كيف اكتب على الصور

الكتابة على الصور أمر سهل ، و يمكنك الكتابة على الصور باستعمال أجهزة عديدة سواء الحاسوب ، الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية ، و باستعمال برامج متنوعة منها ما هو متخصص في الكتابة على الصور فقط ، و منها ما هو متخصص في التصميم و التعديل على اصور و يقدم ميزة الكتابة كميزة اساسية أو اضافية .

و سنشرح لكم في هاته التدوينة كيفية الكتابة على الصور باستخدام الايفون او الايباد بواسطة تطبيق فرشاتي .

يمكنكم تحميل تطبيق فرشاتي للكتابة على الصو بالخطوط العربية و كذلك الانجليزية للايفون و الايباد من الرابط التالي : من هنا .

 

تحميل

بعد تنزيل و تثبيث تطبيق فرشاتي للكتابة على الصور بالخط العربي عليكم فتح التطبيق ، ثم الضغط على أيقونة الكاميرا لاختيار الصورة التي تريدون الكتابة عليها من ألبوم الصور ، أو التقاط صورة و الكتابة عليها .

كيف اكتب على الصور

كيف اكتب على الصور

بعد اختيار الصورة ، يمكنك اضافة عدد من الملصقات و التأثيرات أو قصها للعمل على جزء منها فقط، بعد ذلك اضغط في أعلى الزاوية اليمنى للانتقال لمرحلة الكتابة على الصورة .

بعد اختيار الصورة اضغط على كتابة للبدأ في الكتابة عليها .

كيف اكتب على الصور

كيف اكتب على الصور

في الخانة الأولى قم بكتابة النص الذي تريد ادراجه في الصورة ، ثم اضغط على رجوع في لوحة المفاتيح ، بعدها اختر الخط الذي تريد من بين باقة متنوعة من الخطوط العربية ، و اخيرا قم باختيار اللون المناسب و اضغط على “تم” لإدراج النص في الصورة .

كيف اكتب على الصور

كيف اكتب على الصور

  • لتكبير النص قم بالضغط بأصبعك على أول حرف ثم استعمل أصبعا آخر للسحب .
  • لتغير مكان النص قم بالضغط عليه مطولا و اسحبه للمكان الذي تريده .
  • لتدوير النص قم بالضغط بأصبعك على آخر حرف و استعمل اصبعا آخر و ضعه قُبيل أول حرف ثم قم بالتدوير .
  • احذر : ان ضغطت على النص مرة واحدة و أفلت يديك بسرعة فستدخل إلى مرحرر النص و سيضيع كل جدهدك و ستضطر لاعادة تكبير و تدوير النص من جديد.

عند الانتهاء من الكتابة على الصورة قم بالضغط على زر الطباعة يمين أيقونة الكاميرا ، لحفظها على الجهاز او مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

تحميل