онлайн займы на карту

مقارنة بين سماعات باوربيتس برو وآير بود 2 وأيهما أفضل

بعد أيام فقط من إطلاق آير بود 2 كشفت آبل عن سماعات باوربيتس برو Powerbeats Pro الجديدة؛ سماعتان لا سلكيتان من نفس الشركة وفي نفس الوقت تقريبا، ما هو الفرق بينهما؟ لماذا لم تجمع آبل كل المزايا في سماعة واحدة؟ لماذا لم تعلن عنهما في نفس الوقت على الأقل؟ ليتضح الفرق بينهما بسهولة، ببساطة فإن سماعات آير بود موجهة للاستعمال الرئيسي أي في كل الأشياء، أما سماعات باوربيتس برو فهي مخصصة للاستعمال الرياضي أثناء ممارسة التمارين الرياضية، وتتمتع كل منهما بالمزايا الملائمة لاستخداماتها، مع ذلك يمكن للواحدة منهما أن تلبي استعمالات الأخرى لكن بكفاءة أقل، وسنتعرف من خلال هذه المقارنة على الفروقات الجوهرية بين سماعات باوربيتس برو وآير بود 2 وأيهما أفضل.

الفرق بين باوربيتس برو Powerbeats Pro و آير بود 2 AirPods:

1- التصميم الخارجي:

تتميز سماعات باوربيتس برو بتصميم مرن يسمح لمستخدمها بضبط مشبك الأذن والاختيار بين 4 أحجام مختلفة ما يجعلها مريحة أكثر ومفضلة لدى الكثير من المستخدمين. أما سماعات بآير بود 2 فهي تتميز بحجمها الصغير الذي يجعلها مناسبة لكل الاستعمالات.

مقارنة بين شكل سماعات آير بود 2 على اليمين وسماعات باوربيتس برو
مقارنة بين شكل سماعات آير بود 2 على اليمين وسماعات باوربيتس برو على اليسار

ويأتي كلاهما بعلبة مخصصة للشحن، تتميز علبة شحن آير بود 2 بحجمها الصغير الذي يجعلها مناسبة للحمل في الجيب بسهولة عكس حافظة شحن باوربيتس برو الك التي لا يسمح حجمها بذلك.

علبة شحن باوربيتس برو  و آير بود 2
علبة شحن باوربيتس برو علي اليمين وآير بود 2 على اليسار

2- قوة البطارية ومدة الاستماع:

  • عند الشحن الكامل توفر باوربيتس برو 9 ساعات من الاستخدام مقارنة ب 5 ساعات فقط لآير بود 2.
  • عند الشحن السريع لمدة 15 دقيقة، توفر باوربيتس برو 4 ساعات ونصف من الاستعمال مقارنة ب 3 ساعات فقط لآير بود 2 دون أن ننسى أن باوربيتس برو توفر ساعة ونصف من الاستعمال عند شحنها لمدة 5 دقائق فقط.

3- الشحن اللاسلكي:

توفر آبل ميزة الشحن اللاسلكي في حافظة سماعات آير بود 2 فقط (والتي يمكن استعمالها مع الجيل الأول أيضا) في حين يجب استعمال وصلة USB لشحن علبة باوربيتس برو.

4- جودة الصوت والعزل الصوتي:

تأتي السماعتان بنفس الشريحة H1، وتدعم كلتاهما ميزة “يا سري”، ويعملان بنفس الكفاءة مع هواتف آيفون، أجهزة آيباد، ساعة آبل وحواسيب ماك، غير أن سماعات آير بود أكثر ملاءمة للاستعمال الدائم.

باوربيتس برو مع آيفون x

الرائع في سماعات باوربيتس برو هو ميزة العزل الصوتي، إذ يتكامل تصميمها مع تشريح قناتي السمع في الأذنين لمنع الأصوات الخارجية من الدخول، إذا أردت العزلة عن العالم والتركيز على ما تسمعه فهي خيارك الأفضل.

