كيف تعرف إن كان آيفونك له الحق في بطارية جديدة من آبل

قامت آبل مؤخرا بإطلاق برنامج جديد يخص هواتف آيفون التي تنطفئ بدون سبب ظاهر، رغم أن شحن البطارية مازال في حدود 30-40 % على سبيل المثال. ولمعرفة إن كان هاتف آيفون معنيا، تطلب آبل من المستخدمين الاتصال بخدمة ما بعد البيع أو التوجه إلى أحد متاجر آبل Apple Store، لكن توجد طريقة أخرى.

كيف تعرف إن كان آيفونك له الحق في بطارية جديدة من آبل
كيف تعرف إن كان آيفونك له الحق في بطارية جديدة من آبل

هذه الطريقة بسيطة، حيث يكفي النظر إلى رقم التسلسل في هاتف آيفون ( إعدادات > عام > معلومات ) والتحقق من الرمز الرابع والخامس من رقم التسلسل. فإذا كانا يتوافقان مع إحدى الثنائيات من القائمة الموجودة في الأسفل، فهاتف آيفون 6 إس هذا معني بمشكلة البطارية، ويستفيد من تغييرها مجانا:

  • Q3
  • Q4
  • Q5
  • Q6
  • Q7
  • Q8
  • Q9
  • QC
  • QD
  • QF
  • QG
  • QH
  • QJ

ويبدو أن بعض متاجر آبل تواجه مشاكل بخصوص مخزون البطاريات الخاصة بآيفون 6 إس، وبالتالي فمن الممكن تأجيل بعض طلبات التغيير، فمثلا بعض متاجر آبل لن يتوفر عندها مخزون بطاريات جديدة إلا انطلاقا من 5 ديسمبر القادم.

وتجدر الإشارة إلى أن البعض يقول بأن مشكلة آيفون الذي ينطفئ دون سبب يمكن أن تواجه كذلك آيفون 6 ، آيفون 6 بلس، و حتى آيفون 6 إس بلس. مع الأسف، آبل تعترف فقط بالمشكلة في بعض هواتف آيفون 6 إس المركبة ما بين سبتمبر و أكتوبر 2015، وبالتالي فتغيير البطارية ليس مقترحا لتلك النماذج.

قد يهمك أيضا:   برنامج تسجيل شاشة الايفون مجانا بدون جيلبريك او كمبيوتر

طريقة جديدة لتحديد آيفون 6 إس المعني بتغيير البطارية

قامت آبل بتعديل صفحتها المخصصة للمشكلة التي تمس بعض هواتف آيفون 6 إس (iPhone 6s). وللتذكير، بعض النسخ تنطفئ رغم أن عرض مستوى شحن البطارية يشير إلى 30% أو 40% وأحيانا أكثر. وكانت آبل قد اعترفت مؤخرا بالمشكلة، وقالت أنها تمس ” فقط الأجهزة التي تحمل رقم تسلسل من قائمة محددة مصنوعة بين سبتمبر و أكتوبر 2015 ” .

طريقة جديدة لتحديد آيفون 6 إس المعني بتغيير البطارية
طريقة جديدة لتحديد آيفون 6 إس المعني بتغيير البطارية

والآن تقترح آبل التحقق مباشرة عبر الإنترنت إذا كان هاتف آيفون 6 إس الخاص بالمستخدم معنيا أم لا. ويكفي أن يدخل المستخدم رقم التسلسل الخاص بآيفونه لتظهر له رسالة، حيث في حال كان آيفون 6 إس من بين الهواتف التي بها عيب البطارية تظهر الرسالة التالية:

رقم التسلسل لآيفون 6 إس الذي أدخلتموه مقبول في إطار هذا البرنامج. الرجاء تحديد أحد خيارات الخدمة أسفله.

ومن أجل الحصول على الرقم التسلسلي لهاتف آيفون، يجب الذهاب إلى إعدادات  > معلومات ، وهو عبارة عن سلسلة من 12 رمزا ( حروف وأرقام ). إذا كان الجهاز مقبولا، سيتم دعوة المستخدم للاتصال بآبل عبر الهاتف، تحديد موعد في متجر آبل Apple Store ، أو التوجه إلى مركز خدمات معتمد من طرف آبل. البطارية سيتم تغييرها مجانا.

قد يهمك أيضا:   كيفية شحن بطارية الآيفون بسرعة

موعدكم من الآن على هذه الصفحة المقترحة من طرف آبل من أجل الحصول على كل المعلومات الضرورية، وخاصة التحقق من أن هاتف آيفون الخاص بكم معني. البرنامج يطبق فقط على آيفون 6 إس وليس آيفون 6 إس بلس (iPhone 6s Plus). ونفس الشيء آيفون 6 (iPhone 6) و آيفون 6 بلس (iPhone 6 Plus) فهما غير معنيان.

كشفت آبل اليوم عن برنامج جديد لاستبدال بطاريات آيفون XR، XS و XS Max، ويتعلق الأمر بالبطاريات الذكية المرفقة بالغطاء الحامي من الصدمات، إذ واجه الكثير من المستخدمين مجموعة من المشاكل في استعمال بعض النسخ من هذه الأخيرة، وتعتقد آبل بأنها ناتجة عن عيوب في التصنيع.

كما جاء في البرنامج الذي أطلقته آبل من خلال موقعها الرسمي فبمقدور المستخدمين الذين يعانون من مشاكل مع البطارية الذكية لآيفون XR، XS و XS Max استبدالها على مستوى متاجر آبل أو الوكلاء والمحلات المعتمدة مجانا.

من أبرز المشاكل التي قامت الشركة الأمريكية بوصفها بعد التحقق بأنها ناتجة عن عيوب في التصنيع:

  • مشكلة عدم شحن البطارية الذكية أو شحنها بشكل متقطع عند وصلها بمصدر للطاقة.
  • مشكلة عدم قيام البطارية الذكية بشحن الآيفون أو شحنه بشكل متقطع.
قد يهمك أيضا:   تطبيقات مجانية للايفون مؤقتا : عروض مجانية لفترة محدودة

وهي المشاكل التي تعاني منها بعض النسخ المصنعة بين بناير أو جانفي 2019 وأكتوبر 2019 حسب ما جاء في التقرير الرسمي للتفاحة الأمريكية.

طريقة الاستفادة من برنامج آبل لاستبدال بطاريات آيفون XR، XS و XS Max مجانا

برنامج آبل لاستبدال بطاريات آيفون الذكية مجانا

عليك أولا التأكد من استعمالك للبطارية الذكية على جهاز آيفون من بين الأجهزة الثلاثة المذكورة في الأعلى، وتطابق وصف مشكلتك مع الوصف المقدم من طرف الشركة، ثم العثور على أقرب مزود للخدمة معتمد من طرف آبل، بعد التواصل معه، سيقوم هذا الأخير بفحص بطاريتك والتأكد من أنها تلائم شروط الاستبدال مجانا.

كالعادة، فإن الاستفادة من خدمات ما بعد البيع أو الضمان التي تقدمها آبل تشترط أن يكون الاستبدال في نفس البلد الأصلي لشراء المنتج، وألا تتجاوز مدة عرض البطارية للاستبدال لدى أقرب مزود للخدمة سنتان من تاريخ عملية الشراء، كما ستلقى البطاريات المتضررة حتفها بطريقة صديقة للبيئة وفق السياسات التي تتبناها آبل.

في حال كنت تواجه مشاكل أخرى في استعمال بطاريتك الذكية أو تملك استفسارًا حول هذا البرنامج فكل ما عليك فعله هو التواصل مع خدمة دعم العملاء لدى آبل: Apple Support.

قد يهمك أيضا:   16 حلا لمشكلة استنزاف البطارية على ايفون 12

أما إذا كنت تواجه مشاكل مع بطارية جهازك بشكل عام فنحن نقترح عليك مراجعة هذه الشروحات لمعرفة ما إذا كانت بطارية جهازك في حاجة للاستبدال، وماذا سيحدث إن لم تقم بذلك:

المصدر

https://i-phony.com/blog-listing.html

4 رأي حول “كيف تعرف إن كان آيفونك له الحق في بطارية جديدة من آبل”

  1. مرحبا أحمد،
    إن كان هاتفك معنيا بالبطارية الجديدة فالتغيير يكون مجانيا كما هو موضح في المقال.

  2. ازاى اقوم بتغير البطاريه فى فرع ابل
    وهل تغير البطاريه عليها فلوس
    ولا محانى من شركه ابل
    ارجو منك الرد

  3. أعاني نفس المشكلة ولكن مجرد ما أقوم بتشغيل الجهاز يشتغل وتكون البطارية كما كانت مثلًا 60% ، ولكن هذا ليس دائمًا ، يتوقف الأيفون أحيانًا ، وأحيانًا لايفعل ذلك .
    رد

أضف تعليق