كيفية شحن بطارية الآيفون بسرعة

لقد مر كل مستخدم للآيفون بلحظة من الذعر في مرحلة ما: أنت على وشك الخروج من الباب و في لحظة الإمساك بآيفونك تكتشف أن مستوى البطارية منخفض جدا. لديك 10 دقائق حتى تضطر إلى المغادرة, اذن ماذا تفعل؟ حسنًا ، قد لا تتمكن من شحن هاتفك بنسبة 100 في المائة في غضون 10 دقائق ، ولكن هناك طرق لتسريع عملية الشحن لمنحك مزيدًا من الوقت و لتتمكن من إستعمال هاتفك لمدة أطول. فيما يلي نصائح لشحن بطارية الآيفون بسرعة.

لا تشحن لاسلكيًا

إذا كان لديك جهاز آيفون حديث، أو قمت بوضع جهاز آيفون قديم في علبة شحن لاسلكية; فإن الشحن اللاسلكي يُعد ملائما و مريحا. لكن رغم هذه الميزات لكن له مشاكله أولها و أهمها الشحن البطيء. تعمل أجهزة الشحن اللاسلكية بشكل أبطأ بكثير من توصيل الهاتف بكابل Lightning ، ولهذا السبب إذا كنت في عجلة من أمرك لا تعتمد على الشحن اللاسلكي و قم بالشحن بإستعمال شاحن.

شحن آي فون X لا سلكيا

استخدم شاحن جداري لشحن بطارية الآيفون بسرعة

أولاً استخدام شاحن جداري – أي شاحن جداري – سيكون أسرع من توصيل هاتفك بمنفذ USB بجهاز الكمبيوتر. استخدم شاحن الحائط إذا كان لديك واحد. لكن ليست كل شواحن الحائط متساوية. بشكل عام ، كلما زادت القوة الكهربائية wattage لرأس الشاحن الجداري، زادت سرعة شحن الآيفون. شاحن الحائط الذي يأتي مع جهاز الآيفون الخاص بك يبلغ معدل قوته الكهربائية 5 واط. لذلك قد لا يكون الخيار الأفضل لشحن هاتفك بسرعة. و بالتالي إذا كان لديك جهاز آيباد iPad ، فاستخدم الشاحن الجداري المرفق به بدلاً من ذلك ، لأنه يوفر 12 واط ويشحن أسرع بنحو 33 بالمائة.

شحن بطارية الآيفون بسرعة

الإعتماد على الشاحن المخصص للآيباد لشحن بطارية الآيفون بسرعة

كيفية شحن بطارية الآيفون بسرعة

تحرص آبل دوما على توفير جميع نسخ الايباد بشواحن أقوى من شواحن الآيفون ، إذ نجد بأن شواحن الايفون تقدم جهدا كهربائا ثابثا يقدر ب 5W بينما تقدم شواحن الايباد جهدا يصل إلى 12W ، فإن كنت تمتلك شاحنا أصليا للايباد فإن استعماله سيساعدك على شحن بطارية الايفون في زمن قياسي.

استعمال شواحن الايباد المقلدة لشحن الايفون قد يؤدي إلى تلفه بشكل كامل، لأن الشواحن المقلدة مقارنة بالأصلية تفتقر إلى قطعة رئيسية وظيفتها تعديل شدة التيار لضمان عدم الحاق الضرر بالجهاز بأي شكل من الأشكال

إستعمال خاصية الشحن السريع لشحن بطارية الآيفون بسرعة

أحدث مجموعة من أجهزة الآيفون (والتي تشمل آيفون8 و آيفون 8 بلس وعائلة آيفون X و ما يليها من الإصدارات) تتضمن خاصية الشحن السريع. عند إقرانها بالشاحن الجداري الصحيح ، يمكن أن تتحول هذه الهواتف من فارغة إلى شحن بنسبة 50 بالمائة في نصف ساعة. ومع ذلك ، لا تقدم أبل شاحنًا سريعًا في العلبة مع الآيفون. تحتاج إلى شراء شاحن سريع وكابل USB-C إلى Lightning. تقدم أبل محول شاحن USB-C الخاص بها بقدرة 30 وات وكابل محول USB-C إلى Lightning.

قد يهمك أيضا:   تعرف إن كان جهازك يدعم تطبيقات الواقع المعزز المطورة بتقنية ARKit

هناك خيارات أخرى للشحن السريع أيضًا: إذ تقدم شركة Anker شاحن جداري USB-C بقوة 30 وات. كما تقدم شركة iClever شاحن USB-C بقوة 30 وات. هناك الكثير من الخيارات بأسعار معقولة.

