أفضل الويدجت للآيفون لسنة 2021

الويدجت لمن لا يعرفها عبارة عن تطبيقات مصغرة يمكن عرضها على الشاشة دون الحاجة لفتحها لتقديم خدمات مصغرة مثل حالة الطقس، المواعيد، تشغيل الصوتيات أو عرض الصور وغيرها من الخدمات المفيدة. عرض الويدجت في الشاشة الرئيسية كانت طلبا متكررا من مستخدمي الآيفون خاصة وأنها متوفرة في نظام أندرويد من مدة،و تم إتاحتها مع نظام iOS14 . نقدم لكم في هذا المقال لائحة بأفضل الويدجت للآيفون لسنة 2021. طريقة إضافة الويدجت لشاشة الآيفون بسيطة عبر الضغط المطول على الشاشة الرئيسية ثم ضغط زر +الذي سيظهر أعلى يمين الشاشة إن كان آيفونك بالعربية، أو أعلى يسارها، لعرض قائمة الويدجت المتاحة سواء من آبل أو من المطورين. القائمة طويلة ومتنوعة اخترنا لك منها أفضل الويدجت المتاحة مجانا أو مدفوعة.

 

أفضل الويدجت للآيفون لسنة 2021

لانشر Launcher

أفضل الويدجت للآيفون لسنة 2021 : لانشر Launcher

هو أحد أكثر الويدجت قوة وقابلية للتخصيص التي يمكنك الحصول عليها لجهاز الآيفون الخاص بك. الويدجت قابل للتخصيص بالكامل ويتيح لك تشغيل تطبيقاتك المفضلة بسرعة. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا ضبطه لإجراء المكالمات والرسائل والبريد الإلكتروني وحتى بدء مكالمات الفيديو عبر فايستايم FaceTime. ليس ذلك فحسب ، بل يمكنك أيضًا استخدامه للوصول بسرعة إلى مواقع الويب المفضلة لديك. إن الويدجت يتيح لك تشغيل المقاطع الصوتية كالقرآن مثلا باستخدام تطبيق الموسيقى المفضل لديك. كما يتيح لك تغيير الأيقونات، أسماء الملصقات labels وأحزمة الويدجت stack widgets. التطبيق مجاني لكن لإستعمال جميع خصائصه و سماته يجب عليك شراء إشتراك مدفوع.

ويدجت سميث Widgetsmith

أفضل الويدجت للآيفون لسنة 2021: ويدجت سميث Widgetsmith

يقدم تطبيق ويدجت سميث مجموعة متنوعة من الأدوات (ويدجت) widgets القابلة للتخصيص بالكامل. كما يمكنك ضبطها و جدولتها بما يتماشى مع تفضيلاتك. على سبيل المثال يمكنك جدولة ويدجت الطقس للظهور صباحا، ويدجت التقويم يظهر لاحقا خلال اليوم ثم يظهر ويدجت الصور في المساء. قابلية ويدجت سميث للتخصيص في الشكل و نوع الأداة و تنوع الأدوات فيها مع إمكانية الجدولة يجعلها واحدة من أكثر الأدوت شعبية لدى مستعملي الآيفون. و قد قدمنا سابقا مقالا حول ويدجت سميث تجدونه في هذا الرابط. التطبيق مجاني لكن بعض الأدوات ليست متوفرة إلا عن طريق شراء إشتراك مدفوع.

سمارت ستاك Smart Stack

أفضل الويدجت للآيفون لسنة 2021: سمارت ستاك Smart Stack

هناك الكثير الذي سيعجبك في سمارت ستاك. و قد يكون أهمها هو قدرة التطبيق على إظهار المعلومات اعتمادًا على كيفية استخدامك لآيفونك. على سبيل المثال ، ستعرض الأداة ملفات البودكاست أثناء الوقت الذي ترغب فيه في متابعة ملفات البودكاست الخاصة بك وإظهار التذكيرات في الوقت الذي تفضل فيه التحقق منها. ومن المثير للاهتمام ، أنه مزيج من العديد من الأدوات widgets بما في ذلك الصور والموسيقى والتذكيرات والطقس والتقويم. كما يتضمن أيضًا اقتراحات سيري Siri suggestions. يمكنك التمرير عبر الأدوات التي يوفرها، لإلقاء نظرة على المعلومات الأساسية مباشرة من الشاشة الرئيسية. إضافة لذلك يوفر لك سمارت ستاك إمكانية تخصيصه ليناسب إحتياجاتك بشكل أفضل. على سبيل المثال ، يمكنك إعادة ترتيب الأدوات وحتى إزالة العناصر غير المرغوب فيها. التطبيق مجاني و مثبت مسبقا على الآيفون.

قد يهمك أيضا:   شرح كيفية تغيير خط الايفون بثلاثة طرق مختلفة

البطاريات Batteries

أفضل الويدجت للآيفون لسنة 2021 : البطاريات Batteries

يعد ويدجت “البطاريات” Batteries واحدة من أفضل الأدوات المتوفرة بشكل إفتراضي و تلقائي في الآيفون. على بساطته يقدم لك هذا الويدجت إمكانية تتبع بطارية آيفونك إضافة للأجهزة المتصلة به بالبلوتوث مثل آربود AirPods. لذلك ، إذا كنت ترغب في تتبع عمر بطارية أجهزتك مباشرة من لوحة الأدوات ، فلا يجب أن تفوتك هذه الميزة. علاوة على ذلك ، يأتي مثبتًا مسبقًا ، وبالتالي لا تحتاج إلى تثبيت أي تطبيق تابع لجهة خارجية أو حتى إنفاق دولارات للبدء.

ويدجت البطارية و الألوان Battery Widget & Color Widgets

ويدجت البطارية و الألوان Battery Widget & Color Widgets

إذا إحتجت أو أردت خصائص إضافية لما يقدمه ويدجت البطاريات المثبت مسبقا في آيفونك، مثل معلومات عن البطارية وسطوع الشاشة والتخزين والذاكرة ، فإن ويدجت البطارية و الألوان Battery Widget & Color Widgets هي الأداة المناسبة لك. الأداة قابلة للتخصيص بالكامل وتتيح لك تتبع معلومات الأجهزة بسهولة. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام هذه الأداة لتتبع معلومات الشبكة مثل شبكة واي فاي Wi-Fi وحالة اتصال شبكة البيانات الخلوية. التطبيق مجاني لكن إذا كنت تريد فتح جميع الميزات ، فستحتاج إلى الشراء.

التقويم والتذكير Calendar and Reminders

ويدجت التقويم و ويدجت التذكير هما أحد الأدوات التي يوفرها نظام التشغيل تلقائيا للمستخدم. و هي تتيح له إلقاء نظرة سريعة على على التقويم و الأحداث القادمة الخاصة به. إذا كنت ترغب في أداة تقويم و تذكير بسيطة و مباشرة فهذه الويدجت ستفي بالغرض لكن إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المميزات و الخصائص فستحتاج لتطبيقات أخرى توفر المزيد من المميزات مع إمكانية التخصيص. بصرف النظر عن تطبيق التقويم المدمج لنظام التشغيل iOS ، فإن معظم تطبيقات التقويم المتاحة في متجر التطبيقات هي الأخرى جيدة بما في ذلك Fantastical.

ويدجت التقويم والتذكير Calendar and Reminders widgets

فانتاستيكال  (Fantastical )

أفضل الويدجت للآيفون لسنة 2021 : فانتاستيكال  (Fantastical )