5- أزرار التحكم:

يمكن الضغط على سماعات آير بود لتفعيل يا سري أو الانتقال بين المقاطع الصوتية، لكنها لا تحتوي على أي أزرار تحكم ملموسة، عكس باوربيتس برو التي تحتوي على ازرار للتحكم في مستوى الصوت، الرد على المكالمات والانتقال بين المقاطع الصوتية وذلك بفضل تصميمها الذي يوفر الكثير من المساحة.

أزرار التحكم في سماعات باوربيتس برو
أزرار التحكم في سماعات باوربيتس برو

6- مقاومة الماء والعرق:

توفر سماعات Powerbeats Pro ميزة مقاومة العرق والماء، وهذا ما يجعلها مثالية للتمارين الرياضية والاستعمال تحت مختلف الظروف، والمقصود بالماء هنا هو المطر، إذ لم توضح آبل مدى مقاومة هذه الأخيرة للماء، والأكيد هو أنها غير مناسبة للاستخدام تحت مرش الحمام أو أثناء السباحة.

مقاومة الماء في سماعات Powerbeats Pro

7- الألوان:

بالاضافة إلى التصميم المرن الذي يسمح بتعديل حجم السماعات بما يتناسب والأذن، فإن سماعات
Powerbeats Pro متوفرة بأربعة ألوان مختلفة هي الأبيض، الأسود، الأزرق، والأخضر الزيتي مقارنة باللون الأبيض فقط لسماعات آير بود.

ألوان سماعات Powerbeats Pro
ألوان سماعات
Powerbeats Pro

أما علبة الشحن فهي متوفرة بلون واحد فقط هو الأسود بالنسبة لـ Powerbeats Pro و الأبيط لـ Airpods.

لا يمكن اعتبارها سماعة أساسية لكل الأشياء مثل مشاهدة الفيديو، مشاكل في مزامنة الصوت أثناء مشاهدة الفيديو من اليوتيوب

سماعة رئسسية، أثناء التمارين الرياضية، الحرية في الحركة

8- السعر:

يبلغ سعر Powerbeats Pro ما يعادل 950 ريالا سعوديا تقريبا (250 دولار أمريكي) أما سعر آير بود فيتراوح بين 600 و 750 ريال (159-199 دولار أمريكي)

9- العيوب:

كما جاء في بحث نشره المعهد الوطني لعلوم الصحة والبيئة بالتعاون مع المعهد الوطني للسرطان الأمريكيان (الرابط) فإن التردد المستعمل في ملحقات البلوتوث يرفع من خطر الاصابة بسرطان المخ، والسماعات اللاسلكية على رأس القائمة، باعتبار مدة استعمالها الطويلة وقربها من الدماغ، هذا من ناحية، من ناحية أخرى فإن فصل أذني
Powerbeats Pro عن بعضهما البعض لم يلق استحسانا من المستخدمين، فالربط بينهما أنسب، إذ يفضلون أحيانا لفها على العنق في مراحل معينة أثناء ممارسة التمارين الرياضية وهذا لتهوية الأذنين والاتصال مجددا بالعالم الخارجي، أو استعمال الوصلة بين الأذنين في تعليق السماعات بأي مكان.

أيهما أفضل باوربيتس برو أم آير بود 2 ؟

بعد هذه المقارنة لا يمكن القول بأن احداهما أفضل من الأخرى، فكلتاهما الأفضل عند استعمالها في المكان المناسب، للاستعمال الدائم تتفوق آير بود أما للتمارين الرياضية ف Powerbeats Pro أفضل بكثير، لكن ان اضطررت للاختيار فسأنحاز حتما لاختيار Powerbeats Pro، ماذا عنكم ؟ شاركونا بسماعتكم المفضلة في قسم التعليقات بالأسفل.

إجابة واحدة

  1. Anonymous 6 أبريل، 2019

إضافة تعليق