شاحن البرق لشحن بطارية الآيفون بسرعة

لا تستعمل الآيفون خلال عملية الشحن

كلما قلت العمليات التي يقوم هاتفك بمعالجتها خلال عملية الشحن كلما زادت سرعة شحنه. لذا من الأفضل تجنب تصفح الويب, إجراء مكالمة, فتح تطبيقات، أو حتى إستعمال هاتفك بأي شكل خلال عملية الشحن. كذلك قم بغلق كل البرامج التي تعمل في الخلف، لأن تركها تعمل سيحعل من الايفون يستهلك مزيدا من الطاقة خلال فترة الشحن مما سيؤدي إلى زيادة مدة الشحن.

ضع هاتفك في نمط الطيران

و الأفضل من حصر إستخدام الآيفون, وضع آيفونك على نمط الطيران. ستمنع هذه الميزة هاتفك من إهدار البطارية في البحث عن إشارات خلوية وشبكة واي فاي Wi-Fi ، لذلك سيتم إعادة شحنها بشكل أسرع. للقيام بذلك ، اسحب لوحة التحكم من أعلى يمين الشاشة واضغط على أيقونة الطائرة في أعلى اليسار. أو ، إذا كنت تستخدم جهاز آيفون أقدم من آيفونX ، فمرر لأعلى من أسفل الشاشة واضغط على أيقونة الطائرة في أعلى اليسار.

وضع الآيفون في نمط الطيران

أغلق آيفونك خلال عملية الشحن

ما هو أفضل من وضع هاتفك في نمط الطيران؟ إيقاف تشغيله بالكامل. بهذه الطريقة ، لا يستخدم هاتفك أي طاقة وستنتقل كل الشحنات مباشرة إلى بطاريتك.

قد يهمك أيضا:   شرح كيفية مشاهدة كلمات السر المخزنة على الايفون و الايباد

حافظ على برودة الآيفون

البطاريات عبارة عن مصانع كيميائية صغيرة ، وعندما تقوم بشحن الهاتف ، يتسبب التيار الكهربائي في حدوث تفاعلات كيميائية في البطارية. تميل هذه التفاعلات الكيميائية إلى تسخين البطارية ، لكنها تعمل بكفاءة أكبر عندما يكون الهاتف باردًا. في الواقع ، إذا تعرض آيفونك لدرجة حرارة عالية، فقد يتوقف عن الشحن تمامًا حتى تتاح له فرصة التبريد. عندما يتعرض هاتفك لهذا النوع من الحرارة ، فقد يتسبب ذلك في تلف دائم لسعة البطارية. وبالمثل ، إذا كانت بطاريتك في بيئة باردة جدا، فقد تلاحظ أن الشحن يبدأ في الانخفاض. ومع ذلك ، هذا مؤقت فقط وسيعود هاتفك إلى نطاقه الطبيعي عندما يسخن.

يمكنك مساعدة الهاتف على الشحن بشكل أسرع عن طريق المحافظة على برودة الآيفون و ذلك ب:

  • إبعاده عن أشعة الشمس.
  • وضعه في مكان درجة حرارته معتدلة.
  • إذا احتفظت بالهاتف في علبة ، ففكر في إخراجه من العلبة أثناء الشحن.
  • أزل حافظة الآيفون cover case إن أمكن. إذ قد يؤدي شحن جهازك عندما يكون بداخل نوعية معينة من الحافظات إلى توليد حرارة زائدة ، مما قد يؤثر على سعة البطارية.
قد يهمك أيضا:   شرح كيفية معرفة إن كانت بطارية الايفون بحاجة إلى الإستبدال

صيانة البطارية

هذا ليس شيئًا يمكنك القيام به في الوقت الحالي و أنت في طريقك للخروج. لكن ضع هذا في حسبانك و قم بصيانة بطاريتك حتى تدوم أطول. و ذلك بالقيام بالخطوتين التاليتين:

  • لمرة في الشهر اسمح لبطارية آيفونك بالنفاذ تماما حتى ينطفىء الهاتف ثم أعد شحنه ل 100%. و هذا ما يسمى بدورة الشحن للبطارية. القيام بدورة شحن لبطاريات الليثيوم، مرة في الشهر، على الأقل مهم جدا. إذ هذا يساعدها على العمل بكفاءة أكبر.
  • تنظيف منفذ الشاحن الخاص بآيفونك من الوبر والحطام الآخر الذي ربما يكون قد تراكم في الداخل. قم بإيقاف تشغيله ، وباستخدام عود أسنان عادي ، قم بإزالة أي مادة قد تسد المنفذ برفق.
حل مشكلة استنزاف البطارية على إصدار iOS 13

نرجو أن يكون المقال مفيدا و إذا كنت تعاني من مشاكل في البطارية كإستنزافها بسرعة فننصحك بقراءة هذا المقال الذي يعطيك حلولا قد تساعدك في مواجهة مشاكل البطارية في آيفون 12.

https://i-phony.com/electronica.html

3 رأي حول “كيفية شحن بطارية الآيفون بسرعة”

أضف تعليق