أخبار

ملخص مؤتمر آبل مارس 2022: آيفون SE مطوّر، آيباد إير 5، ماك بقدرات خرافية ولون أخضر رائع

مؤتمر آبل لإعلان المنتجات الجديدة هو حدث لا ينتظره فقط عشاق آبل، بل كل المهتمين بالتقنية والتجديد عموما في كل أنحاء العالم. مؤتمر هذه السنة يوم 8 مارس 2022 جاء تحت عنوان تشويقي “قمة الأداء” أو performance peak مع توقعات بإطلاق الجيل الجديد من معالجات آبل M وموديلات آيفون وآيباد جديدة. في هذه المقالة نقدم لكم ملخص مؤتمر آبل مارس 2022 بعد أن تابعناه من أجلكم.

ملخص مؤتمر آبل مارس 2022 : ما الجديد؟

ملخص مؤتمر آبل مارس 2022

في هذا المؤتمر أعلنت آبل عن الأشياء التالية:

  • آيفون SE 3 : آيفون SE 3 لسنة 2022 يتوفر بمعالج A15 مثل تلك الموجودة في آيفون 13، بالإضافة إلى اتصال 5G. الهاتف محمي بغلاف سيراميك من الأمام ومن الخلف. يبدأ سعره في الولايات المتحدة من 429 دولار أمريكي (دون احتساب الضرائب كما هي عادة أمريكا). لكن للأسف توجد بعض العيوب المفاجئة التي سنحدكم عنها بالتفصيل في مقالة خاصة به.
  • آيباد إير 5 : يتوفر هذا الآيباد بشريحة M1 مثل تلك الموجودة في أجهزة ماكبوك إير تقدّم أداء أفضل وتدعم اتصالات الجيل الخامس 5G. يدعم آيباد إير 5 الجديد ملحق Magik keyboard ويبدأ سعره في أمريكا من 599 دولار.
  • ماك ستوديو : جهاز الماك المكتبي هذا قد يكون أهم ما تم الإعلان عنه، جهاز مدعوم بشريحة ذات قوة خرافية تصل لضعف أداء أقوى معالج قدمته آبل لحد الآن، M1 Max ، ما سمته آبل ب M1 ultra، تمكنه من تقديم أداء يصل لقرابة 4 أضعاف أداء أقوى آيماك موجود حاليا. ويؤهله ربما ليكون أقوى جهاز حاسوب مكتبي شخصي في العالم! يبدأ سعر ماك ستوديو من 1999 دولار.
  • شاشة آبل ستوديو : شاشة بحجم 27 بوصة بإضاءة 600 نيتس وجودة 5k مع كاميرا مدمجة بدقة 12 ميجا بكسل وسماعات مدمجة. يبدأ سعر شاشة آبل ستوديو 27 بوصة من 1599 دولار.
  • شريحة ومعالج M1 Ultra : كما أشرنا تم اعتماد هذه الشريحة لحاسوب ماك ستوديو، وهي عبارة عن إدماج لشريحتي M1 Max مع بعض لتوفير 20 نواة معالجة، 64 نواة معالجة رسومات و 32 نواة شبكة عصبية اصطناعية neural engine. تدعم شريحة Apple M1 Ultra الجديدة 128 جيجا من الذاكرة العشوائية. تأتي الشريحة مع أجهزة ماك ستوديو بسعر بداية من 3999 دولار أمريكي دون احتساب الضرائب.
  • لم تعلن آبل ذلك مباشرة، لكن مع الإعلان عن ماك ستوديو وشاشة ستوديو 27 بوصة، تخلت آبل عن دعم جهاز آيماك 27 بوصة رسميا.
هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
شرح كيفية تغيير خط الايفون بثلاثة طرق مختلفة

ملخص مؤتمر آبل مارس 2022 كأنك حاضر

بدأ مؤتمر آبل كما هو موعود مع الساعة 9 مساء بتوقيت مكة المكرمة ودام لقرابة الساعة. في هذا المؤتمر أعلنت آبل عن جهازي آيفون وآيباد جديدين، جهاز ماك مكتبي دون شاشة بقدرات خرافية شبيه بماك ميني، شاشة بجودة عالية ومعالج مطوّر، إضافة للون جميل جدا لهاتف آيفون 13.

بداية المؤتمر: الإعلان عن إضافة برنامج كرة السلة ليلة الجمعة على خدمة آبل تي في

مع بداية المؤتمر أعلن تيم كوك عن تحديثات وإضافات لخدمة تلفاز آبل بإنتاج أفلام ومحتوى حصريين. كما أعلن عن إضافة عرض كرة السلة في سهرة الجمعة على خدمة Apple TV+.

الإعلان عن لونين جديدين لآيفون 13

اللون الأخضر الجديد لآيفون 13 من مؤتمر آبل مارس 2022

بعد الحديث (الممل) عن إضافات خدمة تلفاز آبل، فوجئنا بالكشف عن لونين جديدين لجهاز آيفون 13 بدرجتين من الأخضر. اللون رائع جدا!

الإعلان عن آيفون SE 3 بمعالج A15

بعد اللون الأخضر الجديد، تم الإعلان عن جهاز الآيفون الجديد آيفون SE. يدعم الجهاز نفس شريحة آيفون 13 : A15 بما يعني أنه سيوفر جودة رسومات مماثلة له. ويتوفر باللون الأبيض، الأسود والأحمر.

