دروس و شروحات

طريقة مكالمة فيس تايم بين ايفون واندرويد

كان فيس تايم FaceTime منذ إطلاقه عبارة عن منصة تواصل مقتصرة على مستخدمي أجهزة أبل فقط. هذا يعني أنك إذا أردت الاتصال بأصدقائك الذين يستخدمون أجهزة تعمل بنظام إندرويد Android أو ويندوز Windows، فستحتاج إلى استخدام وسيلة أخرى مثل زووم zoom أو سكايبي skype أو أي من تطبيقات مكالمات الفيديو الأخرى المتاحة. لحسن الحظ، مع اطلاق نظام التشغيل iOS 15، قامت أبل بتوسيع نظرتها وقامت بتعديل في النظام لضم مستعملي الأندرويد والوينوز في اتصال الفيس تايم facetime. فيما يلي كيفية الاتصال بأصدقائك الذين يستخدمون إندرويد على فيس تايم.

كيف تنشأ رابط فيس تايم للإتصال بمستخدم أندرويد أو ويندوز؟

على عكس الإتصال بالآيفون على فيس تايم، لكي ينضم مستخدمو إندرويد أو ويندوز إلى المكالمة، ستحتاج إلى إنشاء رابط وإرساله إليهم. إنه مبدأ مشابه لزووم في هذا الصدد. لاستخدام الميزة الجديدة، ستحتاج أولاً إلى تشغيل جهاز الآيفون الخاص بك على نظام iOS15. إذا لم تكن قد قمت بالتحديث بعد، فستجد كل ما تحتاج إلى معرفته في دليل كيفية الحصول على iOS 15. بعد التحديث وتوفر كل ما تحتاجه، إليك الخطوات التي يجب اتباعها:

  • افتح فيس تايم على جهاز آيفون أو آيباد.
  • اضغط على زر إنشاء رابط في أعلى الشاشة.
إنشاء رابط مكالمات الفيس تايم
  • إذا كنت ترغب في منح المكالمة عنوانًا (اجتماع التخطيط، على سبيل المثال)، فاضغط على خيار إضافة اسم ضمن رابط فيس تايم.
اسم مكالمه جماعيه فيس تايم
  • لمشاركة الرابط، يمكنك إما تحديد شخص من القائمة التي تظهر على الشاشة، أو تحديد خيار نسخ للصق في رسالة بريد إلكتروني أو رسالة باستعمال أحد تطبيقات، أو اضغط على الرسائل SMS وارسل الرابط من هناك.
  • أخيرًا، انقر فوق خيار رابط فيس تايم FaceTime link الذي يظهر الآن على شاشة فيس تايم الرئيسية للاتصال ولبدء المكالمة وحدد دخول.
رابط مكالمة فيس تايم FaceTime link

كيفية الانضمام إلى مكالمة فيس تايم من هاتف إندرويد

على جهاز إندرويد الخاص بالمستلم، يجب أن يتلقوا الرسالة مع رابط فيس تايم الخاص بك. إليك ما يتعين عليهم فعله:

  • عندما ينقرون على الرسالة، سيُطلب منهم إدخال اسمهم، ثم انقر فوق “متابعة”.
اتصال فيس تايم بين آيفون و اندرويد: مكالمة فيس تايم
  • بعد ذلك، انقر فوق الزر “انضمام” وانتظر الشخص الذي أنشأ رابط فيس تايم للسماح لك بالدخول إلى المكالمة.
هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
كيفية نقل الصور من الكمبيوتر إلى الايفون بـ 05 طرق مختلفة

كيفية السماح لمستخدم إندرويد بالانضمام إلى المكالمة

عندما ينقر صديقك على رابط الاتصال الذي أرسلته، سترى إشعارًا يخبرك برغبته في الانضمام لمكالمة فيس تايم. ما عليك سوى النقر على العلامة للسماح لهم بالاتصال وستكون قادرًا على الدردشة على الرغم من انتماء اتكما التكنولوجية المتنوعة.

خاتمة

خلال السنتين الأخيرتين بسبب جائحة الكورونا إتجه عدد كبير جدا من الأفراد والشركات للعمل عن بعد. وبالتالي زادة الحاجة للتواصل أونلاين بين الأشخاص بما في ذلك المكالمات. لذلك وأخيرا قامت أبل بالسماح لمستخدمي أنظمة التشغيل أندرويد و ويندوز بالمشاركة في مكالمات فيس تايم عبر الواب وذلك في تحديثها اي او اس 15 iOS15. إضافة لهذه الميزة قدمت أبل في iOS 15 عديد المزايا الجديدة لفيس تايم FaceTime و غيرها. تستطعون الإتطلاع عليها في مقالنا المزايا الجديدة في iOS 15.

قد يهمكم أيضا:

المزايا الجديدة في iOS 15

أفضل الويدجت للآيفون لسنة 2021

طريقة تحميل نغمات ايفون مجانا بدون جلبريك

اجهزة الآيفون التي تدعم 5G