ايفون

كيفية إضافة رقم هاتفي لخدمة التحقق بخطوتين

تعرف ابل باهتمامها الكبير بالأمان و تركيزها على حماية خصوصية عملائها، ومن بين الخدمات التي تقدمها للمستخدمين، ميزة التحقق بخطوتين أو Two Factor Authentication، هذه الميزة التي تقدم طبقة حماية إضافية لحساب Apple ID والتي من الواجب على الجميع تفعيلها و استخدامها لضمان أمان و عدم إنتهاك الخصوصية و التوصل إلى كلمات المرور و الحسابات البنكية و معلومات إضافية أخرى. و في هذه التدوينة سنتطرق للحديث عن كيفية إضافة رقم هاتفي لخدمة التحقق بخطوتين .

نافذة تفعيل خدمة التحقق بخطوتين

يتوفر حساب Apple ID على جميع المعلومات الحساسة الخاصة بنا؛ من كلمات المرور، حسابات بنكية وكذا الملاحظات… وغيرها من المعلومات الأخرى المهمة. و بأهمية هذه البيانات يجب علينا حمايتها بكل الطرق الممكنة، و أهمها خدمة التحقق بخطوتين. هذه الميزة التي تقدم لك طبقة حماية إضافية من خلال تأكيد الدخول لحسابك عبر إدخال رمز مكون من ستة أرقام تصلك في أحد الأجهزة الموثوقة لديك. فعلى الرغم من أهمية هذه الخدمة إلا أنه على المستخدم التأكد من سلامة حسابه و توفر كل طرق الأمان لإسترجاع إمكانية الولوج للحساب في حالة عدم توفر أي جهاز موثوق، و ذلك بإضافة رقم هاتفي ثانوي.

كيفية إضافة رقم هاتفي لخدمة التحقق بخطوتين:

أولا: قم بالدخول إلى موقع ابل و الولوج إلى حساب Apple ID الخاص بك.

ثانيا: من قسم الحماية Security قم بالضغط على خيار تعديل Edit.

إعدادات حساب Apple ID

ثالثا: من الخيارات التي تظهر لك قم بالضغط على إضافة رقم هاتفي Add a Trusted Phone Number.

خيارات قسم الحماية

رابعا: ستنبثق لك نافذة جديدة، قم باختيار بلدك و إدخال رقم الهاتف الخاص بك. و بعد ذلك إختر طريقة وصول رمز التأكيد سواء عبر رمز رقمي على الرسائل النصية السريعة SMS أو من خلال إتصال هاتفي. واضغط على متابعة.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
شرح تحرير ذاكرة الوصول العشوائي على الايفون X

نافذة إدخال رقم الهاتف

خامسا: بعد وصول رمز التأكيد قم بإدخاله في الخانة المخصصة.

نافذة تأكيد الرقم الهاتفي

نصل لختام كيفية إضافة رقم هاتفي لخدمة التحقق بخطوتين ، ما هي طرق الحماية الأخرى التي تتبعها لحماية خصوصيتك من الإنتهاك و الإختراق ؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *