أخبار آيفون iPhone Newsأخبار أبل

5 آيفونات جديدة من آبل سنة 2020 وهذه هي الأسعار والمواصفات

لا تزال خطط آبل للكشف عن 5 آيفونات جديدة هذا العام قائمة، رغم ما يعيشه العالم من ركود اقتصادي نتيجة تفشي فيروس كورنا في الصين، إذ تناقلت كبرى المواقع التقنية على رأسها موقع Macworld تقارير جديدة، جاء فيها بأن العملاقة الأمريكية تخطط للكشف عن 5 نسخ آيفون جديدة دفعة واحدة في حدثها السنوي الأكبر مطلع شهر سبتمبر القادم، لتوفر للمستخدمين المزيد من خيارات الترقية.

5 آيفونات جديدة من Apple سنة 2020

كما يظهر في الصورة المسربة فإن الآيفونات الجديدة لسنة 2020 ستحمل أسماء: آيفون، آيفون 12، آيفون 12 بلس، آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس. إذ سيحل الجهاز الذي قد يحمل اسم ايفون فقط بدون أي لاحقة محل آيفون 9 أو آيفون SE 2 في حال لم تكشف آبل عنه نهاية الشهر الجاري، أما آيفون 12 العادي فسيأتي بنسختين تختلفان فقط من حيث حجم الشاشة وسعة البطارية وستحمل النسخة الأكبر حجما اسم ايفون 12 بلس، كما ستقدم آبل النسخة الأقوى أو البرو بخيارين يختلفان من حيث الحجم وقوة البطارية والسعر طبعا، وستحمل النسخة الأكبر اسم الآيفون 12 برو ماكس كما هو الحال مع الآيفون 11.

قد يهمك أيضا:   بالفيديو: هذا ما سيبدو عليه آيفون 9 من آبل

مواصفات الآيفونات الجديدة من آبل:

آيفون:

هذا الجهاز هو نفسه ما كان يطلق عليه سابقا آيفون 9 أو آيفون SE 2 وسيأتي بمعالج A13 Bionic وشاشة LCD بالاضافة إلى زر الهوم الدائري المدعم ببصمة الأصبع أسفل الشاشة وبكاميرا واحدة من الخلف، للإطلاع على سعره ومواصفاته بالتفصيل نقترح عليكم مطالعة هذا المنشور: مواصفات آيفون SE 2 وموعد نزوله الأسواق

آيفون 12 وآيفون 12 بلس:

وهما النسختان الأرخص من آيفون 12، تتميزان بنفس تصميم آيفون 11، بكاميرا ثنائية من الخلف، ألوان زاهية وحواف دائرية، في حين تنبضان من الداخل بمعالج A14 Bionic الأقوى من آبل، إذ تشير التسريبات إلى أنه أسرع من معالج آيفون 11 برو الحالي بنسبة 70 % في معالجة الرسوميات.
الاضافة المتوقعة من آبل هو تزويدهما بشاشة من نوع OLED لتحسين العرض وتقليل استهلاك البطارية مثل نسخ البرو.

آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس:

وهما النسختان الأقوى على الإطلاق، ما يميزهما عن باقي آيفونات آبل لهذا العام هو تصميمهما المختلف المستوحى من التصميم المعتمد في الآيفون 4 حتى الآيفون SE في جيله الأول، بالإضافة إلى تدعيمهما بشاشة من الحافة إلى الحافة بكل ما للكلمة من معنى(أي بدون شريط نوتش العلوي) مع امكانية دمج قارئ للبصمة بالشاشة، أما من الخلف فسيأتي كل من الآيفون 12 برو والآيفون 12 برو ماكس بأربع كاميرات ومستشعرات جديدة لقياس العمق بدقة و ذلك لتحسين صور البورتريه وتوفير تقنيات واقع معزز متقدمة.

قد يهمك أيضا:   07 مزايا جديدة في في تحديث iOS 13.4 تعرف عليها

سعر آيفونات آبل الجديدة وموعد نزولها الأسواق:

من المتوقع أن لا يتعدى سعر آيفون 349 دولار أمركي، أما سعر آيفون 12 فسيبدأ من 549 دولار أمريكي، مقابل 649 دولار آمريكي لنسخة البلس، أما الآيفون 12 برو فسيكون سعر النسخة الأضعف من حيث سعة التخزين 849 دولار أمريكي على أن يبدأ سعر الآيفون 12 برو ماكس من 949 دولار أمريكي، وسيتم طرح هذه الأخيرة في الأسواق نهاية شهر سبتمر 2020.

هل تعتقد بأن آبل ستنجح في مشروعها للكشف عن 5 آيفونات جديدة دفعة واحدة في ظل ما يعيشه العالم؟ شاركنا بتوقعاتك في قسم التعليقات بالأسفل.

لتصفح موقعنا بشكل أفضل والحصول على إشعارات بآخر المنشورات نقترح عليكم تحميل تطبيقنا الرسمي من آب ستور “سبق فون” بالضغط على ايقونة التحميل بالأسفل.

تطبيق سبق فون



تقي الدين

كاتب و مدون في موقع آيفوني، من عشاق آبل ، متتبع باستمرار لأخبار الآيفون و الأيبود و الآيباد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق