ايفون

كيفية استخدام ثلاث تطبيقات في آن واحد على الايباد

لطالما كان حلم مستخدمي الحواسيب اللوحية الايباد في الحصول على ميزة تقسيم الشاشة، و استخدام تطبيقان في آن واحد، خاصة و أن أجهزة الايباد تتمتع بالشاشة الكبيرة، و ما إن لبثو حتى وفرت ابل هذه الميزة في إصدار iOS 9؛ و في إصدار iOS 11 قامت ابل بتغيير المفهوم بطريقة مخالفة تماماً و ذلك من خلال فتح التطبيقات من شريط الدوك. و في هذه التدوينة سنتطرق للحديث عن كيفية استخدام ثلاث تطبيقات في آن واحد على الايباد.

تقسيم الشاشة على الايباد

إن كنت ممن يمتلك حاسوب لوحي الايباد، فلا بد من أنك قد استخدمت ميزة تقسيم الشاشة؛ هذه الميزة التي تسمح لح باستخدام تطبيقين اثنين في آن واحد. لكن مع قدوم إصدار iOS 11 حسنت من طريقة التعامل مع هذه الميزة، و في هذه الخطوات القادمة سنتطرق للحديث عن كيفية فتح و استخدام ثلاث تطبيقات في زمن واحد. فما عليك سوى اتباع الشرح.

كيفية استخدام ثلاث تطبيقات في آن واحد على الايباد:

أولا: قم بالدخول للتطبيق الأول الرئيسي، من ثم قم باستدعاء شريط الدوك من خلال السحب للأعلى من أسفل الجهاز.

واجهة تطبيق Scanpro

ثانيا: نقوم بالضغط المطول على أيقونة التطبيق المراد فتحه كنافذة ثانية، ثم نقم بسحبه إلى أحد الجهة اليمنى أو اليسرى للجهاز ليتم فتح التطبيقين معاً.

سحب و إفلات أيقونة تطبيق

ثالثا: بعد أن يتم فتح تطبيقين معاً في آن واحد، نقوم بالسحب على شريط الدوك لإظهاره.

تقسيم الشاشة و فتح تطبيقان معاً

رابعا: من شريط الدوك نقوم بالضغط المطول على أيقونة التطبيق الثالث المراد فتحه، ثم نقم بإفلاته على الشريط الفاصل بين التطبيقين. 

سحب التطبيق الثالث

خامسا: بعد إفلات أيقونة التطبيق الثالث، سيصبح لدينا ثلاث تطبيقات مفتوحة في آن واحد.

واجهة فتح ثلاث تطبيقات

باتباعك للخطوات السابق ذكرها تكون قد قمت بفتح ثلاث تطبيقات في آن واحد، و يمكن استخدامهم في نفس الوقت، و هذا مفيد للطلاب، و ذلك للمراجعة و الحصول على تعريفات للمصطلحات الصعبة بالإضافة إلى ترجمتها.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
شرح ميزة الضغطات على المفاتيح للكتابة السريعة على الايباد

نصل هنا لختام شرح كيفية استخدام ثلاث تطبيقات في آن واحد على الايباد ، ماهو الشرح القادم الذي تود أن نتطرق إليه؟ ما هي الحيل الأخرى التي تعرفها حول الحواسيب اللوحية الايباد؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *