أخبار

ما الذي يجعل Apple Smart Battery Case تستحق الاقتناء؟

أطلقت أبل قبل فترة وجيزة غطاء خلفي ذكي مخصص لهاتفي iPhone 6 و iPhone 6s يعمل بشكل أساسي على حفظ الهاتف من الصدمات بشكل مقبول و مضاعفة عمر البطارية حيث أنه يحتوي على بطارية إضافية و بإمكانها شحن الهاتف كلما احتاج لذلك. الغطاء الذي أطلقت عليه أبل اسم Apple Smart Battery Case لاقى موجة عريضة من الانتقادات التي تحدثت في مجملها عن التصميم، فقد رأى الكثير من المحررين في المجال التقني و عشاق التقنية خصوصاً مناصري أبل، رأوا أن التصميم غير مقبول و يعد نقطة ضعف أساسية للغطاء.

ما الذي يجعل Apple Smart Battery Case تستحق الاقتناء
موجة الانتقادات تلك دفعت معظم المحررين و عشاق التقنية إلى عدم الحديث عن الجوانب الإيجابية التي يتمتع بها غطاء أبل الذكي و إلى أي حد يعد ذكياً، لذلك وددت أن ألخص إيجابيات الغطاء و مدى الذكاء الذي يتمتع به و يجعله مميزاً بحق عن بقية الأغطية المنتشرة في الأسواق من خلال النقاط التالية:

1- يحتوي الـ Apple Smart Case على زوج من المستقبلات (الأنتينات) لتقوية إشارة الشبكة الخلوية. هذا الأمر يعني توفير الطاقة، فكلما كانت التغطية الخلوية أقوى قلّ استهلاك طاقة بطارية الهاتف.
2- باستطاعة الهاتف التمييز إذا تم وصله بوصلة عادية أو بالغطاء الذكي و هذا أمر رائع جداً للإبقاء على فعالية الطاقة، حيث سيفرق الهاتف بين التوصيل بوصلة الشاحن و التوصيل بالغطاء الذكي و يمنع تشغيل العمليات التي تستنزف الطاقة.
3- يعمل الغطاء الذكي على تزويد بطارية هاتفك بالطاقة بشكل تلقائي و عند الحاجة لذلك، فلا حاجة للقيام بأي إجراء ن قبلك لبدء عملية الشحن كما نلاحظ في بقية الأغطية التي تحتوي على زر للتشغيل و الإطفاء.
4- عند توصيل الهاتف بالغطاء الذكي ستظهر نسبة شحن الهاتف و نسبة شحن بطارية الغطاء على شاشة القفل و في مركز الإشعارات! أمر رائع، أليس كذلك؟

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
آبل تجبر مستخدمي الآيفون على اقتناء النسخة الأكبر !

ما الذي يجعل Apple Smart Battery Case تستحق الاقتناء

و يتميز الغطاء أيضاً بأنه يتكون من قطعة واحدة مما يضمن عدم ضياع بعض الأجزاء أو عناء التركيب في كل مرة توصل بها هاتفك بالغطاء. و على الرغم من بعض السلبيات التي يشتمل عليها غطاء Apple Smart Battery Case إلا أن كل النقاط التي أسلفت ذكرها تجعل منه مميزاً، و بنظري فإن أبل قد نجحت في صنع غطاء خفيف و يؤدي العمل المطلوب منه على مستوى حماية الهاتف و على مستوى تزويد المستخدمين النهمين بساعات عمل إضافية، و الآن ما رأيكم أنتم؟

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *