حل مشكلة عدم ظهور اسم المتصل في الآيفون عند البعض

كما يعلم الجميع، أن آبل لا تدعم جميع الدول في أجهزتها، وقديما كان يظهر مشكل عدم ظهور اسم المتصل بسبب نقص خصائص نظام الـ iOS. والسبب أن النظام لا يتعرف على الرقم الموافق لاسم جهة الاتصال المخزنة في الجهاز. فهو يتعرف فقط على بعض جهات الاتصال من البلدان دون أخرى، ومعاينة المشكلة: أنه إذا جاءك اتصال من أحد جهات اتصالك، أو رسالة SMS من عنده؛  فإنه سيظهر لك الرقم فقط دون إسم المتصل، رغم أنك قمت بحفظه في الجهاز، والسبب هو المذكور سابقا. مشكلة عدم ظهور اسم المتصل في الآيفون يعاني منها أيضا أصحاب الأجهزة المقفولة على شبكة واحدة. والتي قاموا بفك قفلها عن طريق الهايكارد أو الجيفي سيم، أو الالترا سنو. وبالطبع لا تظهر عند الجميع لكن عند البعض. واليوم سنحاول إفادتكم بحل سريع للمشكلة على الإصدار 6.1.2 وعامة جميع إصدارات الـ iOS.

حل مشكلة عدم ظهور اسم المتصل في الأيفون

حل مشكلة عدم ظهور اسم المتصل في الآيفون

الحل الذي يقوم به البعض؛ هو تغيير رقم المتصل بإضافة مفتاح الدولة الخاص به، وهذا بالطبع مرهق إذا كان عندك الكثير من جهات الاتصال. ولكن هناك حل سريع لمن يملك جيلبريك، بحيث ببساطة سيكون عن طريق تحميل أداة من سيديا تقوم بحل هذا المشكل. بحيث بعد تنصيبها وعمل ريسبرينغ للجهاز؛ ستجد أن أي شخص يتصل بك سيظهر اسمه بشكل عادي تماما مثلما هو مسجل في جهات اتصالك.

قد يهمك أيضا:   فقدان صوت سماعة الآيفون الداخلية، توقف صوت الآيفون في السماعة الخارجية وزيادة قوة الصوت

إذا كان اصدار جهازك 6.0 فما فوق؛ قم بالدخول إلى سيديا وابحث عن أداة اسمها: CallerID-Format Fix FW 3.x، وقم بتثبيتها وسيقوم الجهاز بعمل ريسبرينع سريع. وبعدها ستجد أن أي اتصال يأتيك سيظهر اسم صاحب الرقم بشكل جيد دون أي مشكلة.

أما إذا كان إصدار جهازك ×.5 فعليك تحميل الاصدار الخاص به من الاداة واسمها  CallerID-Format Fix iOS 5.x.

ملاحظة: انتبه جيدا عند قيامك باختيار إصدار الأداة. فيجب أن تكون متوافقة مع إصدار نظام جهازك كما ذكرنا. وإذا كنت لا تعاني من المشكلة فلا داعي للقيام بهذه الخطوات أصلا 🙂

هل واجهتك مشكلة عدم ظهور المتصل؟ 

وهل أفادك هذا الحل؟

أخيرا إذا واجهت مشاكل أخرى  تابع تصنيف مشاكل و حلول.