مشاكل عتاد الآيفون الهاردوير

هل يسبب تحديث iOS16 استهلاك البطارية؟ أسباب وحلول مشكلة نفاذ الشحن السريع

إذا قمت بالتحديث إلى iOS 16 مؤخرا، قد تلاحظ أن بطارية الآيفون أصبحت تنضب بسرعة أكبر مما تتذكره قبل التحديث. وفي حين أنه من البديهي اتهام التحديث نفسه على أنه المسؤول عن ذلك، إلا أن هناك عدة أسباب قد تجعل البطارية تستنزف بشكل أسرع في الأيام التي تلي التحديث. لقد أدرجنا بعض الأسباب أدناه وكيف يمكنك معالجتها، كما حللها موقع macrumors المتخصص في أخبار وشروحات آبل وأجهزتها. ولا تنس الاطلاع على دليلنا الشامل لشحن الهاتف وإطالة عمر البطارية.

تطبيق الصور قد يسبب استهلاك البطارية بعد تحديث iOS16

يطبق تطبيق الصور على جهاز الآيفون بعد تحديث iOS16 خوارزميات التعرف على الصور وتعريفها على الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو الخاصة بك. يستخدم تطبيق الصور شرائح A-series لتشغيل هذه العمليات المعقدة واستهلاك عمر البطارية.

تطبيق الصور قد يسبب استهلاك البطارية بعد تحديث iOS16 بسبب خاصية اكتشاف الصور المكررة

في تحديث 16 بنظام التشغيل iOS، على وجه التحديد، تظهر ميزة جديدة لاكتشاف الصور المكررة في مكتبة الصور. تستخدم هذه الميزة الجديدة المعالجة على الجهاز للتنقل بين آلاف الصور الموجودة على جهازك وتحديد التكرارات المحتملة، وقد تستغرق هذه العملية وقتا وتستهلك بطارية.

كلما زاد عدد الصور ومقاطع الفيديو التي لديك، كلما طالت الفترة التي تستغرقها عملية التصنيف حتى تكتمل. كما تقترح شركة أبل، فإن أفضل مسار للعمل هو أن تترك آيفونك موصولا في الليل مع التوصيل بشبكة الواي فاي. سيتيح هذا لتطبيق الصور إمكانية حفظ الصور ومقاطع الفيديو أثناء الاتصال بالطاقة، مما سيخفف بعض الضغط على البطارية. قد تستغرق العملية عدة أيام، إن لم يكن أسابيع، اعتمادا على حجم مكتبتك. كما قد يتسبب هذا في ارتفاع حرارة الآيفون في الأيام التي تلي التحديث.

استنزاف البطارية بعد تحديث iOS16 بسبب أرشفة البحث في سبوتلايت

تعد ميزة Spotlight Search المتوفرة على جهاز الآيفون طريقة فعالة ليس للبحث عن التطبيقات وجهات الاتصال فحسب، بل إنه أيضا مكان يمكنك البحث فيه عن محتوى داخل التطبيقات، مثل البريد الإلكتروني والرسائل والخرائط والصور الفوتوغرافية وغير ذلك الكثير.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
إعدادات iOS16 يجب تغييرها فورا بعد التحديث

لتوفير نتائج البحث عن محتوى في تطبيقاتك، يحتاج الآيفون إلى فهرسة كافة المحتويات ضمن كل تطبيقاتك باستخدام المعالجة على الجهاز، مما يستهلك فترة عمل البطارية. يمكن أن تكون هذه عملية طويلة وغير قابلة للتتبع تحدث في الخلفية كلما أستخدمت وشحنت جهازالآيفون.

وفي حين انه لا توجد طريقة لتتبع العملية، فقد تتمكنون من جعلها أسهل. ضمن الإعدادات -> Siri & Search، يمكنك تعطيل إمكانية Spotlight للبحث داخل التطبيقات الفردية. إذا كان هناك تطبيق قد لا ترغب في فهرسته، يمكنك تعطيل “إظهار المحتوى في البحث” لإيقاف فهرسة هذا التطبيق على جهازك، مما قد يساعد في توفير بعض عمر البطارية.

تطبيقاتك قد تكون بحاجة إلى التحديث بعد تحديث iOS16 لاستهلاك البطارية بشكل فعال

تعد التطبيقات أساسية لإجمالي المكونات الداخلية لأجهزة iPhone، ولكن قد يكون للتحديثات التلقائية للتطبيقات التي قمت بتثبيتها تأثير على فترة عمل البطارية. لا سيما بعد إجراء تحديث رئيسي مثل الإصدار iOS 16، فلا تزال التطبيقات بحاجة إلى تحديثها لدعم التقنيات الجديدة وأحدث نظام تشغيل.

في الأيام والأسابيع القادمة، سيقوم المطورون بتحديث تطبيقاتهم ببطء لدعم iOS 16 وخصائصه الجديدة. التطبيقات التي عفا عليها الزمن والتي لم يتم تحديثها للتقنيات الجديدة في الإصدار 16 قد تؤدي إلى بعض الاستنزاف بالبطاريات لأنها ربما تستخدم أدوات ورموز قديمة.

الطريقة القديمة الفعالة: أعد تشغيل الآيفون وتفقد كفاءة البطارية

إعادة تشغيل هاتفك كل فترة فكرة ممتازة في حد ذاتها حتى دون ظهور مشاكل. في بعض الأحيان، بعد عملية تحديث كبيرة، قد يكون جزء من هاتفك سواء النظام أو العتاد قد تعرض لمشكلة معينة، وإعادة تشغيل بسيطة يمكن أن تحل المشكلة وتعيد العمر التشغيلي للبطارية إلى الوضع الطبيعي.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
كل ما تحتاج معرفته عن وضع الطاقة الاحتياطي في ساعة ابل

والشيء الآخر الذي يجب تذكره هو أن بطارية آيفون – مثل كل بطاريات الليثيوم – أيون تفقد سعتها مع مرور الوقت. في ” “الإعدادات” ابحث عن البطارية -> “صحة البطارية”، حيث سترى مقدار السعة الأصلية لبطارية iPhone المتوفرة لديك. سيقوم iOS بتحذيرك إذا كانت البطارية تحتاج إلى إستبدال، لذا فهي نقطة أخرى يجب تذكرها عند التفكير في فترة عمل البطارية في جهاز iPhone.

تفقد صحة البطارية على الآيفون التي قد تكون سبب سرعة نفاذ الشحن بعد تحديث iOS16

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.