ايفون

كيفية منع التطبيقات من استخدام المايكروفون و كاميرا الايفون

يعرف نظام الـ iOS بحماية خصوصية مستخدميه و التركيز على عدم انتهاكها من طرف تطبيقات الطرف الثالث؛ هذه التطبيقات التي تطلب من المستخدم في الكثير من الأحيان بالسماح لها في استخدام الكاميرا و كذا المايكروفون ليتسنى له التمتع بجميع المزايا. و في هذه التدوينة سيكون حديثنا عن كيفية منع التطبيقات من استخدام المايكروفون و كاميرا الايفون .

شعار الخصوصية على أيقونات نظام iOS

باستخدامنا المكثف لأجهزتنا الذكية فإنه من الصعب تذكر مختلف الصلاحيات التي نعطيها للتطبيقات؛ و التي من بينها السماح لها باستخدام الكاميرا، سواء الخلفية أو الأمامية، بالإضافة إلى المايكروفون. ومن بين هذه التطبيقات نذكر تطبيقات التواصل الإجتماعي أو تلك المتخصصة في إلتقاط الصور مع تضمين فيلترات متعددة.

لماذا يجب تقييد صلاحية التطبيقات:

قد يطرأ في ذهن المستخدم لماذا يجب علي تقييد صلاحية التطبيقات، في حين أنا المسؤول عن تحميلها؟ و الإجابة على هذا السؤال قد ترجع إلى المستخدم ذاته و اهتمامه بخصوصيته و خوفه عليها من انتهاكها. فبعد إعطائك لأي تطبيق الصلاحية في استخدام الكاميرا و المايكروفون. فإنه بدوره سيكون قادر على تشغيلها و استخدامها باستخدامك لذلك التطبيق. و قد يحسن أو يسيء ذلك الإستخدام حسب أمانة المطور المالك ذلك التطبيق.

كيفية منع التطبيقات من استخدام المايكروفون و كاميرا الايفون:

أولا: من الشاشة الرئيسية لجهازك قم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات.

ثانيا: من الأقسام المتسلسلة، قم بالدخول إلى قسم الخصوصية.

ثالثا: من قسم الخصوصية، تظهر لنا العديد من الخيارات، نقوم بالولوج إلى قسم المايكروفون.

واجهة إعدادات قسم الخصوصية

رابعا: من الصفحة الخاصة بخيار المايكروفون، سيظهر لنا النظام التطبيقات التي تملك الصلاحية في استخدام المايكروفون. ومن ذات الصفحة ستملك الحق في السماح أو عدم السماح للتطبيق الذي تريد من استخدام المايكروفون.

واجهة قسم خصوصية المايكروفون

خامسا: قم بالعودة إلى الصفحة الرئيسية للخصوصية، من ثم قم بالولوج إلى خيار الكاميرا.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
خطوات زيادة الصوت على الايفون لأقصى درجاته

واجهة الخصوصية من الإعدادات

سادسا: مثل خيارات المايكروفون، صفحة خصوصية الكاميرا ستظهر لك التطبيقات التي لها الصلاحية في استخدام كاميرا الجهاز. من ذات الصفحة ستتمكن من السماح أو رفض التطبيقات التي تستخدم الكاميرا.

خصوصية الكاميرا

نصل لختام كيفية منع التطبيقات من استخدام المايكروفون و كاميرا الايفون ، ماهو الشرح القادم الذي تود أن نتطرق إليه؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *