دروس و شروحات

أسرار وخدع الضغط المطول في متصفح سفاري على الايفون و الايباد

لنظام الـ iOS العديد من الخدع و الحيل التي تخفى على الكثير من المستخدمين، والتي تتمركز في الكثير من التطبيقات الإفتراضية للنظام، من بينها متصفح ابل الإفتراضي، سفاري، هذا المتصفح الذي دوما ما يعتمد عليه الجميع في الولوج لمواقع الويب لسهولة استخدامه و أمانه وكذا مزاياه العديدة، و اليوم نحن بصدد الحديث عن  خمس خدع الضغط المطول في متصفح سفاري على الايفون و الايباد بجزئه الأول.

التوبيبات المفتوحة في متصفح سفاري على الايفون

خمس خدع الضغط المطول في متصفح سفاري على الايفون و الايباد – الجزء الأول:

الكثير منا يستخدم متصفح سفاري على جهازه الايفون، الايبود تتش أو الايباد، لكن القليل منا يستعمل كافة المزايا التي يقدمها هذا التطبيق الرائع، حيث يتوفر على كم هائل من الخدع و الحيل التي تساعد في إنجاز المهام بسهولة تامة، والتي أنت بصدد التعرف عليها و التي ستبهرك بكل تأكيد. وللتعرف على عشر خدع للضغط المطول في متصفح سفاري على الايفون و الايباد تابع التالي:

أولا: الضغط المطول على زري الرجوع أو التقدم

نتصفح في اليوم الواحد العديد من الأخبار و المقالات و نلج إلى كم هائل من المواقع لقرائتها وهذا ما يجعل سجل التاريخ يتراكم، لكن ماذا لو أردت العودة إلى صفحة سابقة بطريقة سريعة؟ هنا تأتي حيلة الضغط المطول على زر الرجوع لإظهار التبويبات الي زرتها سابقا. وكذلك الأمر ينطبق على زر التقدم للوصول إلى التبويبات التي تركتها مؤخرا للوصول إلى تبويبتك الحالية.

الضغط المطول على زر الرجوع

.

الضغط المطول على زر التقدم

ثانيا: الضغط المطول على زر المفضلة

لحفظ صفحة ويب في متصفح سفاري على أجهزة iOS يتوجب الضغط على شعار المشاركة بعدها البحث عن زر الحفظ في المفضلة، لكن عبر الضغط المطول على شعار المفضلة يمكنك القيام بحفظ الصفحة بشكل أسهل و أسرع.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
خطوات مسح سجل البحث في قوقل من الجوال الايفون

الضغط المطول على زر المفضلة

ثالثا: الضغط المطول على التبويبات

شعار التبويبات يتمركز على الجهة اليمنى العلوية على أجهزة الايباد أو السفلى على الايفون، وهذا راجع للغة الجهاز، فعند الضغط على التبويبات ستظهر لك جميع التبويبات المفتوحة حالياً، لكن عند الضغط المطول عليها ستنبثق لك قائمة مطولة تحمل خيارات متعددة من بينها، إغلاق جميع التبويبات، إغلاق التبويبة المفتوحة، فتح تبويبة جديدة عادية أو تبويبة خاصة.

الضغط المطول على زر التبويبات

رابعا: الضغط المطول على إضافة تبويبة

قد تكون تقرأ مقال ما في صفحة ما، و بدون قصد تقوم بالضغط على زر الإغلاق وبذلك تخسر الصفحة، نعم يمكنك العودة إلى تلك الصفحة من سجل التاريخ، لكن مع خدعة الضغط المطول على شعار إضافة تبويبة ستتمكن من استعراض الصفحات التي قمت بإغلاقها مؤخرا والتي تظهر لك على شكل قائمة منسدلة.

الضغط المطول على زر إضافة تبويبة

خامسا: الضغط المطول على تم

من أبرز مزايا متصفح سفاري هو طريقة عرضه للتبويبات المفتوحة من خلال إظهار معاينة لجميع الصفحات المفتوحة، و إن كنت كثير التصفح و كثير فتح التبويبات فطريقة غلقها جميعها ستكون أسهل عند فتح جميع التبويبات و الضغط المطول على تم.

الضغط المطول على زر تم

الكثير منا يستخدم متصفح سفاري على جهازه الايفون، الايبود تتش أو الايباد، لكن القليل منا يستعمل كافة المزايا التي يقدمها هذا التطبيق الرائع، حيث يتوفر على كم هائل من الخدع و الحيل التي تساعد في إنجاز المهام بسهولة و سلاسة، والتي أنت بصدد التعرف عليها و التي ستبهرك بكل تأكيد. وللتعرف على هذه خمس خدع الضغط المطول في متصفح سفاري على الايفون و الايباد بجزئها الثاني فعليك متابعة التالي:

سادسا: الضغط المطول على أي رابط

عند الضغط على أي رابط مضمن في أي صفحة ويب يأخذك حينها النظام إلى صفحة تلك الرابط، أما عبر الضغط المطول على ذلك الرابط فإنك بذلك ستحصل على العديد من الخيارات، أولها معرفة العنوان الكامل للرابط، بالإضافة إلى خيارات متعددة أخرى من بينها فتح الرابط أو الفتح في تبويبة جديدة، إضافة لقائمة القراءة أو نسخ الرابط أو حتى مشاركته مباشرة.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
حل مشكلة عدم تحميل المواقع في متصفح سفاري على الايفون

الضغط المطول على الرابط

سابعا: الضغط المطول على صورة

إن أردت حفظ أي صورة على الويب في متصفح سفاري يكفي أن تقوم بالضغط على تلك الصورة حتى تظهر لك خيارات الحفظ، ومع قدوم إصدار iOS 11 أصبح بإمكان سحب الصورة و إفلاتها في أي تطبيق آخر بكل سهولة و أريحية.

الضغط المطول على صورة

ثامنا: الضغط المطول على أيقونات المفضلة

عند فتح نافذة جديدة في متصفح سفاري، فستعرض عليك أيقونات المفضلة؛ من ثم يمكنك الضغط المطول عليها و سحبها لتغيير مكانها أو بالضغط المطول و الإفلات لإظهار قائمة خاصة بتحرير المعلومات أو الحذف.

الضغط المطول على أيقونات المفضلة

تاسعا: الضغط المطول على زر إعادة تحميل الصفحة

عند تصفح أي موقع من خلال الأجهزة الذكية فإن المتصفح سيعرض لك المحتوى المعدل الذي يتطابق مع نوع الجهاز، لكن في بعض الأحيان قد تحتاج إلى عرض صفحة الويب الخاصة بالكمبيوتر، فهناك الطريق التقليدية التي تعتمد على الضغط على زر المشاركة ومن ثم تحديد خيار طلب الموقع الخاص بالكمبيوتر، لكن لو أردت أن تختصر الوقت فعليك بالضغط المطول على زر إعادة تحميل الصفحة.

الضغط المطول على زر إعادة تحميل الصفحة

عاشرا: الضغط المطول على زر القارئ

إن كان لديك مواقع محددة تقوم بالقراءة منها بشكل يومي، فيجب عليك تفعيل ميزة القارئ التلقائي، فما عليك إلا الدخول إلى الموقع المراد ثم اضغط مطولا على زر القارئ، بعدها قم بتحديد الخيار الأول، أو تحديد الخيار الثاني لجعل كل المواقع التي تزورها تفتح على القارئ التلقائي.

الضغط المطول على زر القارئ

فاصل

هنا نصل لختام شرح خمس خدع الضغط المطول في متصفح سفاري على الايفون و الايباد. ما هي الخدع و الحيل التي تعرفها حول متصفح سفاري أيضا؟ شاركنا ردك في قسم التعليقات أسفل الموضوع. للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

https://i-phony.com/zaymyi-v-ukraine.html

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *