مشاركة كلمة سر الواي فاي أصبحت أسهل بكثير و الشكر لـ iOS 11

عندما تزور منزل صديقك أو أحد أفراد العائلة أو حتى مقهى عام، أول خطوة ستقوم بها هي طلب كلمة سر الواي فاي أليس كذلك؟ وهذا للحفاظ على باقة البيانات الخلوية لديك.

فإذا كان مالك تلك الشبكة يتذكر كلمة المرور فأنت حقا محظوظ، لكن إن لم يكن يتذكرها أو ليس له علاقة بهذه الأمور فالأرجح أنك ستقوم باستخدام المزيد من البيانات و لن توفرها كما كنت تخطط.

لكن كل هذا العناء سيزول و الشكر يعود لـ iOS 11 الذي أتى بميزة عصرية ذكية لمشاركة كلمة سر الواي فاي بطريقة سريعة مع أجهزة أخرى غير معرفة. سنقوم بالتعرف عليها في الأسطر التالية و على كيفية استخدامها.

مشاركة كلمة سر الواي فاي iOS 11

خدمة ” شارك الواي فاي الخاص بك ” هي ميزة مشاركة كلمة سر الواي فاي بطريقة عصرية، أعلنت عنها شركة آبل في مؤتمر المطورين بداية الشهر الحالي؛ حيث مبدأ عملها هو مساعدتك في اللحظات الحرجة حين تكون بحاجة للإتصال بشبكة الواي فاي لكن لا أحد حولك يتذكر كلمة المرور، ومن هنا يأتي دور هذه الميزة لتكون المنقذ و الملاذ الوحيد. و  متطلبات اشتغال هذه الميزة بسيطة فقط يجب على كلى الجهازين أن يعملا على نظام iOS 11 أو macOS High Sierra. فلو أن أحد الجهازين يعمل بإصدار آخر فلن تشتغل الميزة، كما أنه يجب على المرسل و المتلقي تنشيط الواي فاي و البلوتوث معاً. فعند توفر هذين الشرطين فلن يكون هناك أي عائق أماماك سواءً كنت مالك للآيفون، آيبود تتش، آيباد أو جهاز ماك. و لمشاركة كلمة سر الواي فاي الخاصة بك اتبع التالي:

أولا: نقوم من خلال الجهاز المستقبل بالدخول للإعدادات، واي فاي، بعد ذلك نختار الشبكة المراد الإتصال بها و يجب أن تكون نفس الشبكة التي هو متصل بها الجهاز المرسل لتظهر لنا شاشة تطلب إدخال كلمة السر.

إدخال كلمة سر الواي فاي

ثانيا: قم بفتح قفل الجهاز المرسل المتصل سابقا بالشبكة المراد الاتصال بها عبر الجهاز المستقبل؛ فقط قم بوضع إصبعك على حساس البصمة أو قم بإدخال رمز القفل. إذا كان الجهاز ملك لغيرك فقم باطلب منه بلباقة فتح قفل جهازه – ولا تجسس على رمز القفل 🙂 –

فتح قفل الشاشة لمشاركة كلمة سر الواي فاي

ثالثا: قم بتقريب الجهازين لبعضهما لتنبث لك في الجهاز المرسل نافذة صغيرة تخبرك بوجود جهاز يود الولوج لشبكة الواي فاي الخاصة بك، هل تريد إرسال و مشاركة كلمة سر الواي فاي الخاص بك؟ ببساطة قم بالضغط على خيار ” أرسل كلمة السر “.

إرسال و مشاركة كلمة سر الواي فاي

في وهلة من الزمن سترى كلمة سر الواي فاي قد تم إدخالها في الجهاز المستقبل بشكل آلي و ستجده قد اتصل بشبكة الواي فاي فوراً. فما تبقى منك إلا الضغط على ” تم ” من الجهاز المرسل لتنتهي عملية مشاركة كلمة سر الواي فاي.

للمزيد تابع هذا المقطع:

https://www.youtube.com/watch?v=oLG1y5MytJA

فاصل

هكذا وببساطة نكون قد أنهينا شرح ميزة مشاركة كلمة سر الواي فاي الجديدة على iOS 11 و macOS High Sierra، ما رأيك بهذه الميزة الجديدة؟ للمزيد تابع قسم دروس و شروحات.

http://credit-n.ru/informacija.html

16 رأي حول “مشاركة كلمة سر الواي فاي أصبحت أسهل بكثير و الشكر لـ iOS 11”

  1. عاجل:
    لقد نزلت ios11 beta ولا انصح احدا بفعلها لا شئ يشتغل لقد شلت ايباد ابي لهب وأصبحت كالحطب …
    هل يمكنني الرجوع الى الوراء اَي 10 ؟؟؟ ادا كان الجواب لا فإلزمو الصمت كي لا أرمي الايباد من النافدة وشكراً.
    حاولت اعمل فيها مطور لكني ندمت على تنزيل 11 …

    رد
  2. الخاصية رائعة،،
    لكن صاحب المقال مستفز باسلوبه .. وكأننا غير محترمين ولا عندنا ذوق وهو اللي جاي يعلمنا الادب

    رد
    • أبدا أخي الكريم، نحن نحاول مزج شروحاتنا العلمية ببعض من المرح كي لا تكون المقالات مملة. نعتذر إن كنا قد أسأنا إليك.

      رد
  3. هل يقصد هذا بالرمز السري الخاص بخاصية “نقطة الاتصال الشخصية” ام واي فاي او الراوتر في المنزل؟

    رد
  4. مدحتكم كثيرا جدا بهذه الميزه وهي موجوده بالجلبريك منذ سنين.. هناك برنامج حجمه 10 كيلو بايت وموجود بالسورس الاصلي للسيديا يعطيك اسماء وكلمات السر لجميع الشبكات المرتبط معها ومثله موجود في نظام الاندرويد. شكرا لكم ودمتم بود

    رد
  5. السلام عليكم … لدي مشكله .. انا نزلت ios11 لجهازي ايفون 7 ولكن الفيس تايم والاي مسج غير مفعل وحاولت اكثر من مره … ارجو المساعده

    رد
  6. كان من الافضل عمل خاصية رؤية كلمة المرور ( ومن اجل الخصوصية لا يمكن رؤيتها الا بعد ان يضع المستخدم كلمة السر الخاصة بالموبايل )

    رد
  7. هاي ميزة ومشكله في نفس الوقت
    هناك مقاهي لا تعطي الباس وورد الا برسوم اضافيه 😫
    وهيك بتسأل اي زبون انه يشاركك الباس وور
    علما بان بعض المقاهي لا يعطيك الباس وور وانما يقوم بكتابتها بنفسه(القرصون)

    رد

أضف تعليق