أخبار

شرح طريقة مشاركة كلمة سر الواي فاي بين مختلف أجهزة ابل

لطالما كانت مشاركة كلمة سر الواي فاي مع الأصدقاء و الأهل الضيوف مثل وخزة الإبر، فلو أمليتها عليهم تكون في خطر تنقلها إلى أذن أشخاص غير مرغوب فيهم، و إن أخذت أنت الجهاز و أدخلتها شخصيا؛ فستكون في موقف محرج، ألا يثق بنا هذا !!؟، إلا أن ابل، ولحسن الحظ، وجدت الحل السريع، السهل و البسيط، وذك من خلال ميزة جديدة في أحدث أنظمتها، iOS و macOS، و في هذه التدوينة سنتطرق للحديث عن شرح طريقة مشاركة كلمة سر الواي فاي بين مختلف أجهزة ابل.

المزايا الخفية في iOS 11

ضمن فعاليات مؤتمر ابل للمطورين في الشهر السادس من العام الماضي، كان الكشف عن أحدث إصدار iOS 11، و كذلك macOS High Sierra، وكان من بين المزايا الغير معلنة؛ ميزة مشاركة كلمة سر الواي فاي Wi-Fi Password Sharing. حيث تعتبر هذه الميزة من بين أفضل ما كشفت عنه ابل على الإطلاق، فمن خلالها يمكن للمستخدم مشاركة كلمة سر الروتر الخاص به بكل سهولة و آمان و بدون الحاجة إلى الكشف عنها لأي طرف كان. فإن كنت مهتم بالتعرف على كيفية استخدام هذه الميزة فيجب التأكد أولا من توفرك على بعض المتطلبات و التي من بينها:

  • وجوب توفر إصدار iOS 11 على جهازك و كذلك على جهاز الطرف المرسل إليه.
  • إن كنت تستخدم نظام الماك فيجب توفر نظام macOS High Sierra.
  • يتوجب أن يكون الشخص المرسل إليه ضمن جهات الإتصال الخاصة بك.
  • يجب أن تكون الواي فاي الخاصة بك ظاهرة، غير مخفية.

شرح طريقة مشاركة كلمة سر الواي فاي بين مختلف أجهزة ابل:

أولا: من الجهاز المرسل إليه قم بتمكين البلوتوث، و الواي فاي، بعدها قم بتحديد اسم الواي فاي المراد الدخول إليها.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
كيفية تغيير رمز دخول الايفون من ستة أرقام إلى أربعة

إعدادات الواي فاي على الايباد

ثانيا: قم بفتح قفل الجهاز المرسل، قم بتشغيل البلوتوث، ثم قرب الجهازين إلى بعضهما البعض، عندها ستظهر لك رسالة مفادها، هل تريد مشاركة كلمة سر الواي فاي الخاص بك؟ قم بالضغط على شارك كلمة السر Share Password.

عملية مشاركة كلمة سر الواي فاي

أما إن كنت تود مشاركة كلمة سر الواي فاي من خلال جهاز الماك، فعليك تشغيل البلوتوث و تقريب الجهاز المرسل إليه قدر مسافة كافية لتنقل البيانات، فور ظهور خيار شارك كلمة السر، إضغط على شارك Share.

مشاركة كلمة السر من الماك

بعد ثوان معدودة ستجد أن كلمة سر الواي فاي قد تمت مشاركتها بنجاح و بدون الحاجة إلى الإنتظار لمدة طويلة أو القيام بأي خطوات يدوية.

إعدادات الواي فاي على الايباد

فاصل

هنا نصل لختام شرح طريقة مشاركة كلمة سر الواي فاي بين مختلف أجهزة ابل ، ماهي المزايا الأخرى التي تودنا أن نتطرق لشرحها؟ للمزيد تابع تصنيف استعراضات و شروحات.

https://i-phony.com/informacija.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *