آبل تخترق خصوصية مستخدمي الايفون و تًسجل مكالماتهم

مًعظمنا يذكر مسرحية أحمد فاروق الشهيرة التي ظهرت فيها آبل في ثوب البطل الذي يأبى إلا أن يحفظ خصوصية عملائه قبل كل شيء-التفاصيل

و جميعنا يعرف بأن التفاحة الأمريكية تتباهى بمنتجاتها و خدماتها التي ركزت فيها على حفظ خصوصية المستخدمين على رأسها ساعة ابل واتش، و إيصال قارئ البصمة لحواسيب الماك و غيرها من الخدمات …

آبل تخترق خصوصية مستخدمي الايفون و تًسجل مكالماتهم

الخبر المحبط لهذا اليوم هو أن كل ما سبق ذكره -قد يكون مجرد أوهام و خدعة كبيرة نعيشها-

فحسب تقرير جديد نشرته شركة Elcomsoft الروسية المتخصصة في تشفير/فك تشفير و استرجاع البيانات، فإن آبل تعمل على تسجيل مكالمات مستخدمي الايفون و رفعها إلى خوادمها منذ ما يزيد عن 4 أشهر أي منذ إطلاق iOS 10.

بل و وصل الأمر إلى حد تسجيل مكالمات فيس-تيم و الأرقام الواردة التي لم يتم الرد عليها و المكالمات على تطبيقات المحادثات الأخرى مثل الواتس اب، المسنجر و فيبر و تخزينها دون علم المستخدم أو موافقته.

و حسب الشركة الروسية فإن هذا الاختراق يعتمد على ثغرة تعمدت آبل الإبقاء عليها في النظام الجديد و يطال فقط المستخدمين على iOS 10 أو أحد إصداراته الفرعية، و يتم بواسطة خدمة التخزين السحابي iCloud أي أنه يمكن للمستخدمين تفادي هذا الاختراق من خلال إيقاف خدمة التخزين السحابي التي تقدمها آبل و كل الخدمات المتعلقة بها.

قد يهمك أيضا:   شرح تقييد محتوى البالغين على الماك باستخدام الإشراف العائلي

و إلى الآن فإن التفاحة الأمريكية لم تنف هذا الأمر بأي شكل من الأشكال،  و في حال صدر اي تعليق رسمي من آبل فسنوافيكم به إن  شاء الله.

المصادر: 1 2

https://i-phony.com/zaymyi-next.html

رأي واحد حول “آبل تخترق خصوصية مستخدمي الايفون و تًسجل مكالماتهم”

أضف تعليق