أخبار

بالصور.. كيف تستخدم اللمس ثلاثي الأبعاد على آيفون

قدمت آبل مع هواتفها الجديدة آيفون 6s وبلس خاصية أو تقنية جديدة تقدم معها طفرة في طريقة اللمس على شاشة الهاتف، والتي تقدم بدورها إختصارات وإختيارات عددية تسهل الوقت على المستخدم، وهي الطريقة التي سيتم تعميمها من الآن وصاعدا على كافة هواتف آيفون المقبلة. هذا الملف يستعرض طريقة العمل على تلك الخاصية مع الكثير من الأدوات والتطبيقات.

1- الرسائل:

من خلال الضغط على أيقونة الرسائل من واجهة الهاتف، يمكنك كتابة رسالة جديدة بشل سريع، بل وإرسال رسالة إلى أحد جهات الإتصال بشكل مباشر.

1

2- عرض الرسالة:

من خلال الضغط الخفيف داخل تطبيق الرسائل على اي رسالةن يعرض النظام ملخصا للرسائل دون الحاجة إلى الدخول لها.

2

3- وسائل الإتصال:

من خلال الضغط على جهات الإتصال، يقدم لك النظام أكثر من طريقة يمكنك من خلالها الإتصال بالشخص، سواء بالإتصال أو إرسال رسالة نصية أو بريد.

3

4- عرض الصور والفيديوهات:

إن كنت حصلت على صورة على أحد تطبيقات المحادثات، بالضغط ثلاثي الابعاد يمكنك أن تحصل على الكثير من الخيارات مثل العرض أو الحفظ. وهو نفس الأمر الذي ينطبق على الفيديوهات.

4

5- عرض الوصلات:

نفس طريقة عرض الصور والفيديو يمكن أيضا يمكنك أن تنقر نقر خفيف على ايا من الوصلات التي تُرسل لك، ليعرض النظام الصفحة، دون فتحها بشكل عرض مختصر بحجم صغير.

5

6- الخرائط:

هناك إستخدامات عديدة أيضا مع تطبيق الخرائط واللمس ثلاثي الأبعاد، مثل عمل pin لمكان على الخريطة أو التعرف على الإتجاهات بشكل سريع دون الخروج من الخريطة الأساسية.

6

7- الكالندر:

على الروزنامة لن تحتاج إلى عرض كافة المواعيد الخاصة باليوم، فقط ستقف وتنقر نقرة خفيفة على اليوم ليعرض لك ملخصا لأحداث معينة.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
تطبيق الأسبوع: لعبة تسلية و ذكاء من زيتونة

7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *