онлайн займы на карту

مواصفات وسعر iPad mini 5 آيباد ميني 5 2019 وموعد نزوله الأسواق

ستكشف آبل خلال الآيام القادمة عن الاصدار الجديد من جهازها اللوحي بشاشة 7.9 إنش، آيباد ميني 5 أو الآيباد ميني 2019 و هذا بعد أربع سنوات ركزت فيها على زيادة حجم شاشة الآيفون والآيباد كذلك من خلال إطلاقها للآيباد برو.

حتى الآن لم تقم آبل بالكشف عن مواصفات وسعر iPad mini 5 آيباد ميني 5 2019 وموعد نزوله الأسواق بشكل رسمي، لكن العديد من المواقع الموثوقة فيما يخص تسريبات آبل، على رأسها موقع Macrumors تكفلت بالأمر، وفيما يلي أهم مزايا الجهاز اللوحي الجديد من آبل:

أهم مواصفات آيباد ميني 5 2019:

مواصفات وسعر iPad mini 5 آيباد ميني 5 2019

من الخارج، سيأتي آيباد ميني 5 بنفس حجم وتصميم الآيباد ميني 4، أي بطول 8 إنش، عرض 5.3 إنش، سمك سمك 0.24 إنش وشاشة بحجم 7.9 إنش.

على الأرجح، ستحتفظ آبل بقارئ البصمة Touch ID في الآيباد ميني 5، لكن بعض المصادر الصينية تقول بأنه سيأتي بشاشة من الحافة إلى الحافة وبصمة الوجه.

من الداخل لن تقوم آبل بتدعيم الآيباد ميني الجديد بأقوى معالجاتها A12X Bionic لكنها ستقوم بتزويده بمعالج A10X بمعمارية 64 بت و هذا مقارنة بمعالج A8 في الآيباد ميني 4.

كما سيدعم الجهاز اللوحي الجديد قلم آبل Apple Pencil ولوحة المفاتيح الذكية Smart Keyboard.

موعد الكشف عن آيباد ميني 5 و نزوله الأسواق:

لم يتم الاعلان بشكل رسمي عن موعد نزول iPad mini 5 الأسواق حتى الآن، لكن إذا سارت آبل حسب جدولها المعتاد في السنوات الآخيرة، فإنها ستكشف عن الآيباد ميني 5 مطلع الشهر القادم “مارس- آذار” في مؤتمرها الخاص، أي في نفس الموعد الذي كشفت فيه سابقا عن آيفون SE. فهو تاريخها المفضل لتحديث أجهزتها صغيرة الحجم.

أما بالنسبة لموعد نزول آيباد ميني 5 الأسواق فسيكون في النصف الأول من هذه السنة.

سعر آيباد ميني 5 iPad mini:

بحسب ما جاء في تسريبات موقع Macrumors فإن آبل تسعى لتوفير الآيباد ميني الجديد بسعر يتراوح بين 279 و 329 دولار أمريكي، مقارنة بسعر 399 دولار أمريكي للآيباد ميني 4.

كما ستقوم خلال نفس المؤتمر الخاص بخفض سعر هذا الأخير والكشف عن نسخة أقوى من الآيباد بشاشة 9.7 إنش بسعر أقل.

إذًا، إذَا كانت مشاريعك لهذه السنة تتضمن اقتناء جهاز آيباد جديد، فنحن ننصحك بانتظار الشهر القادم الذي سيعرف الشكف عن آيباد ميني 5 و تحديث أسعار باقي النسخ.

إجابة واحدة

  1. محمدجاسم 13 فبراير، 2019

إضافة تعليق