوفرها المتصفح السابق مثل ميزة البحث من خلال الإملاء الصوتي، منع الإعلانات والنوافذ المنبثقة، وصفحة بداية جميلة للغاية تقوم بعرض المواضيع الساخنة في شتى المجالات ومختلف البلدان، تتغير باستمرار حسب البلد الذي يتواجد به خادم VPN وهي ميزة مفيدة للغاية لصناع المحتوى. صفحة بداية افضل متصفح للايفون لفتح المواقع المحجوبة مجانا بالنسبة لباقي المزايا وإمكانية تخصيص التطبيق فإن متصفح Cake يوفر لمستخدمي اصدار iOS 13 أو أحدث الوضع الداكن أو الليلي Dark Mode (يمكن تفعيله من إعدادات المتصفح) بالإضافة إلى خاصية مبتكرة لتغيير شكل أيقونة التطبيق حسب ذوقك وذلك بالضغط على مسنن الإعدادات يمين شريط البحث واختيار تخصيص الأيقونة. تغيير ايقونة متصفح Cake عيوب المتصفح:

  • لا يدعم اللغة العربية.
  • فترة تجريبية لمدة 07 أيام مجانا ثم يتحول بعدها لتطبيق مدفوع

 تحميل متصفح Cake لفتح المواقع المحجوبة بالآيفون (لتحميل التطبيق اضغط على ايقونته)

تحميل متصفح Cake لفتح المواقع المحجوبة بالآيفون

3- افضل متصفح مجاني للايفون Aloha Browser:

إذا كنت ترغب أو تستطيع تحميل متصفح واحد فقط فيجب أن يكون متصفح Aloha لأنه يقدم خدمة VPN لفتح المواقع المحجوبة بشكل غير محدود مجانا.

عند تشغيل المتصفح لأول مرة سيطلب منك السماح له بإضافة تكوينات VPN، اضغط على السماح للمواصلة. إضافة تكوينات VPN لمتصفح Aloha يقدم هذا المتصفح الذي يحظى بشعبية كبيرة للغاية لدى مستخدمي آي إو إس بقرابة 200 ألف تقييم إيجابي بمعدل 4.7 الكثير من المزايا الرائعة، بداية من صفحة البداية، إذ تستطيع اختيار الثيم الذي يناسبك وبلد خلاصة الأخبار المعروضة في الصفحة يدويا. احتيار بلد خلاصة الأخبار في متصفح aloha اعدادات المتصفح سهلة وقوية للغاية، وهي مقسمة لإعدادات VPN، مانع الإعلانات والخصوصية.

  • إعدادات VPN: يمكنك من خلالها:
    -اختيار البلد
    -تفعيل خاصية البدء التلقائي (لتمكين بدء VPN تلقائيا عند فتح تطبيق Aloha حتى لا تقع في الحظر من بعض المواقع التي تمنع استخدام هذا النوع من المتصفحات)
    -تمكين استخدام VPN في تطبيقات أخرى مثل لعبة PUBG (أي أن المتصفح يتحول إلى تطبيق في بي ان بالكامل وهذا هو سبب إضافة تكوينات VPN عند بداية الاستخدام) 
    -دائما على VPN (لحماية الهاتف بالكامل إذ تجعله لا يتصل بالإنترنت في كل التطبيقات إلا من خلال خوادم هذا المتصفح)
    مع الأسف فإن هذه الإعدادات القوية متاحة فقط في نسخة البريميوم، أما في النسخة المجانية فيقوم المتصفح باختيار الخادم الأسرع والأنسب لموقعك تلقائيا.
  • إعدادات مانع الإعلانات: هذه الإعدادات المتوفرة في النسخة المجانية للتطبيق تجعله في نظر الكثيرين افضل متصفح للايفون إذ تستطيع من خلاله انتقاء الإعلانات المقبولة من المواقع التي ترى بأنها تفيدك وحظر باقي الإعلانات والنوافذ المنبثقة والروابط التي تعيد التوجيه لمتجر التطبيقات اب ستور.

اعدادات الاعلانات في افضل متصفح للايفون aloha

  • اعدادات الخصوصية: وهي كثيرة أهمها ميزة حماية التطبيق بالبصمة أو رمز خاص، حذف الكوكيز وتاريخ التصفح بشكل تلقائي …

اعدادات الخصوصية في متصفح aloha بالإضافة إلى المزايا السابقة فإن متصفح Aloha في نسخته المجانية يسمح لمستخدميه بالتحكم في حجم الخط، تشغيل الفيديو في الخلفية، إدارة التنزيلات بشكل آمن، كما أنه سهل الاستخدام: إذ يكفي الضغط على زر الدرع بجوار شريط التصفح لتأمين اتصال بخادم VPN. طريقة استخدام متصفح aloha لفتح المواقع المحجوبة عيوب المتصفح: لا أعتقد بأن لهذا الأخير أي عيوب، بل لا زالت مجموعة كبيرة من المحاسن لا يسعني الزمان لعدها.

تحميل افضل متصفح مجاني للايفون Aloha Browser (اضغط على ايقونة التطبيق للتحميل)

4-متصفح VPN Ai لفتح المواقع والخدمات المحجوبة:

هذا التطبيق عبارة عن برنامج VPN بالدرجة الأولى مع متصفح مدمج، ما يميزه هو سهولة الاستخدام، اذ يمكن انشاء اتصال آمن لفتح المواقع المحجوبة من خلال خادم يختاره المتصفح تلقائيا بالضغط على زر الاتصال في الصفحة الرئيسية للتطبيق. انشاء اتصال آمن بمتصفح VPN Ai لفتح المواقع المحجوبة يمنحك متصفح VPN Ai مقدار 500 ميجابايت من البيانات مجانا كل يوم “خلال الفترة التجريبية” يمكنك استعمالها في فتح المواقع المجوبة من المتصفح المدمج بالتطبيق من خلال الضغط على سهم القائمة أسفل الزاوية اليمنى لواجهته الرئيسية ثم اختيار المتصفح الخاص. افضل متصفح للايفون يدعم VPN كما يمكنك أيضا استعماله كبرنامج VPN فقط، لإنشاء اتصال آمن بالأنترنت ثم فتح المواقع المحجوبة باستخدام متصفح Safari او جوجل كروم أوي أي متصفح آخر تعودت على استخدامه.

عيوب التطبيق:

  • حجم بيانات محدود.
  • فترة تجريبية مؤقتة مجانا.

تحميل متصفح VPN Ai لفتح المواقع والخدمات المحجوبة (اضغط على ايقونة التطبيق للتحميل) 

تحميل متصفح VPN Ai

5-طريقة فتح المواقع المحجوبة باستخدام متصفح سفاري Safari:

إن لم يكن بمقدورك الاستغناء عن هذا المتصفح أو استعمال غيره كما هو حال الكثير من مستخدمي آي أو إس، فيمكنك الاستعانة بتطبيق VPN خارجي مثل seed4.me لتغيير عنوان IP ثم فتح المواقع المحجوبة باستخدام متصفح سفاري.

لتصفح موقعنا بشكل أفضل والحصول على إشعارات بآخر المنشورات نقترح عليكم تحميل تطبيقنا الرسمي من آب ستور “سبق فون” بالضغط على ايقونة التحميل بالأسفل.

تطبيق سبق فون
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق