أخبار

عيب شاشة اللمس في الأيفون 11 يجبر أبل لتعويض المستخدمين المتضررين

إن كنت من أصحاب أيفون11 فقد تكون قد عانيت من مشكلة شاشة اللمس، إذ بعد مدة من الإستعمال تتوقف شاشة اللمس عن التفاعل، و إن لم تحصل هذه المشكلة بعد مع هاتفك ربما ستتعرض لها مستقبلا.

وقد إعترفت أبل بأن نسبة صغيرة من الأيفون 11 التي صنعت بين نوفمبر 2019 و ماي 2020 تعاني من عيب في شاشة اللمس الذي يجعلها تتعطل بعد مدة من الإستخدام، ولذلك أعلنت أبل بأنها ستقوم بإستبدال الأيفون المعيوب بآخر مجانا للمتضررين. مع العلم أن البرنامج يغطي أجهزة الأيفون 11 المتضررة لمدة سنتين فقط بعد بيع الوحدة بالتجزئة لأول مرة.

كيف تعرف إن كان هاتفك ممن يشملهم قرار الإستبدال؟

إن كنت صاحب أيفون 11 و وجدت مشكلة في شاشة اللمس رغم أن الشاشة مازالت تعمل و تظهر محتوى، يمكنك التحقق إن كنت ممن يشملهم قرار الإستبدال المجاني و ذلك ب:

إدخال الرقم التسلسلي في الصفحة الخاصة بتعويض أيفون11
إدخال الرقم التسلسلي في الصفحة الخاصة بتعويض أيفون11

كيف تتمتع بتعويض الهاتف؟

إذا كان هاتفك من ضمن الهواتف التي يشملها قرار الإستبدال و يعاني من المشكلة ذاتها يمكنك تغييره مجانا. لتحصل على هاتفك الأيفون الجديد المجاني إتجه إلى أقرب متجر أبل معتمد أو أحد شركائها الرسميين في بلدك و سيقومون بتغييره لك. أو إتصل بهم على الهاتف لمزيد من التفاصيل.

طبعا قبل إعطائهم هاتفك لا تنسى أن تحتفظ بنسخة من بياناتك و ملفاتك ثم تمسحها من الأيفون.

إن كنت قد أصلحت آيفونك سابقا و هو من الهواتف التي يشملها قرار الإستبدال عندها يمكنك الإتصال بأحد متاجر أبل المعتمدة و سيقومون بتعويضك عن مبلغ الإصلاح.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
مواصفات و أسعار الأيباد 5 ( الأيباد Air)

قد تقتصر عملية الإصلاح أو التعويض على بلد أو منطقة الشراء الأصلية و هذا بتعليمات من شركة أبل.

ما نوع آيفونك وهل تواجه مشكلة في شاشة اللمس؟

صحيح أن المشكلة التي اعترفت بها آبل تخص فقط شاشة اللمس على آيفون 11 ، لكن هذا لا ينفي وجود المشكلة على آيفونات أخرى، مثل شكوى المستخدمين من اصفرار الشاشة على آيفون 12. ما نوع الآيفون الذي تستعمله حاليا؟ وهل واجهت فيه مشكلة مشابهة؟ شاركونا تجاربكم في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *