أخبار

معلومات غريبة قد تعرفها لأول مرة عن شركة آبل

old-apple-logo-apple-4235002-294-394

 1- متي تأسست شركة آبل؟

آبل تأسست لأول مرة عام 1976، على يد “رونالد وين” و”ستيف وزنياك”، وبالطبع الأكثر شهرة وهو “ستيف جوبز”. إلا أنه وبعد أسبوغين فقط، غادر “رونالد وين” الشركة، وباع 10% من أسهمه فيها. ولكن باعها فقط بما يقارب الـ800 دولار أمريكي!. ولك أن تتخيل أن لو كان إحتفظ بأسهمه فيها الى اليوم، لكانت الـ 10% تساوي 60 مليار دولار حاليا.

2- ما إسم نظام ماك قديما؟.

كان نظام ماك والمعروف بإسمه حاليا، في بدايته باسم يُعرف بإسم Next وهو كان من تطوير “ستيف جوبز” ثم طرحته آبل بالأسم المعروف حاليا.

3- ما هو الموعد الثابت للإعلان عن آيفون؟.

قد يبدو غريبا بعض الشيء، ان تعرف أن ىبل لها موعد واحد ثابت تعلن فيه عن منتجاتها، هذا الموعد هو في الساعة 9:41 صباحا. ولكن لماذا؟. هذا السبب يرجع إلى أن هذا هو الموعد الذي قدم فيه ستيف جوبز آيفون لأول مرة في 2007. فأبقت آبل على الموعد كتقليد ثابت.

4- متى كان أول تصميم دائري؟.

آبل قدمت لأول مرة التصميمات الدائرية وذات الحواف المنحنية، وهو ما فتح الباب للتصميمات التي نراها اليوم، وذلك في عام 1991.

5- من هو أكثر مستخدم مجنون بمنتجات آبل؟.

في الواقع هو مستخدم ياباني كسر الرقم القياسي، وذلك أثناء إنتظاره للهاتف الجديد من آبل وهو هاتف آيفون 6 وحجز مكانه أمام متجر آبل، حتى قبل الاعلان عن الهاتف بـ 7 أشهر كاملة. ولك أن تتخيل!!!.

6- ما هو أغرب شرط لآبل؟.

قد يبدو هذا أغرب الشروط التي دونتها آبل على الإطلاق في شروط متجرها آيتونز. ولكن سبق وقرأت إتفاقية الاستخدام قبل تحميل تطبيق آيتيونز؟.. الإجابة هي بلا شك “لا”. لو كنت قد قرأتها من قبل كنت ستجد شرط غريب من آبل، وهو أنها تشترط عدم إستخدام منتجات المتجر في تصميم أسلحة نووية أو بيولوجية، أو إطلاق الصواريخ الحربية.. وهو ما يعد شيئا غريبا للغاية.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
تطبيق Runtastic Mountain Bike للدراجات الهوائية

7- شعار معكوس؟.

عندما قدمت آبل أجهزتها الحاسب الشخصي، كان شعار التفاحة الشهير يظهر بشكل معكوس عن الآن.

8- متي فشلت آبل؟.

ذلك عندما قدمت منصة ألعاب في عام 1995. الا أنها فشلت. ولكن لماذا؟. يرجع ذلك إلى سعرها الغالي جدا والذي وصل الى 599 دولار وقتها.

9- لماذا شعار التفاحة؟.

الكثيرون حاولوا تقديم تفسيرات التي لفهم لماذا إختار “ستيف جوبز” إسم آبل أو التفاحة كإسم وشعار للشركة، “ستيف جوبز” قال وقتها أنه كان اسم بالصدفة للغاية.. حيث كانوا يبجثون عن اسم يفهمه كل العالم. كما كان الشعار في البداية يبرز نيوتن وهو يجلس أسفل شجرة التفاح الشهيرة، الا أنه تم تغييره لصعوبة تمييزه في طباعة أحجام الشعار الصغيرة.

10- آبل تتنبأ بالتقنية؟.

في عام 1987 قدمت آبل فيديوهات دعائية للخيال العلمي، ظهرت فيه تقنية لمس الشاشة، والتحكم في الاجهزة من خلال اللمس. الغريب أنه وبعد 20 عاما، عادت وقدمت آبل هاتف آيفون بخاصية اللمس لأول مرة.

هذا ليس كل شيء.. فآبل أيضا تنبأت بموعد تقديم أداة المساعد الشخصي الصوتية سيري التي ظهرت في الفيديو في عام 2011.

11- أداة سيري مسجلة؟.

الإجابة نعم.. فكل ما تقوله لأداة المساعد الشخصي سيري، يتم تسجيله في سيرفرات شركة آبل لفهم المزيد عما يريده المستخدم لتطوير الأداة.. نعم هذا مكتوب أيضا في إتفاقية الاستخدام. فلا داعي للغضب.

https://i-phony.com/calc.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.