دروس و شروحات

كيف تشارك الملفات بين أجهزة iOS باستعمال AirDrop

إير دروب AirDrop هي طريقة بسيطة وسريعة  لتحويل وإرسال الملفات بين أجهزة iOS. وما يجعلها مفيدة بالفعل هو كونها أداة إرسال من جهاز إلى جهاز حيث أنها تعمل حتى إذا كان كلا الجهازين غير متصلين بالإنترنت، ولكن يشترط تمكين الوافياي والبلوتوث. وفي هذا المقال سنشرح طريقة تفعيل AirDrop وطريقة استعمالها لمشاركة الملفات بين أجهزة iOS.

يمكن إرسال أي ملف في أجهزة آبل باستعمال أيقونة المشاركة share وذلك عبر AirDrop، بما في ذلك الصور والفيديوهات وملفات iWork والملاحظات وجهات الإتصال والروابط زمعلومات الموقغ. يمكن أيضا لبعض تطبيقات iOS إرسال الملفات باستعمال AirDrop. ونحيط بعلم المستخدمين أن AirDrop هو ميزة في أجهزة iOS فقط حيث لا يمكن استعمالها لمشاركة الملفات بين أجهزة iOS والكمبيوتر.

متطلبات النشغيل

لتتمكن من الاستفادة من ميزة AirDrop يجب أن تستخدم نظام iOS على إحدى الأجهزة التالية:

آيباد 4 أو أحدث

آيفون 5 أو أحدث

آيبود تتش الجيل الخامس

يجب تشغيل البلوتوث والوايفاي في كلا جهازي iOS المراد الارسال بينهما.

الإعداد:

لتشغيل AirDrop إذهب إلى مركز التحكم Control Center وذلك بالسحب من أسفل الشاشة إلى الأعلى. تأكد من أن الوايفاي والبلوتوث مفعلان في اللوحة العلوية. أنقر على AirDrop لتظهر لك شاشة menu التي تبين لك خيارات Off و  Contacts Only و Everyone. خيار Everyone يسمح لك بمشاركة الملفات من دون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت أو فتح حساب iCloud الخاص بك.

IMG_0007

خيار Contacts Only يفرض عليك أن ننصل بحساب iCloud الخاص بك وهذا يعني ان الإتصال بالإنترنت أمر ضروري. بعد تسجيل الدخول في iCloud بنجاح ستتمكن من ارسال واستقبال الملفات من الأشخاص في جهات الإتصال الخاصة بك. ويمكن تغيير هذا الإعداد في أي وقت عبر مركز التحكم Control Center.

 

IMG_0010

مشاركة الملفات والمعلومات

قم بالدخول إلى أحد التطبيقات التي تدعم المشاركة، مثل Safari و Photos و Notes و Pages و Kenote و Numbers و iPhotos و iMovie و GarageBand و Photo Booth و Contacts. قم بتحديد الملفات التي تريد مشاركتها. مثلا في تطبيق Maps قم يتحديد الموقع والاتجاهات، في جهات الإتصال Contacts قم بتحديد البطاقة التي تود مشاركتها، في تطبيق Photos باستعمال أداة التحديد لاختيار الصور والفيديوهات لمشاركتها. بعد اختيار البملفات التي تريد مشاركتها، أنقر على زر المشاركة Share. في قائمة المشاركة ستظهر لك أيقونة مستديرة لكل جهاز يشغل AirDrop حاليا. أنقر على أيقونة الجهاز المراد المشاركة معه.

إذا قمت باختيار خيار جهات الإتصال فقط Contacts Only ستظهر لك الأجهزة المحفوظة في قائمة جهات الاتصال  والمتصلة بحسابات iCloud فقط.

ستظهر نافذة قبول او رفض المشاركة في الجهاز المستقبل فقط.

سيصدر الجهز المستقبل نغمة عند تلقي اي ملف، ويمكن تغيير هذا عن طريق  Settings > Sounds > AirDrop

AirDrop_sound

ستظهر أيقونة مستدير تبيين نسبة تقدم الإرسال عند إرسال ملفات كبيرة الحجم مثل ملفات الفيديو. عند اكمال ارسال الملف الكبير، ستظهر ايقونة الموافقة في الجهاز المستقبل

ستظهر أيضا ايقونة موافقة في الجهاز المرسل بعد انتهاء الإرسال

IMG_0058

 والمعلومات بسهولة بالنسبة للمستخدمين الذين يفضلون عدم استخدام iCloud. حتى إذا كنت تستخدم iCloud، باستطاعتك ارسال الملفات عبر التطبيقات التي لا تدعم iCloud.

عند تجربة سرعة ارسال الملفات، لم يلاحظ الخبراء اي فرق في سرعة ارسال الملفات كبيرة الحجم بين iMessage و AirDrop.

https://i-phony.com/offers-zaim/mgnovennye-zaimy-na-kartu-bez-otkazov-kredito24.html

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
شرح طريقة زيادة عمر بطارية الايباد برو بتقييد ميزة ProMotion

تعليق واحد

  1. ليش هذا التعقيد في الارسال الملفات عندما ارى هكذا تعقيد فأني اعدل عن القيام وبنقل ملف ارجو من ابل ان تبسط الطريقه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.