ايفون

الطريقة الصحيحة لإزالة البرامج نهائيا من الماك

إن كنت من مستخدمي نظام الويندوز فلا بد من أنك على علم بكيفية إزالة و حذف أي برنامج أو لعبة، و الذي في الغالب يكون من لوحة المفاتيح ثم إزالة البرامج، أو من خلال الدخول إلى ملفات البرنامج أو اللعبة لتجد بعد ذلك برنامج مخصص للحذف يندرج تحت إسم Uninstall. لكن ما السبيل إلى حذف البرامج و الألعاب من نظام الماك ؟ و لماذا يرى البعض أنها طريقة معقدة ؟ ففي الشرح التالي سنذكر لكم الطريقة الصحيحة لإزالة البرامج نهائيا من الماك .

أيقونة سلة المحذوفات على الماك

إن كنت مستخدم جديد في عالم نظام macOS فإنه سيصعب عليك التعرف بسهولة على طريقة إزالة أي برنامج أو لعبة من جهازك، فالأمر ليس بالأمر البسيط كما هو الحال على نظام الـ iOS الذي اعتدنا عليه مع هواتف الايفون و أجهزة الايبود تاتش و كذا الحواسيب اللوحية الايباد. فمقارنة طريقة حذف أي تطبيق على الـ iOS هو أمر هين بما عليك سوى الضغط المطول على الأيقونة لتظهر لك علامة الإزالة ” × ” بعدها سيكون عليك النقر عليها لحذف التطبيق. أما على نظام macOS فعليك اتباع بعض الخطوات لإزالة أي برنامج أو لعبة بشكل كامل من جذوره.

الطريقة الصحيحة لإزالة البرامج نهائيا من الماك :

أولا: من الواجهة الرئيسية على جهاز الماك، قم بالدخول إلى نافذة Finder.

ثانيا: من القائمة المنسدلة على اليسار، قم بالنقر و الدخول إلى قسم التطبيقات Applications.

واجهة قسم التطبيقات من Finder

ثالثا: توجه بالإنتقال إلى البرنامج أو اللعبة المراد إزالتها، عندها سيكون لديك طريقتني للحذف، أولا؛ قم بالنقر على الزر الأيمن للفأرة أو باللمس بإصبعين على لوحة التحكم Track Pad لتظهر لك خيارات متعددة، قم بالنقر و اختيار النقل إلى سلة المحذوفات Move to Trash. الطريقة الثانية تكون أبسط، و ذلك من خلال سحب الأيقونة و نقلها إلى شريط Dock و إفلاتها على أيقونة سلة المحذوفات ليتم إزالة البرنامج.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
شرح طريقة تقليص حجم ملفات PDF باستخدام الماك

خيارات النقر على الزر الأيمن

رابعا: توجه الآن بالدخول إلى نافذة سلة المحذوفات، بعد ذلك قم بالنقر على زر إفراغ سلة المحذوفات Empty، و التي تتمركز أعلى يمين النافذة. ثم قم بالنقر على تأكيد عملية الحذف.

واجهة نافذة سلة المحذوفات

.

نافذة تأكيد عملية إفراغ سلة المحذوفات

نصل لختام شرح الطريقة الصحيحة لإزالة البرامج نهائيا من الماك ، ماهو الشرح القادم الذي تود أن نتطرق إليه ؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *