" آبل " تطلق " كار بلاي " : نظام الـ iOS في السيارة

في إطار سياستها الرامية إلى تنويع مجالات خدماتها الذكية و جعلها أكثر نفعا للبشرية ، و بعد حوالي سنة من الإعلان عنه ، قامت التفاحة الأمريكية ” آبل ” بالإعلان رسميا عن نظامها الجديد الموجه للسيارات (iOS in the Car ) و الذي يحمل اسم ” كار بلاي ” ( CarPlay ) ، و ذلك بالتنسيق مع عدد من الشركات العالمية المختصة في صناعة السيارات . النظام الجديد الذي من المتوقع أن يغير مفهوم قيادة السيارة ، سيكون في متناول الزبائن خلال هذه السنة .

" آبل " تطلق " كار بلاي " : نظام الـ iOS في السيارة
” آبل ” تطلق ” كار بلاي ” : نظام الـ iOS في السيارة

و في تعليقها على النظام الجديد ، ” كار بلاي ” ، قالت ” آبل ” في بيان لها بأنه يعتبر طريقة ذكية و ترفيهية و أمنية تقوم على استخدام هواتف الـ ” آيفون ” في السيارات ، تسمح للسائقين بالتحكم بهذا النظام الجديد بتفعيل المساعد الصوتي ” سيري ” عن طريق الضغط المستمر على زر التحكم الصوتي الموجود على المقود ، أو مباشرة من خلال الشاشة المدمجة في السيارة .

و أضافت ” آبل ” بأنه و بمجرد ربط الـ ” آيفون ” عبر نظام الـ ” كار بلاي ” ، سيتمكن السائق من الاستفادة من مساعدة ” سيري ” الذي سيضمن له الوصول السريع إلى مختلف الخدمات المتاحة : كإجراء المكالمات ، الرد على المتصلين ، بعث الرسائل ، الرد على المكالمات الفائتة و حتى الاستماع إلى البريد الإلكتروني … كل ذلك عن طريق الأوامر الصوتية .

قد يهمك أيضا:   مراجعة سماعة سوني WH-1000XM4 اللاسلكية | سماعة المستقبل من SONY

و من بين ما يتميز به نظام الـ ” كار بلاي ” أيضا ، هو دعمه لنظام الخرائط ، حيث يكفي إعلام ” سيري ” صوتيا بالمكان المراد الذهاب إليه ، ليقوم الأخير بإظهار الخرائط المناسبة مرفقة بتعليمات الاتجاهات ، حالة حركة المرور و الوقت التقريبي اللازم من أجل الوصول .

و قد قامت ” آبل ” بتوفير نظام الـ ” كار بلاي ” لهواتف الـ ” آيفون 5 ” ، ” آيفون 5 آس ” ، و ” آيفون 5 سي ” من خلال التحديث الرئيسي الذي أطلقته منذ ساعات تحت اسم ” iOS 7.1 ” الذي شمل أيضا تحسينات في الأداء و إصلاحات لمجموعة من الثغرات .

أما بالنسبة لقائمة السيارات التي ستستفيد من نظام الـ ” كار بلاي ” ، فهي تضم عددا من السيارات التي من المقرر أن يتم شحنها خلال السنة الجارية ، و التابعة لعلامات تجارية عالمية على غرار : ” فولو ” ، ” فيراري ” ، ” بي إم دبليو ” ، ” مرسيدس بنز ” ، ” فورد ” ، ” هيونداي ” ، ” جنرال موتورز ” ، ” كيا ” ، ” هوندا ” ، ” جاكوار لاند روفر ” ، ” سوبارو ” ، ” نيسان ” ، ” بيجو ” ، ” تويويتا ” ، ” سوزوكي ” و ” ميتسوبيشي ” .

قد يهمك أيضا:   أبرز المزايا الجديدة والتحديثات في iOS 13.3

و نشير في الأخير إلى أن ” آبل ” ليست الوحيدة التي دخلت عالم السيارات الذكية ، حيث كانت ” جوجل ” قد وقعت نهاية السنة الماضية اتفاقية شراكة مع العملاقة الألمانية ” Audi ” من أجل تطوير نسخة من نظام الـ ” أندرويد ” موجهة للسيارات .

https://i-phony.com/offers-zaim/greenmoney-online-zaymi-za-20-minut.html

مقالات قد تهمك: الأكثر قراءة


لعبة بيس 2017 للايفون : أفضل لعبة كرة قدم


تحميل لعبة بيس 2017 PES للايفون والايباد مجانا

أضف تعليق