منتجات تحمل اسم ” آبل ” تشكل خطرا على حياة المستخدمين

في نهاية شهر أكتوبر، اشتكت آبل من تقليد منتجاتها من طرف شركة Mobile Star LLC التي تقوم ببيع شواحن على منصة أمازون تشكل خطرا على المستخدمين، وهذه الشركة تعتبر واحدة فقط من بين الكثير من الشركات التي تمارس نفس النشاط مع منتجات شركة كوبرتينو.

منتجات تحمل اسم " آبل " تشكل خطرا على حياة المستخدمين

منتجات تحمل اسم ” آبل ” تشكل خطرا على حياة المستخدمين

وقامت منظمة إنجليزية مختصة في حماية المستخدمين ( تدعى Chartered Trading Standards Institute أو اختصارا CTSI ) مؤخرا بشراء 400 شاحن آبل مقلد من عدة منصات من بينها أمازون، وذلك في إطار دراسة قامت بها.

وأظهرت هذه الدراسة أن 99% من هذه الشواحن فشلت في اجتياز اختبار سلامة بسيط، وبالتالي فهي تشكل خطرا محتملا على حياة المستخدمين.

ولا يتعلق الأمر هنا بعلامات معينة تعمل مع أجهزة آبل، ولكن بمنتجات يتم عرضها على أنها مصنعة من طرف آبل و يتم بيعها بأسعار منخفضة، مثلا تجد المنتج بسعر حوالي 10 دولار أمريكي، أما المنتج الأصلي في متجر آبل فسعره 19 دولار أمريكي. (قمنا بحذف رابط المنتج في آمازون بعد أن قام الموقع بحذفه).

وحسب بلومبرغ Bloomberg فإن أمازون تأخذ هذه المشكلة على محمل الجد وقد قررت مهاجمة هذه المنتجات وخصصت إجراءات جديدة من أجل محاربة هذه الظاهرة والتحقق من أصلية المنتجات المعروضة للبيع على المنصة.

ولا يشكل الشاحن المقلدة خطرا على المنتج الذي يمكن أن يحترق أو ينفجر فقط، ولكن حتى على الأشخاص الذين يستخدمونه أثناء الشحن.

إضافة تعليق