دروس و شروحات

الفيس بوك الأسود ! الطريقة الرسمية لتفعيل الفيسبوك الأسود Dark Mode

كشفت شركة Facebook قبل أيام عن الوضع الليلي، أو الفيس بوك الأسود كما يحب البعض تسميته، إذ يحول لون تطبيق فيسبوك ماسنجر إلى الأسود بهدف اراحة العينين وتقليل استهلاك طاقة البطارية أثناء الاستعمال الليلي للتطبيق.

المشوق في الأمر هو أن إعدادات الفيس بوك الأسود لا تظهر مباشرة للمستخدمين، وينبغي القيام بحيلة بسيطة لاظهار الاعدادات و تفعيل الفيس بوك الأسود للايفون والأندرويد.

مع الأسف، فقد استغل الكثير المستخدمين هذا الأمر لنشر أكواد وطرق على مختلف مجموعات الفيس بوك، لا أساس لها من الصحة، لهذا ارتأيت أن أشارككم اليوم بالطريقة الصحيحة و الآمنة لتفعيل الفيسبوك الأسود Dark Mode و هي صالحة للآيفون والأندرويد على حد سواء.

1- طريقة تفعيل الفيس بوك الأسود Dark Mode في تطبيق فيسبوك ماسنجر:

الفيس بوك الأسود Dark Mode في تطبيق فيسبوك ماسنجر
الفيس بوك الأسود Dark Mode في تطبيق فيسبوك ماسنجر

أولا ينبغي عليك تحديث تطبيق فيسبوك ماسنجر إلى آخر اصدار ليدعم الوضع أو النمط الليلي

ثانيا من أجل تفعيل دارك مود في فيس بوك ماسنجر كل ما عليك فعله هو:

  • ارسال ايموجي الهلال “moon” لنفسك أو لأي شخص من أصدقائك على الفيس بوك، و بأي طريقة كانت سواء بكتابة “moon” ثم اختيار رمز الهلال، أو تغيير الايموجي الرئسي في الدردشة إلى الهلال، أو اختيار ايموجي الهلال مباشرة من لوحة مفاتيح ايموجي.
  • تأكد من تساقط الهلال فوق الدردشة وظهور تنبيه أنك قمت بالعثور على الوضع الليلي أو فيس بوك ماسنجر الأسود You Found Dark Mode ! كما في صورة الشرح الموالي:
الفيس بوك الأسود في تطبيق فايس بوك ماسنجر
طريقة تفعيل الماسنجر الأسود للفيس بوك

في حال لم تتساقط الأهلة و لم يصلك تنبيه العثور على الفيس بوك الأسود كل ما عليك فعله هو غلق تطبيق فيس بوك ماستنجر و فتحه مجددًا، الرجوع للدرشة و ارسال ايموجي الهلال مرة أخرى حتى يتساقط على الشاشة كما في المرحلة (2) من الشرح بالأعلى

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
شرح طريقة اخفاء اخر ظهور في الفيس بوك للايفون

كل ما عليك فعله الآن هو الذهاب لاعدادت حسابك على الفيس بوك ماسنجر بالضغط على صورة حسابك الشخصي، و ستجد خيار الوضع الليلي رفقة زر التفعيل كما في صورة الشرح الموالي:

زر تفعيل الفيس بوك الأسود على الماسنجر
اظهار اعدادت تفعيل الفيس بوك الأسود على الماسنجر

مبارك عليك كشف إعدادت Dark Mode في تطبيق فيس بوك ماسنجر، يمكنك الآن تفعيل الوضع أو الغاء تفعيله بكل سهولة، من اعدادات حسابك.

صورة الوضع الليلي في الماسنجر
مظهر الفيس بوك الأسود في الماسنجر

قد يهمك أيضا: كيفية تفعيل النمط الليلي لتطبيق اليوتوب على الايفون و سطح المكتب.

2- شرح طريقة تفعيل الفيس بوك الأسود أو دارك مود في تطبيق فيس بوك:

يمكن لمستخدمي الآيفون ونظام iOS تفعيل الوضع الليلي على تطبيق الفيس بوك أيضا، وذلك من خلال ضبط اعدادت تسهيل الشاشة بابتباع الخطوات التي قمنا بشرحا سابقا في هذا الردس: الوضع الليلي و كيفية تفعيله في iOS 11.

أتمنى أن يكون هذا الشرح قد أفادكم في تفعيل الفيس بوك الأسود بسهولة.

إن كان كذلك فأرجو منكم مشاركته مع أصدقائكم على مواقع التواصل الاجتماعي لنقلل من تعليقات تفعيل الفيس بوك الأسود من دون جدوى، أما إن واجهتكم أي مشكلة فأنا أؤكد على أهمية تحديث تطبيق الماسنجر، وإغلاقه ثم فتحه مرة أخرى في حال لم يصل اشعار كشف الفيس بوك الأسود.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *