ايفون

شرح استخدام الخربشة في ساعة ابل واتش

لساعة ابل واتش العديد من المزايا التي تعتبر ذكية بمعنى الكلمة، فضلا عن كونها بديل مذهل للهاتف في الكثير من المهام؛ فهي تقدم لمالكها تجربة رائعة في التواصل و الإلتحام مع الغير؛ هذا بدون التطرق للمهام الأخرى التي تقدمها في مجال الصحة و الرياضة و المحافظة على لياقة مالكيها. و مع قدوم إصدار watchOS 3 و التحسينات و المزايا التي أتت معه، أضافت ابل ميزة مهمة تساعد المستخدم في التواصل باستخدام الصوت و كذلك الكتابة، و قد وفرت الشركة الأمريكية ميزة جد رائعة للكتابة و هي الخربشة. و في هذه التدوينة سنتطرق للحديث عن شرح استخدام الخربشة في ساعة ابل واتش.

واجهة إرسال رسالة نصية على ساعة ابل واتش

 يعتبر نظام watchOS من بين الأنظمة التي تهتم بهم ابل إلى جانب النظام الشهير iOS الذي تعمل به هواتف الايفون، أجهزة الايبود تاتش و كذلك الايباد. و كذلك نظام macOS الخاص بحواسيب الماك. كل هذه الأنظمة تشهد تطور و تحسن في كل سنة و مع كل إصدار. و في الإصدار السابق أعلنت ابل عن ميزة الكتابة باستخدام إدراج حروف أوائل الكلمات ليقوم النظام بعد ذلك باقتراح الكلمات.

ما هي ميزة الخربشة على ساعة ابل واتش:

مع ميزة الخربشة، يمكنك الكتابة على شاشة ساعتك، وعند انتهاء كل كلمة أو حرف، فإن الساعة تحول ما كتبته إلى نص. يمكنك استخدام ميزة الخربشة عندما تحتاج إلى إدخال نص على ساعة ابل واتش، عند الرد على رسالة بريد إلكتروني مثلاً. ما عليك سوى النقر على الخربشة، ثم كتابة كلمة في مربع النص. أو إدخال حروف وأرقام وعلامات ترقيم منفردة. يمكنك أيضًا تدوير التاج الرقمي للساعة لاختيار نص تنبئي.

شرح استخدام الخربشة في ساعة ابل واتش:

أولا: قم بفتح تطبيق الرسائل على ساعة ابل واتش، و قم بالدخول إلى المحادثة.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
كيفية نقل جهات الاتصال من اندرويد إلى ايفون

ثانيا: قم بالضغط على خيار الخربشة ” Scribble “.

صفحة الرد على المحادثة

ثالثا: قم بكتابة حرف، ومن ثم قم بتدوير التاج الرقمي لتظهر لك الكلمات المقترحة.

الخربشة على ساعة ابل واتش

.

ظهور الكلمات المقترحة

رابعا: بعد اختيار الكلمة المرادة، قم بالضغط على مسافة و كتابة الحرف الأول من الجملة التالية، و قم بتدوير التاج الرقمي مجدداً لتظهر لك الكلمة المقترحة التالية.

كتابة الحرف الاول من الجملة التالية وتدوير التاج الرقمي

.

اقتراح الجملة التالية

اللغات المدعومة في ميزة الخربشة:

  • الإنجليزية (أستراليا وكندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة)
  • الفرنسية (فرنسا وكندا)
  • الألمانية*
  • الإيطالية
  • الإسبانية
  • الصينية المبسّطة
  • الصينية التقليدية

نصل هنا لختام شرح استخدام الخربشة في ساعة ابل واتش ؛ ماهي المزايا الأخرى التي تفضلها في ساعة ابل واتش؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *