أكثر التطبيقات تنزيلا على الايفون لسنة 2020

كعادتها قامت آبل مطلع هذا الأسبوع بمشاركة قائمة أكثر التطبيقات تنزيلا على الايفون لسنة 2020 حسب الاحصائيات الرسمية من متجرها آب ستور. التطبيقات في القائمة لا تختلف كثيرًا عن العام الماضي مع وجود بعض التغييرات المتوقعة نتيجة الظروف التي يعيشها العالم جراء جائحة كورونا. من دون إطالة أترككم مع قائمة أكثر التطبيقات المجانية تحميلا على الايفون لهذه السنة:

أكثر التطبيقات تنزيلا على الايفون لسنة 2020
صورة التطبيقات الفائزة في آب ستور سنة 2020 (المصدر: آبل)

1- تطبيق ZOOM Cloud Meetings:

كما كان منتظرا فقد تصدر تطبيق زووم قائمة أكثر التطبيقات تنزيلا على الايفون لعام 2020. وذلك نتيجة اعتماد معظم المؤسسات التعليمية عليه في إلقاء المحاضرات والدروس في ظل جائحة كورونا وإجراءات الحجر المنزلي. يفيد هذا التطبيق الغني عن التعريف في إجراء مكالمات فيديو جماعية تصل إلى 100 شخص في وقت واحد بجودة ممتازة. كما أنه يسمح بالدردشة الكتابية ومشاركة شاشة الجهاز أثناء اجراء المكالمات ويتميز بسهولة كبيرة في الاستخدام فضلا عن دعمه لمعظم الأجهزة وأنظمة التشغيل.

2- تطبيق تيك توك TikTok:

تعتمد هذه المنصة التي اجتاحت العالم على مزامنة مقاطع فيديو قصيرة من تصوير المستخدمين مع مؤثرات صوتية من مصادر مختلفة ومشاركتها على التطبيق بكل سهولة. شهدت سنة 2020 تحديثات كثيرة لخوارزميات التطبيق بحيث أصبح أكثر إنصافا لصناع المحتوى المميز والأصلي، وهو ما ساعده على احتلال المركز الثاني في قائمة أكثر التطبيقات تنزيلا على الايفون 2020.

قد يهمك أيضا:   برنامج شراء متابعين انستقرام عرب و حقيقيين

3- تطبيق Disney+:

بعدما احتل تطبيق البث ومشاهدة الأفلام من ديزني “Disney+” المركز الأول في قائمة أكثر التطبيقات تنزيلا على الايفون عقب وصوله للمتجر أواخر سنة 2019. ها هو يتراجع هذه السنة للمركز الثالث. يسمح هذا الأخير لمستخدميه بمشاهدة وتحميل الكثير من الأفلام، المسلسلات والعروض التلفزيونية الأصلية بجودة عالية مع الكثير من الخيارات كالتحميل على 10 أجهزة والمشاهدة على 4 شاشات في آن واحد.

4- تطبيق يوتيوب YouTube:

عرف تطبيق يوتيوب الكثير من التحسينات سنة 2020، أبرزها ميزة صورة داخل صورة لمشاهدة مقاطع الفيديو في جزء معين من الشاشة أثناء استعمال الجهاز في استخدام تطبيقات أخرى. بفضل تنوع المحتوى الذي يقدمه فلا زال هذا الأخير يحتل المركز الرابع في قائمة أكثر التطبيقات تنزيلا على الايفون لسنة 2020 متفوقا بذلك على باقي التطبيقات المجانية التي تطرحها جوجل على نظام iOS (الجدير بالذكر هو أن تطبيق يوتيوب تصدر القائمة النهائية لأكثر التطبيقات تحميلا على الآيفون لسنة 2019)

5- تطبيق إنستقرام Instagram:

تراجع تطبيق إنستقرام هو الآخر من المركز الثاني إلى المركز الخامس في قائمة أكثر التطبيقات المجانية تنزيلا على الايفون. وذلك بالتزامن مع الحملات الشرسة التي شنتها شركة فيسبوك لحذف المتابعين الغير متفاعلين من كل الحسابات، وهو الأمر الذي تطرقنا إليه سابقا في منشور بعنوان: تعاني من نقص متابعي انستقرام؟ إليك الأسباب و الحل.

قد يهمك أيضا:   التطبيق الأقل استهلاكا لإجراء المكالمات

6- تطبيق فيسبوك Facebook:

عكس التطبيقات السابقة التي تراجع ترتيبها مقارنة بالعام الماضي، فقد قفز ترتيب تطبيق فيسبوك الرسمي من المركز الثامن إلى المركز السادس في قائمة أكثر التطبيقات تنزيلا على الايفون لسنة 2020. ويعتبره الكثيرون أفضل تطبيق تواصل اجتماعي لما يوفره من مزايا إضافية كقسم Mrketplace، الصفحات، المجموعات، Watch، ولعل أهم ميزة قدمها التطبيق هذا العام هي دعم الوضع الليلي أو الداكن بشكل رسمي.

7- سناب شات Snapchat:

يعتمد هذا التطبيق على مشاركة مقاطع فيديو قصيرة بمؤثرات ومزايا متعددة. تختفي هذه الأخيرة للأبد بعد مشاهدتها. رغم تنوع المزايا التي يوفرها التطبيق بالإضافة إلى التحديثات المستمرة ومحاربة البرامج المعدلة التي تتعارض مع مبدأ التطبيق مثل سناب عثمان. فقد تراجع تصنيف هذا الأخير من المركز الثالث إلى المركز السابع ضمن قائمة أكثر التطبيقات تنزيلا على الايفون لسنة 2020.

8- تطبيق فيسبوك ماسنجر Messenger:

من أفضل برامج الدردشة وإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو مجانا. تقدم شركة فيسبوك من خلاله مجموعة من المزايا مثل القصص، مكالمات الفيديو الجماعية، مشاركة الصور ومختلف أنواع الملفات كما أنه يدعم الوضع الليلي أو الداكن على نظام iOS. رغم كل هذا فقد تراجع تصنيف التطبيق إلى المركز الثامن ضمن قائمة أكثر التطبيقات تنزيلا على الايفون لسنة 2020 مقارنة بالمركز الخامس في تصنيف العام الماضي.

قد يهمك أيضا:   تطبيق " voicemod " لتغيير الأصوات

9- تطبيق جيميل Gmail:

يعتبر هذا التطبيق من أفضل برامج البريد الإلكتروني على معظم أنظمة التشغيل. فهو يسمح لمستعمليه باستقبال وارسال البريد الإلكتروني والمرفقات بمختلف أنواعها بكل سهولة. كما يقدم ميزة الاشعارات للحصول على تنبيهات فور وصول بريد جديد مع إمكانية إدارة عدة حسابات والانتقال بينها بسهولة من داخل التطبيق.

10- تطبيق كاش آب Cash App:

أفضل تطبيق للمعاملات المالية على الايفون والأندرويد، وظيفته الأساسية تحويل الأموال بشكل لحظي بين مختلف المستخدمين. يسمح هذا الأخير بإنشاء بطاقة مصرفية افتراضية من نوع فيزا لإتمام عمليات الدفع والشراء على مختلف المواقع والمتاجر الالكترونية. ولعل أهم ميزة ساهمت في رفع هذا التطبيق إلى المركز العاشر في قائمة أكثر التطبيقات تنزيلا على الايفون لسنة 2020 هي دعمه للعملات الرقمية مثل البيتكوين.

11- تطبيق Amazon Shopping:

التطبيق الرسمي لمتجر أمازون. يتيح لك فرصة التسوق وشراء أي منتج متوفر على المتجر ومتابعة طلبياتك من أي مكان باستخدام هاتفك الايفون. رغم تزايد اعتماد المستخدمين على حلول التسوق الالكتروني بسبب ظروف الحجر الصحي فقد تراجع تصنيف التطبيق في قائمة أكثر التطبيقات تنزيلا على الايفون لهذه السنة مقارنة بالعام الماضي.

12- تطبيق Netflix:

تطبيق غني عن التعريف، يعتبره الكثيرون أفضل وسيلة لمشاهدة الأفلام، المسلسلات، الأنمي، الأشرطة الوثائقية والبرامج التلفزيونية على هواتفهم المحمولة. يتميز التطبيق بسهولة البحث من خلال التصنيفات. كما يدعم ميزة التوصيات لمعرفة آراء المشاهدين قبلك. من خلال تثبيته على جهازك ستحصل على اشعارات فور نزول حلقات جديدة لبرامجك المفضلة.

قد يهمك أيضا:   تطبيقات لتمرين العقول

13- تطبيق خرائط جوجل Google Maps:

يعتبر تطبيق خرائط جوجل أفضل برنامج خرائط للايفون وباقي الأجهزة في الوقت الحالي. يوفر ميزة الخرائط وإرشادات التنقل بدون انترنت. تنبيهات بحالات الاختناق وزحمة السير بالإضافة إلى مناظر حية من الأماكن التي تنوي زيارتها ورؤية ثلاثية الأبعاد أثناء التنقل.

14- تطبيق DoorDash:

التطبيق الرسمي لشركة DoorDash المتخصصة في توصيل الأغذية حسب الطلب. يمكنك من خلاله الاختيار بين أكثر من 310000 طبق ومتابعة حالة طلبيتك بشكل حي. مع توفير خيارات مرنة ومتنوعة للدفع. الخدمة في الوقت الحالي تقتصر على الولايات المتحدة، أستراليا وكندا.

15- تطبيق سبوتيفاي Spotify:

تعتبر خدمة سبوتيفاي Spotify أشهر خدمة لبث الموسيقى. يمكن من خلالها الاستماع إلى كل أنواع الموسيقى الأصلية وإنشاء قوائم تناسب ذوقك بشكل مجاني. يتميز التطبيق بجودة صوت ممتازة؛ سهولة البحث بالإضافة إلى خاصية التوصيات لاكتشاف المزيد من المقاطع التي تتماشى مع ذوقك أو سجل استماعك.

16- تطبيق Widgetsmith:

من الرائع أن يصل هذا التطبيق إلى هذا التصنيف ضمن قائمة أكثر التطبيقات تنزيلا على الايفون لسنة 2020 بعد شهرين فقط من إطلاقه. وظيفته هي تخصيص الشاشة الرئيسية للتطبيقات بالاستفادة من مزية الويدجت على اصدار iOS 14 أو أحدث.

قد يهمك أيضا:   تعليم الحروف العربية للاطفال : تطبيق الايفون والايباد المجاني الأفضل غرفة الحروف العربية

17- تطبيق واتساب WhatsApp:

أشهر تطبيق لإجراء المكالمات مجانا باستخدام اتصال الواي فاي. يوفر هذا الأخير جودة صوت ممتازة مع خيار اجراء مكالمات الفيديو، ارسال المرفقات والوسائط، الدردشات المشفرة والدردشات الجماعية. التطبيق مخصص للايفون لكن يمكنك الوصول إلى محادثاتك على الحاسوب الشخصي باستخدام واتساب ويب.

18- تطبيق فينمو Venmo:

تطبيق آخر لتحويل الأموال بين حسابات المستخدمين، مملوك من طرف شركة باي بال. يوفر خيارات سهلة ومرنة لاستقبال وإرسال الدفعات المالية شرط أن يقطن المتعاملون داخل الحدود الأمريكية.

19- تطبيق جوجل Google:

من أفضل التطبيقات التي تقدمها جوجل، يمكن الاستفادة منه من خلال البحث عن الأشياء بصورها وذلك بتوجيه عدسة الكاميرا عليها. الحصول على تنبيهات لحظية بتطور مجريات المباريات في رياضاتك المفضلة وأيضا ترجمة النصوص باستخدام الكاميرا.

20- تطبيق جوجل مييت Google Meet:

التطبيق الرابع لشركة جوجل في هذه القائمة. وظيفته إجراء المكالمات الجماعية مع المستخدمين من كل أرجاء العالم، مع خيارات مشاركة الشاشة والعروض التقديمية. يتميز التطبيق بسهولة كبيرة في الاستخدام ويعتبر حل رائع لإجراء الاجتماعات والتعليم عن بعد.


بهذا نكون قد انتهينا من قائمة أكثر التطبيقات المجانية تنزيلا على الايفون لسنة 2020 كما جاء في الإعلان الرسمي لآبل. إذا اعجبك المنشور فلا تبخل علينا بمشاركته مع أصدقائك على مواقع التواصل.

المصدر: Apple.

أضف تعليق