[رسميا] آبل تكشف عن بعض الاختلافات بين نسختي iPhone 8

تحدثنا الأسبوع الماضي عن براءة اختراع جديدة لآبل تُمكنها من دمج زر الهوم و قارئ البصمة في النسخة الأصغر من هاتف iPhone 8 بشاشة العرض –التفاصيل–  و هو الأمر الذي لا ينطبق على النسخة الأكبر و التي ستأتي بشاشات من نوع OLED.

هذا الأسبوع و في نفس السياق حصلت آبل بشكل رسمي على براءة اختراع جديدة، سُجلت باسمها في مكتب الولايات المتحدة الأمريكية لبراءات الاختراع و العلامات التجارية تتحدث عن تقنية مختلفة يمكن لها الاستفادة منها في تقديم نفس الميزة تقريبا في النسخة الأكبر من iPhone 8 .

آبل تكشف عن بعض الاختلافات بين نسختي iPhone 8

كما جاء في وصف براءة الاختراع الجديدة فبمقدور آبل الاحتفاظ بنفس مستشعر البصمة في الايفون 6 و 7 مع وضعه تحت شاشة العرض فقط، و سيعمل هذا الأخير بمجرد وضع أصبع المستخدم على المكان الاعتيادي لزر الهوم دون الحاجة للضغط، و هو الأمر الذي تعتقد آبل بأنه سيسهل على المستخدمين الاستفادة من هذه الميزة.

لكن بمجرد النظر مع هذه التقنية نلاحظ بأن لديها بعض العيوب، فإلى الآن لا نعرف مدى قدرة المستشعرات الحالية على التحمل و باستعمالها بتلك الطريقة ستتعرف هذه الأخيرة على بصمة المستخدم بشكل مستمر مع تقليص فترات الراحة و هو الأمر الذي قد يؤثر على أداء التقنية مع الوقت.

قد يهمك أيضا:   أفضل 10 مزايا في هاتف آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس

بالإضافة إلى هذا، تشير مصادر من موقع 9to5Mac إلى أن النسخة  الأكبر من هاتف iPhone 8 ستأتي مدعمة بشريط لمسي شبيه بالشريط اللمسي في حواسيب ماك بوك برو الجديدة و الذي سيتغير محتواه حسب التطبيق، و هو الأمر الذي ستؤكده النسخة التجريبية الأولى من نظام iOS 11.

المصدر

مقالات قد تهمك: الأكثر قراءة


تحميل الفيديو من الفيسبوك للايفون و للايباد


برنامج تحميل فيديو من الفيس بوك للايفون و الايباد

أضف تعليق