دروس و شروحات

إدمان التطبيقات عادة يجب عليك تقييدها

إدمان التطبيقات عادة يجب عليك تقييدها مع كثرة انتشار التطبيقات. هل سبق لك و تسائلت كم من الوقت أقضي في تطبيق معين؛ سناب شات أو الواتس اب مثلا؟ إجابة هذا السؤال يقدمها لك النظام العامل في الجهاز الذي بين يديك من خلال حيلة و ميزة بسيطة، و في نفس الوقت يبين لك كيفية معرفة التطبيق الذي أنت مدمن عليه.

إدمان التطبيقات عادة يجب عليك تقييدها

هذه الميزة المفيدة حقا رائعة لمعرفة مقدار الوقت المستغرق في استخدام التطبيقات على أجهزة الآيفون أو الآيباد ليس الخاصة بك فقط بل يمكن معرفة مدى استخدام تطبيق معين على جهاز آخر؛ ربما جهاز طفلك أو الجهاز الخاص بعملك مما يجعلها مفيدة لآباء و المربين و أرباب العمل أيضا.

باستخدام هذه الميزة ستتمكن من معرفة بالضبط كم من الوقت استغرقته في استخدام التطبيقات على جهازك. و النتائج ستكون شاملة الساعات و الدقائق، كما يمكنك تخصيص معاينة نتائج لآخر 24 ساعة سابقة أو نسبة استخدام آخر أسبوع. و للحصول على هذه المعلومات نقوم بالتالي:

  • لمعرفة ما هو التطبيق الأكثر استخداما لديك و الوقت الذي تستغرقه فيه، قم بالدخول إلى الإعدادات، ثم من القائمة على اليمين نقوم بتحديد خيار ” البطارية”.

إدمان التطبيقات عادة يجب عليك تقييدها

تظهر لنا في الشاشة قائمة لأكثر التطبيقات استخداما في الفترة الأخيرة، كما تظهر على يسار كل تطبيق نسبة مئوية؛ و التي تبين نسبة استخدام كل تطبيق. و لمعرفة الوقت المستغرق في استخدام كل تطبيق نقوم بالضغط على شعار التاريخ المتمثل في الساعة كما هو محدد في الصورة. حينها تظهر لنا معلومات إضافية عن استخداماتنا للتطبيقات. حيث يظهر الوقت المستغرق في استخدام كل تطبيق بالساعات. كما يجب التفريق بين ” على الشاشة ” و ” في الخلفية “. حيث أن الخيار الأول يقصد به إستخدامك الفعلي للتطبيق على الشاشة؛ في حين أن الخيار الثاني فيقصد به نشاط التطبيق على الخلفية حيث أنه ليس نشط في الإستخدام لكن يعمل في خلفية النظام؛ و يشمل هذا تحديثات، تحميلات، تشغيل صوتيات… إلى غير ذلك.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
شرح طريقة طلب التطبيقات بشكل مسبق على آب ستور

فاصل

قد يطرح في ذهن أي شخص ما علاقة الوقت المنقضي في استخدام التطبيقات على جهازي مع إدمان التطبيقات الذي أنا فيه؟ و نجيبه بأنه ببساطة النتيجة التي يعرضها عليك النظام تبين و توضح لك الوقت الذي استغرقته على كل تطبيق. و التطبيق الذي يكون استخدامه أكبر هو نفسه الذي يسبب لك الإدمان و منه يجب عليك اتخاذ خطوات صارمة في الحد من استخدامه إن كان التطبيق ذا ضرر. أما إن استخدامك لتطبيقات تدر عليك بأي نوع من الفائدة فسيكون هذا أمر رائع.

https://i-phony.com/oformit-kredit-online.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.