онлайн займы на карту

مشكلة لعب ببجي وفورت نايت بثلاث أصابع على iOS 13 تؤرق اللاعبين

اشتكي العديد من مستخدمي الآيفون بعد ترقية نظام تشغيل هواتفهم في الساعات القليلة الماضية من مشكلة لعب ببجي وفورت نايت بثلاث أصابع على iOS 13 وذلك نتيجة خطأ تقني غفلت عنه آبل في نظام تشغيلها الأخير.

ولا تقتصر هذه المشكلة على لعبتي ببجي “PlayerUnknown Battlegrounds “PUBG وفورت نايت Fortnite فقط، وإنما كل الألعاب والتطبيقات التي تتطلب استخدام ثلاثة أصابع على الشاشة، وفيما يلي وصف المشكلة مع حلول مقترحة ريثما تتدارك آبل الوضع في التحديث القادم.  

وصف مشكلة لعب PUBG وفورت نايت بثلاث أصابع على iOS 13

وصف مشكلة لعب ببجي وفورت نايت بثلاث أصابع على iOS 13

عند الضغط على شاشة الآيفون بثلاثة أصابع مطولا، داخل أي لعبة أو تطبيق، يظهر شريط تحرير النص الجديد في iOS 13 أعلى الشاشة، إذ تؤثر إماءة تحرير النص في آي أو إس 13 على طريقة اللعب وتسرق اللمسات من اللعبة على الرغم من عدم وجود نصوص مرئية، ويؤثر هذا بشكل كبير على الكثير من التطبيقات، وخاصة الألعاب التي تتطلب وجود ثلاث أصابع على الشاشة بشكل مطول وبانتظام، وتأتي بالدرجة الأولى ألعاب الرماية مثل ببجي وفورت نايت.

فالاختصار الجديد من آبل لإظهار شريط مساعد تحرير النص في الجزء العلوي من الشاشة يتطلب وضع ثلاثة أصابع عليها لمدة ثانية أو اثنتين.

وهو نفس الأمر الذي يقوم به اللاعبون دون قصد، اذ يستعمل اللاعب في العادة ابهامين للتحكم، بمجرد استعمال الاصبع الثالث للإطلاق، يظهر شريط تحرير النص ليفسد كل شيء رغم أنه لا يوجد أي نص لتحريره!

حل مشكلة لعب ببجي وفورت نايت بثلاث أصابع على iOS 13

حل مشكلة لعب ببجي وفورت نايت بثلاث أصابع على iOS 13

حذرت الشركات المطورة اللاعبين من الإصدار الجديد لنظام آي أو إس، اذ تظهر رسالة داخل لعبة ببجي، تخبر اللاعبين بأنهم على علم بالمشكلة ويعملون على حلها بالتعاون مع آبل، وتحذرهم من تحميل تحديث iOS 13 في الوقت الراهن.

ولا توجد أي طريقة لتعطيل الإماءات من إعدادات النظام، لذلك فإن الحلول المقترحة، في حال قمت بتحميل التحديث الجديد.  

  1. إلغاء تحديث آي أو إس 13 والعودة إلى iOS 12.4.1.
  2. الانتظار إلى حين صدور التحديث الجدي من آبل iOS 13.1 وذلك يوم 24-09-2019.

ولا يملك مطورو الألعاب أي حيلة من أجل حل مشكلة لعب ببجي وفورت نايت بثلاث أصابع على iOS 13 عدا الضغط على آبل للإفراج عن التحديث الجديد في أقرب الآجال.

قد يهمك أيضا: مشاكل تحديث iOS 13 وطرق حلها “أكثر 7 مشاكل شيوعا”

المصدر

إضافة تعليق