يعتبر فانتاستيكال من أفضل و أقدم التطبيقات للتقويم و إدارة المهام. و بالنسبة لنا فإننا نعتبره من أفضل الويدجت للآيفون لسنة 2021. إذا كنت تريد ما هو أكثر من تطبيق تقويم أبل فإن تطبيق فانتاستيكال هو التطبيق المناسب لك. كما أن التطبيق يوفر أداة (ويدجت) widget تسمح لك بتتبع الأحداث و المهام. إضافة لذلك توفر أيضًا تنبؤًا ممتدًا للطقس لمدة 10 أيام لمساعدتك في تتبع حالة الطقس. كما تقدم فانتاستيكال أيضًا مجموعة من تصميمات الأدوات الرائعة بحيث يمكنك اختيار التصميم المناسب حسب ذوقك. اعتمادًا على احتياجاتك ، يمكنك اختيار عرض قائمة الأحداث مع عنصر واجهة التقويم أو قائمة الأحداث مع عنصر واجهة المستخدم للتاريخ أو اختيار أداة العمل السريع للحصول على مظهر بسيط. في قائمة”اليوم” ، في شاشة القفل خاصتك ، يمكنك رؤية لمحة عن الشهر. بالإضافة إلى أنه يمكنك تفقد أحداث اليوم الخاصة بك. بدون الحاجة لأن تفتح جهازك . يمكنك أيضاً أن تعرف ما يحدث خلال أي يوم من أيام الشهر الحالي. يمكنك أيضاً التبديل بين أي شهر وآخر لترى مهامك المستقبلية . تتسائل ما هو الحدث المقررفي يوم الإثنين ؟ أنقر عليه ليفتح مباشرة. التطبيق مجاني مع إشتراك مدفوع لإستعمال خصائص التطبيق الكاملة، و يبدأ سعر الإشتراك من 4.99$.

ياهوو ويذر (Yahoo Weather)

أفضل الويدجت للآيفون لسنة 2021 : ياهوو ويذر (Yahoo Weather)
أفضل الويدجت لمركز الإشعارات لسنة 2021

بالإضافة إلى ذلك ، يعطيك هذا التطبيق عرضا سريعاً لتقلبات درجات الحرارة الحالية ، المستويات العليا والدنيا ، توقعات ما بعد الظهيرة و تنبؤات المساء .إذا كنت تريد مزيداً من التفاصيل حول الأسبوع المقبل انقر على الودجت لتستعرض توقعات 5 أو 10 أيام مقبلة. هذا التطبيق متوفر مجاناً.

قد يهمك أيضا:   تطبيق فاير تشات من أجل الدردشة حتى بدون اتصال بالإنترنت

إيفيرنوت (Evernote)

إيفيرنوت (Evernote)
أفضل الويدجت لمركز الإشعارات لسنة 2021

لكون إيفيرنوت (Evernote) واحداً من تطبيقات الإنتاجية المفضلة لدينا فليس من المفاجئ أن نقدر السهولة الإضافية التي نحصل عليها من كوننا قادرين على الذهاب إلى قسم معين من التطبيق من خلال مركز الإشعارات. هذه الودجت تقدم عرضا “بلمحة” للملاحظات المعروضة مؤخراً. بالإضافة إلى ذلك ، فيه تعرض قائمة بأقسام الملاحظات السريعة في إيفرنوت. انقر على القسم وسيفتح لكي تنشئ ملاحظة جديدة. أضف نصاً، صوراً ، تذكيرا و قوائم. إذا نقرت على إحدى الملاحظات المعروضة مؤخراً ، سوف تنقل مباشرة إليها داخل تطبيق إيفيرنوت (Evernote) . هذ التطبيق متوفر مجاناً.

مركز رياضات إي إس بي إن “إي إس بي إن سبورتس سنتر” (ESPN SportsCenter)

مركز رياضات إي إس بي إن "إي إس بي إن سبورتس سنتر" (ESPN SportsCenter)
أفضل الويدجت لمركز الإشعارات لسنة 2021

إن كنت ذاك النوع من الأشخصا الذين يريدون أن يعرفوا كيف تبلي فرقهم المفضلة لكنك لا تريد أن تحصل على الأخبار من شخص لا يفهم مدى أهميتها. تطبيق إي إس بي إن سبورتس سنتر سيساعدك في هذا !. بإضافة فرقك المفضلة إلى تشكيلتك وإضافة الويدجت إلى مركز الإشعارات . ستكون قادراً على إلقاء نظرة سريعة على النتائج الحالية للمباراة. يمكنك أيضاً أن تستمع لبث راديو مباشر من مركز الإشعارات. وللمزيد ، يمكنك أن تعد الإشعارات في التطبيق ، بحيث يمكنك أن تشاهد أو تستمع للمباراة من خلال تنبيهات المباريات عن طريق السحب إلى اليسار عندما تتلقى إشعاراً. التطبيق متوفر مجانا.

https://i-phony.com/microzaymi-blog-single.html

قد يهمك أيضا:   الدولار اليوم في مصر اسعار الصرف في البنوك والسوق

أضف تعليق