مشاكل بالجملة تواجه مستخدمي آيفون بعد إطلاق آيفون XS و iOS 12

مشاكل بالجملة تواجه مستخدمي آيفون بعد إطلاق آيفون XS و iOS 12

قليلا ما نسمع عن مشاكل آيفون ، لكن يبدو بأن الوضع تغير بعد اطلاق iOS 12، و وصول آيفون XS MAX ،XS  و XR للأسواق، فأكثر مصطلح سمعته أو قرأته بالأحرى هذا اليوم هو مشاكل آيفون بعينه، بمختلف اصداراته، في هذا المقال حاولت أن اجمع لكم كل المشاكل التي عانى منها المستخدمون في الأسبوع الأخير، من دون إطالة دعونا نبدأ:

1- مشكلة تراجع أداء البطارية على أجهزة آيفون القديمة:

هذه واحدة من أهم مشاكل آيفون التي اشتكى منها المستخدمون بعد إطلاق التحديث الأخير، قأثناء جولتي في بعض المجموعات التقنية على الفيسبوك مثل مجموعة آيفوني، تطبيقات آيفون، وجدت الكثيرين يشتكون من تراجع أداء البطارية بشكل ملحوظ مباشرة بعد التحديث:

فمثلا هذا واحد من المستخدمين يصف بطارية جهازه بالجنون بعد تحميل iOS 12:

مشاكل آيفون 7 بلس : تراجع أداء البطارية

لقطة شاشة لمنشور يتحدث عن مشاكل آيفون 7 بلس بعد تحميل iOS 12

يقول المتحدث : بأن أداء بطارية جهازه آيفون 7 بلس الذي اشتراه جديدًا قبل بضعة أشهر قد تراجع بشكل ملحوظ فور تحميل التحديث الجديد، و قد شاطره المشكلة عدد من المستخدمين في التعليقات.

لقطة شاشة أخرى، لكن هذه المرة لهاتف آيفون 8، يقول فيها المستخدم بأن أداء بطارية جهازه الجديد الذي حصل عليه قبل أسابيع قد تراجع إلى 83 % !

مشاكل آيفون 8 : تراجع البطارية

تراجع أداء بطارية آيفون 8 إلى 83 %

في حين نشرت صفحة أساتذة آبل مقالا بعنوان نظرية: المؤامرة تلاحق أبل.. هل تجفف بطاريات آيفون عن قصد؟ جاء فيه بأن بعض المستخدمين يعتقدون بنظرية المؤامرة وبأن ما يحدث و ما يواجهونه من مشاكل آيفون مفتعل من آبل لدفعهم نحو اقتناء أحد الأجهزة التي كشفت عنها مؤخراً.

2- مشاكل في تحميل تحديث iOS 12:

تحميل تحديث iOS 12

بشكل غير مسبوق، عجز الكثير من مستخدمي أجهزة آيفون و آيباد المدعومة عن تحميل التحديث الجديد لنظام iOS، من أشهر المشاكل التي واجهوها :مشكلة “تعذر البحث عن تحديث حدث خطأ أثناء التحقق من وجود تحديث للبرامج” ومشكلة “فشل التحقق من iOS 12 ” و هي مشاكل متعلقة أساسا بالاتصال بالخادم.

رغم كونها مشاكل بسيطة يمكن حلها بسهولة باتباع الخطوات في هذا الشرح : حلول مشاكل تنزيل iOS 12 للايفون والايباد، فلا يزال بعض المستخدمين يعاني منها حتى الآن !

3- مشكلة اختفاء البلوتوث:

مشاكل آيفون 7 : اختفاء البلوتوث

مشاكل آيفون 7 : اختفاء رمز البلوتوث بعد تحميل iOS 12

هذه واحدة من مشاكل آيفون على الاصدار الجديد آي أو إس 12، فعند تفعيل البلوتوث لا تظهر أيقونته في شريط الحالة كما لاحظتم في الصورة بالأعلى.

4- مشاكل آيفون XS و XS MAX :

أجهزة الآيفون الجديدة هي الأخرى لم تسلم من المشاكل، فقد نشر موقعا macrumors و 9to5mac تقارير جاء فيها بأن عدد من المستخدمين لاحظ ضغف أجهزة الآيفون الجديدة: آيفون XS و آيفون XS MAX في التقاط اشارة الواي فاي، وكذلك شبكة الموبايل مقارنة بآيفون 8 و آيفون X.

المصادر:

تعليقات

  1. غير معروف 26 أكتوبر، 2018
  2. محمد 4 أكتوبر، 2018
  3. سامي حمدان العنزي 29 سبتمبر، 2018
  4. walco 25 سبتمبر، 2018

إضافة تعليق