إصلاح مشكلة إنعدام الصوت في آيفون 12 و آيفون 12 برو من برنامج خدمة أبل

الشهر الماضي، و بعد أقل من سنة من إطلاق إصدارات الآيفون 12، أعلنت أبل عن عيب تصنيع في النظام الصوتي في بعض هواتف الآيفون 12 و آيفون 12 برو. و ذلك بعد تشكي عدد من حرفائها من توقف الصوت في سماعات الآيفون الداخلية. قد أعلنت أبل أن هذا العيب يمس نسبة صغيرة جدا من الآيفون 12 و الآيفون 12 برو التي صنعت بين أكتوبر 2020 و أبريل 2021. و يعود العطل لمكون داخلي في السماعات. تقدم أبل خدمة إصلاح مشكلة إنعدام الصوت في آيفون 12 و آيفون 12 برو مجانا للأجهزة المتضررة. و تعد هذه الخدمة الأولى في إصدارات الآيفون 12.

هل هاتفك مؤهل لبرنامج خدمة أبل لإصلاح مشكلة إنعدام الصوت في آيفون 12 و آيفون 12 برو ؟

أولا هذه الخدمة تشمل فقط آيفون 12 و آيفون 12 برو التي تم صنعها بين أكتوبر 2020 و أبريل 2021. ثانيا الخدمة لا تشمل الإصدارات الأخرى من الآيفون 12. أي أنها لا تشمل الآيفون 12 برو ماكس و لا الآيفون 12 ميني. ثالثا إذا عانيت مشكلة في الصوت عند إستقبال المكالمات أو القيام بها. فقد يكون ذلك بسبب عيب التصنيع الذي أعلنت عنه أبل. إذا توفرت في جهازك الشروط السابق ذكرها فقد يكون جهازك ممن يشملهم برنامج الخدمة المجانية لإصلاح مشكلة الصوت. مع العلم أن أبل لم تقدم طريقة التعريف بالرقم التسلسلي لمعرفة إن كان هاتفك ممن تشملهم الخدمة. كما حصل مع برنامج أبل لاستبدال الآيفون 11 بسبب عيب في شاشة اللمس الذي تجدون لدينا مقالة حوله.

قد يهمك أيضا:   حل مشكلة عدم ظهور الملاحظات على حساب الايكلاود

كيف تتمتع ببرنامج خدمة أبل لمشكلة إنعدام الصوت في آيفون 12 و آيفون 12 برو ؟

قبل الإصلاح طبعا لابد أخذ نسخة إحتياطية سواء على الكمبيوتر أي الآيكلاود و ذلك لتجهيز هاتفك لخدمة إصلاح مشكلة إنعدام الصوت في آيفون 12 و آيفون 12 برو. ثم قم بالإتصال بدعم أبل أو بمقدم خدمة معتمد من أبل (يمكنك البحث في هذا الرابط). أولا للتأكد من أن هاتفك ممن يشملهم البرنامج و ثانيا لإصلاح المشكلة مجانا. وقد أعلنت أبل أنه إذا كان الجهاز يعاني من عطب أو مشكلة أخرى قد تحول دون إكمال الإصلاح ككسر في الشاشة مثلا، فيجب حل هذه المشكلة أولا أي قم بإصلاحه قبل أخذ هاتفك لمزود الخدمة أو سوف يقوم مقدم الخدمة بإصلاحه و قد تكون هناك تكلفة نظير عملية الإصلاح الإضافية.

معلومات إضافية

أعلنت أبل أن هذه الخدمة عالمية لكن ستقتصر عملية الإصلاح على بلد الشراء الأصلي للجهاز. كذلك هذه الخدمة متوفرة حتى مدة سنتين بعد تاريخ بيع الجهاز لأول مرة. كما أن هذه الخدمة ليست تمديدا في مدة أو تغطية الضمان لكنها خدمة محدودة في مشكلة إنعدام الصوت في آيفون 12 و آيفون 12 برو و لمدة سنتين فقط من تاريخ الشراء من محلات التجزئة التابعة لأبل.

قد يهمك أيضا:   شرح كيفية تشغيل الصوتيات المتكرر في تطبيق الموسيقى على الايفون

خاتمة

نرجو أن تكون المقالة مفيدة لكم قراءنا الأعزاء. إذا كنت تعاني من مشاكل في الصوت و جهازك ليس من الأجهزة المؤهلة للتمتع بخدمة أبل، فيمكنك زيارة هذا المقال الذي تجدون فيه عدة مشاكل متنوعة الأسباب في الصوت و السماعات مع الحلول الممكنة.

أضف تعليق