الفرق بين هاتف ايفون 6 بلس و iphone 6s plus الجديد

ايفون 6 بلس و ايفون 6S بلس
ايفون 6 بلس و ايفون 6S بلس

بعد الكشف عن هاتف iPhone 6s و هاتف iPhone 6s Plus بشكل رسمي في مؤتمر ابل الاخير، طرحت بعض الأسئلة عن الفرق بين ايفون 6 Plus القديم و الايفون 6s Plus الجديد. لذلك اليوم سوف نقدم لكم مقارنة بين الهواتف من حيث الميزات وخصائص كل منهما.

نبدأ بهاتف ايفون 6 بلس النسخة القديمة الذي أطلقته شركة ابل في السنة الماضية، هذه النسخة تأتي مع شاشة بقياس 5.5 إنش و دقة Retina HD بمقاس 1080×1920 بيكسل. يعمل هاتف ايفون 6 plus بشريحة A8 ومعمارية 64 بت بتقنية 20 نانومتر بالإضافة إلى معالج M8 مرافق لمعالج الرئيسي وهو مخصص لمعالجة الحركة ويستخدم في تجميع البيانات.
ويوجد به كاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بيكسل مع الجيل الجديد من “iSight” الذي يقوم بعملية التركيز التلقائي بشكل أسرع من الجيل السابق.

اما الهاتف الجديد iphone 6s plus الذي اطلق مؤخرا فهو يأتي مع شاشة بقياس 5.5 انش، ويتمتع بميزة 3D Touch الجديدة ذات 3 مستويات للضغط على الشاشة، وكل مستوى منهم توجد به خيارات مختلفة.

قد يهمك أيضا:   افضل متصفح للايفون لفتح المواقع المحجوبة مجانا

يعمل بشريحة ابل A9 الجديدة معمارية 64 بت، وهو اسرع بنسبة 70% من الإصدار السابق ابل A8 من حيث المعالجة و90% من حيث الرسوميات، ويوجد معالج إضافي M9 يختص بمراقبة حركة المستخدم ويعمل بشكل دائم ليساعد على تتبع نشاط المستخدم وهو لا يستهلك الكثير من طاقة البطارية. وتوجد في الهاتف الجديد ايفون 6 س بلس كاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل وتدعم تصوير الفيديوهات بدقة 4K، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 5 ميجا بيكسل وتدعم إجراء محادثات FaceTime بدقة HD ويوجد ضوء فلاشي يظهر من الشاشة أطلقت عليه ابل اسم Retina Flash.

مقارنة بين ايفون 6 بلس و ايفون 6S بلس

Iphone6plus https://i-phony.com/offers-zaim/vivus-potrebitelskie-zaymy-online.html

مقالات قد تهمك: الأكثر قراءة


لعبة بيس 2017 للايفون : أفضل لعبة كرة قدم


تحميل لعبة بيس 2017 PES للايفون والايباد مجانا

قد يهمك أيضا:   iOS 13.1 أفضل المزايا الجديدة التي قدمتها آبل

رأيان حول “الفرق بين هاتف ايفون 6 بلس و iphone 6s plus الجديد”

أضف تعليق