онлайн займы на карту

مواصفات آيفون 11 “أفضل 25 ميزة جديدة قدمتها آبل”

إذا كنت تبحث عزيزي الزائر عن مواصفات آيفون 11 أو آيفون 2019، وهو النسخة منخفضة السعر مقارنة بالآيفون 11 برو والآيفون 11 برو ماكس، فأنت في المكان المناسب، ويسرنا أن نطلعك على آفضل 25 ميزة قدمتها آبل في هاتفها الجديد لسنة 2019.

1- هيكل ألمنيوم مؤكسد مغطى بالزجاج بالكامل:

مواصفات آيفون 11 هيكل من الألمنيوم مغطى بالزجاج الصلب

الصلابة، ومقاومة الخدوش والصدمات من أبرز مواصفات ايفون 11 وهذا نتيجة تغليف الجهاز من كلا الجانبين بزجاج صلب ثلاثي الأبعاد ليدعم هيكل الألمنيوم المؤكسد.

2- معالج A13 Bionic:

أداء معالج الآيفون 11 في الألعاب

معالج A13 Bionic في الآيفون 11 هو أسرع وأفضل معالج في الهواتف الذكية على الإطلاق، فبفضل تقنية النانو 7nm+ يقدم هذا الأخير أداءً أفضل من معالج A12 Bionic في الآيفون Xr بنسبة 20 %. كما أنه أقل استهلاكا للطاقة.

3- ستة ألوان جديدة:

هاتف آيفون 11 الجديد من آبل

يأتي آيفون 11 بستة ألوان رائعة ومميزة وهي الأسود، الأبيض، الأحمر، الأصفر، الأرجواني والأخضر، وهي الباقة التي من شأنها أن تشبع كل الاذواق وتمنح الجهاز مظهرا مميزا.

4- أسرع وأفضل وحدة لمعالجة الرسوميات في الهواتف الذكية:

يأتي iPhone 11 بوحدة معالجة رسوميات GPU جديدة، وتقول آبل بأن أداءه أفضل بنسبة 20 % أيضا مقارنة بهواتف iPhone Xr، وهذا ما يجعله أكثر من مثالي لعشاق الألعاب القوية وخصوصا ألعاب الواقع المعزز.

5- كاميرا جديدة Ultra Wide:

مواصفات آيفون 11 كاميرا ultra wide

الكاميرا الجديدة بتقنية Ultra Wide من أههم مواصفات آيفون 11 فهذا الأخير مدعم بكاميرا ثانية بمجال رؤية 120 درجة، وبفتحة f / 2.4 ما يجعلها تسمح بالتصغير بنسبة 50 % مقارنة باللقطة العادية، والتقاط صور سينمائية رائعة.

6- تحديث الكاميرا الأساسية في الآيفون 11:

قد يغفل البعض عن هذه الميزة لتركيزه على الكاميرا الجديدة، لكن آبل قامت بتحديث الكاميرا الأساسية كذلك بدقة 12 ميجا بكسل وتدعيمها بمستشعرات جديدة لزيادة سرعة التركيز التلقائي في ظروف الإضاءة المنخفضة إلى 3 أضعاف.

7- التصوير بجودة 4k بكاميرا Ultra Wide:

من المزايا الجميلة في كاميرا الآيفون 11 أيضا هي تصوير مقاطع الفيديو بجودة 4k ومجال رؤية 120 درجة، يمكن استعمال زر التصغير للانتقال إلى وضع Ultra Wide بسرعة أثناء التصوير أو الانزلاق على الأيقونة للتبديل ببطء بين الكاميرا.

8- تقريب الصوت “زوم الصوت”:

بفضل لاقط الصوت الجديد في آيفون 11، يستطيع الجهاز تغيير مستوى الصوت أثناء تصوير الفيديو وذلك بزيادة الصوت عند التقريب أو التركيز على عنصر، وخفضه والتقاطه من كامل مجال الرؤية عند التصغير بتقنية Ultra Wide.

9- وضع ليلي جديد في تطبيق الكاميرا:

مواصفات آيفون 11 الوضع الليلي

تسمح العدسات والمستشعرات الجديدة في الكاميرا بالتقاط صور أكثر اشراقا في الليل وفي ظروف الإضاءة المنخفضة، الميزة تعمل تلقائيا على أجهزة آيفون 11 ومن دون تشغيل الفلاش.

10- ميزة QuickTake:

QuickTake في آيفون 11

نبقى دوما مع مواصفات آيفون 11 في التصوير، إذ تسمح هذه الميزة بتصوير الفيديو بسرعة أثناء التقاط الصور، يمكنك فقط الضغط بشكل مطول وسيبدأ الجهاز في التقاط الفيديو مع الحفاظ على كل اعدادات الصورة.

11- صور البورتريه للحيوانات الأليفة:

 صور البورتريه للحيوانات الأليفة

تسمح الكاميرا المزدوجة في الآيفون 11 بالتقاط صور البورتريه للحيوانات الأليفة أيضا، بعدما كانت الميزة حكرا على الإنسان فقط في الآيفون Xr.

12- انصهار العمق:

ميزة جديدة من أجمل مواصفات آيفون 11 ، إذ تقوم الكاميرا بالتقاط 8 طبقات في كل صورة، 4 أساسية و الأخرى ثانوية، ومعالجة كل طبقة على حدة ثم صهرها في صورة مفعمة بالتفاصيل.

13- كاميرا أمامية بدقة 12 ميجا بكسل:

تسمح الكاميرا الأمامية المحسنة بدقة 12 ميجا بكسل وفتحة f/2.2 بالتقاط العمق TrueDepth بشكل أفضل.

14- ميزة slofies:

نبقى مع الكاميرا الأمامية في الآيفون الجديد، إذ تقدم آبل من خلالها ميزة slofies لالتقاط الفيديو بالعرض البطيء بما يصل إلى 120 fps.

15- فيديو 4k بالكاميرا الأمامية:

تستطيع الكاميرا الأمامية في iPhone 11 التقاط فيديو بجودة 4k وسرعة تصل إلى 60 fps.

16- Face ID أسرع في الاستجابة :

بفضل المستشعرات والمعالج الجديد في آيفون 11 فإن ميزة Face ID أسرع في الاستجابة بنسبة 30 % كما أضحى بمقدورها التعرف على وجه المستخدم من زوايا جديدة.

17- الصوت المحيطي:

مكبرات الصوت في الآيفون الجديد 2019 مزودة بتقنية الصوت المكاني ثلاثي الأبعاد، وهي تقنية شبيه بالسماعات المحيطية، ستظهر فائدتها بشكل كبير في تطبيقات وألعاب الواقع المعزز، إذ تعتبر هذه الميزة من أقوى مواصفات آيفون 11 من آبل.

18- بطارية أقوى:

بطارية آيفون 11 قادرة على الصمود لمدة ساعة إضافية مقارنة ببطارية آيفون Xr، وهي من أهم مواصفات آيفون 11 التي ركزت عليها آبل.

19- المدى الديناميكي الممتد:

ميزة جديدة تسمح بالتقاط مقاطع فيديو بجودة 4K بسرعة 60 إطار في الثانية مقارنة ب 30 إطار في الآيفون Xr.

20- شريحة U1 الجديدة:

أجهزة آيفون 11 مزودة بشريحة جديدة اسمها U1 تفيد في تحديد مكان أجهزة آيفون 11 القريبة منك بدقة لمشاركة الملفات معها بكل سهولة، وهي من مواصفات آيفون 11 التي قدمتها آبل لأول مرة في هذا الجهاز.

21- أصلب زجاج على الإطلاق في الهواتف الذكية:

أحببت أن أركز على هذه الميزة مجددا، فالآيفون 11 مغلف بأصلب نوع من الزجاج تم استعماله في الهواتف الذكية حتى الآن، وكل نسخة منه مغطاة بقطعة تم نحتها بعناية من زجاجة واحدة ما يمنحه أعلى مقاومة للخدوش والصدمات على الإطلاق.

22- أكثر مقاومة للماء:

مواصفات آيفون 11 أكثر مقاومة للماء

آيفون 11 مقاوم للماء وفق معيار IP68 وهو قادر على الصمود على عمق مترين لمدة 30 دقيقة دون أن يتعرض لأي ضرر.

23- لواقط إشارة من Gigabit:

التفاتة جميلة من آبل، فمن بين أهم مشاكل آيفون XSو Xr ضعف التقاط الإشارة، وقد تداركت آبل هذه النقطة من خلال تدعيم هاتفها الجديد بلواقط Gigabit-class LTE لتحسين نقل البيانات الخلوية خصوصا أثناء التنقل.

24- واي فاي 6:

يدعم آيفون 11 معايير الواي فاي 6 لتحميل البيانات بالواي فاي بالسرعة القصوى.

25- أرخص ب 50 $:

من كان يتوقع أن سعر الآيفون 11 بكل هذه التحسينات أرخص من الآيفون Xr؟ نعم سعر الآيفون 11 أقل من سعر الآيفون Xr ب 50 $ إذ يبدأ ب 699 دولار أمريكي لنسخة 64 جيجا.

المقطع الترويجي للآيفون 11 من آبل

ما رأيك في مواصفات آيفون 11 والمزايا الجديدة؟ وهل تعتقد بأن آبل خيبت آمال عشاقها حقا؟ شاركنا بتعليقك في القسم المخصص لذلك بالأسفل.

إجابة واحدة

  1. Anonymous 13 سبتمبر، 2019

إضافة تعليق