الإعلان عن آيفون SE 3 في مؤتمر آبل مارس 2022

كما أشارت آبل إلى أن هذا الآيفون يتميز بأفضل حماية glass للهواتف الذكية على الإطلاق! هذا ولاحظنا أن الهاتف يحافظ على زر الهوم مثل النسخ السابقة.

كما تم تحسين كفاءة البطارية، جودة الكاميرا مع إضافة تقنيات جديدة ودعم تقنية 5G.

كعادة آبل كل سنة مع التقشف، قامت بإزالة الغلاف البلاستيكي داخل علبة الهاتف، رغم دفاعها بأن ذلك من أجل الحفاظ على البيئة.

يبدأ سعر آيفون SE 2022 من 429 دولار في أمريكا.

الإعلان عن آيباد إير 5 بشريحة M1

في الجزء التالي من ملخص مؤتمر آبل مارس 2022، تم الإعلان عن جهاز الآيباد الجديد لهذا العام.

ملخص الإعلان عن آيباد إير 5 من مؤتمر آبل مارس 2022

قامت آبل بكل بساطة بدمج معالجات M1 المخصصة سابقا لماكبوك إير، ماكبوك برو 13 وماك ميني في جهاز الآيباد.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
كل ما تحتاج معرفته عن وضع الطاقة الاحتياطي في ساعة ابل

تم تزويد الآيباد الجديد بكاميرا 12 ميجا بكسل وتقنية الجيل الخامس 5G، كما يدعم قلم آبل الجديد. وسيكون هذا الآيباد قادرا على العمل بكفاءة كبيرة مثل جهاز حاسوب محمول وسيشغل الألعاب بجودة عالية.

يبدأ سعر آيباد إير 5 من 599 دولار في أمريكا ويتوفر بداية من 18 مارس.

شاشة ستوديو ديسبلاي

شاشة ستوديو ديسبلاي توفر عرضا بكامل الشاشة بحجم 27 بوصة في إطار من الألومنيوم. تتوفر إمكانية تغيير زاوية وارتفاع الشاشة. تتميز شاشة ستوديو ديسبلاي بإضاءة 600 نيتس ودعم ما يزيد عن مليار لون. كما تدعم خاصية True Tone وتأتي بميزة مضادة الانعكاس.

شاشة آبل ستوديو 2022

هذه الشاشة تأتي بشريحة A13 مدمجة. كما تحتوي على كاميرا أمامية بدقة 12 ميجا بكسل بزاوية عريضة. أما من ناحية الصوت، فتحتوي الشاشة على ميكروفون بجودة احترافية ونظام مكبر صوت سداسي.

كما قامت آبل بإطلاق نسختين جديدتين من ملحقات لوحة المفاتيح آبل ماجيك كيبورد وفأرة ماجيك ماوس.

تتوفر الشاشة بسعر يبدأ من 1599 دولار في أمريكا بداية من 18 مارس 2022.

شريحة M1 Ultra ذات القدرات الخارقة وجهاز ماك ستوديو

قامت آبل بالكشف عن الجيل الجديد من شرائح ومعالجات M، سمتها إم 1 ألترا. ورغم أن معالج إم 1 ماكس هو أقوى معالج قدمته آبل في تاريخها، إلا أن آبل تمكنت من مضاعفة الأداء عبر ابتكار تقنية تمكن من دمج شريحتي ماكس.

تحتوي شريحة ألترا على 20 نواة معالجة عادية، 64 نواة معالجة رسومات، أي ضعف المتوفر في أقوى شريحة في ماكبوك برو ماكس وتدعم ما يصل ل 128 جيجا من الذاكرة العشوائية الرام.

باعتماد هذه الشريحة، قامت آبل بتطوير جهاز حوسبة مكتبية جديد دعته بآبل ستوديو، هو عبارة عن نسخة مطورة ذات قدرات مدهشة من حاسوب ماك ميني.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
طريقة تحميل سناب عثمان SCOthman الذهبي 2020 آخر اصدار مجانا بدون جلبريك

بإدماج جهاز ماك ستوديو وشاشة آبل ستوديو، يمكن الحصول على ما يعتبر أقوى جهاز حاسوب مكتبي يمكن لشخص عادي أن يستخدمه في هذا العام!

جهاز ماك ستوديو من مؤتمر آبل للربيع 2022

جهاز ماك ستوديو بشريحة ألترا يتوفر بسعر 3999 دولار أمريكي، أي أن الحصول على ماك ستوديو كامل مع الشاشة يكلّف أكثر من 4500 دولار دون اعتبار الضرائب، لكنه يوفر كفاءة تصل ل 60٪ أعلى من أقوى حاسوب ماك برو موجود، مع استهلاك أقل بكثير للطاقة.

رأيكم يهمنا بعد اطلاعكم على ملخص مؤتمر آبل 2022

بعد أن نقلنا لكم بالتفصيل جديد آبل في مؤتمر مارس 2022، هل كان الجديد في مستوى تطلعاتكم؟ وأي هذه الأجهزة ترغبون في الحصول عليه؟ شاركونا آراءكم في التعليقات.

تعليق واحد

  1. للاسف خدمه سيئه جهازي ايفون ١١ منذ عام والكونتاكت تظهر بارقام دون اسماء بالاضافه ان الفيس تايم غير مُفعل
    منتهي الاذي الذي تسببه لي شراء جهاز الايفون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.